العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

الإصابات ونفور اللاعبين يهددان إيطاليا في يورو 2008

نيستا يفضل الزواج وتوتي يواصل الفراق

على رغم حصول المنتخب الايطالي لكرة القدم على لقب كأس العالم 2006 بألمانيا وفوز ميلان الايطالي حديثا بلقب دوري أبطال أوروبا فلن يكون تأهل المنتخب الايطالي لنهائيات كأس الامم الاوروبية أمرا سهلا وخصوصا في ظل الاصابات التي يعاني منها الفريق وابتعاد أكثر من لاعب عن صفوفه.

وعندما يخوض المنتخب الايطالي مباراته اليوم (السبت) أمام مضيفه منتخب جزر فارو ضمن تصفيات يورو 2008 سيغيب عن صفوفه خمسة من المهاجمين الذين كانوا ضمن قائمة المنتخب الايطالي في كأس العالم 2006 بألمانيا.

كما سيفتقد المدير الفني للمنتخب الايطالي المدرب روبرتو دونادوني جهود نجمه أليساندرو نيستا الذي على ما يبدو أنه يرفض اللعب مع المنتخب الايطالي من الآن فصاعدان كما يغيب عن صفوف الفريق حاليا لاعب خط الوسط جانلوكا زامبروتا للاصابة في الركبة.

وتحاصر المشكلات دونادوني في الوقت الذي يسعى فيه إلى تحسين ترتيب الفريق في المجموعة الثانية بالتصفيات الاوروبية والتي يقتسم صدارتها منتخبات أوكرانيا واسكتلندا وفرنسا برصيد 12 نقطة لكل منهم.

ويحتل المنتخب الايطالي المركز الرابع في المجموعة برصيد عشر نقاط لكنه قد يقفز ليصبح في الصدارة أو في المركز الثاني إذا حقق الفوز في مباراة الغد ليقترب خطوة من التأهل لنهائيات يورو 2008 وخصوصا أنه يخوض مواجهة سهلة غدا مقارنة بالمواجهة التي ينتظرها المنتخب الفرنسي الذي يلتقي مع منتخب أوكرانيا متصدر المجموعة.

بينما سيحصل المنتخب الاسكتلندي على راحة في هذه الجولة بعد أن لعب فعلا ست مباريات.

وربما لا يخشى المنتخب الايطالي كثيرا مواجهة منتخب جزر فارو الذي خسر جميع مبارياته الست السابقة في التصفيات الحالية لكن بطل العالم يشعر بالحيرة والدهشة في آن واحد من عزوف اللاعبين عن المشاركة مع المنتخب الايطالي وكأنهم فقدوا الرغبة في اللعب لمنتخب بلادهم على رغم ما يمثله ذلك من شرف كبير لأي لاعب.

وقال دونادوني (43 عاما) الذي خاض من قبل 63 مباراة دولية كلاعب في صفوف المنتخب الايطالي: «المشاركة مع المنتخب كانت أكبر طموحاتي التي أسعى إليها. وكنت أعاني كثيرا عندما لا أكون ضمن قائمة الفريق. والحقيقة أنني لم أفكر مطلقا في ترك المنتخب».

ويأتي غياب نيستا (31 عاما) وفرانشيسكو توتي (30 عاما) ليكون الاكثر إثارة للجدل وخصوصا أن اللاعبين قدما عروضا متميزة في الاونة الاخيرة مع نادييهما في الدوري الايطالي.

ويقترب توتي فعلا من الفوز بالحذاء الذهبي الاوروبي والذي يمنح لافضل هداف في مختلف الاندية الاوروبية حين سجل توتي 24 هدفا لفريقه في الدوري الايطالي هذا الموسم.

أما نيستا فكان عنصرا أساسيا فقد تألق ميلان هذا الموسم وفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا خصوصا بعد تألقه في المباراة النهائية أمام ليفربول الانجليزي.

ويرفض توتي اللعب للمنتخب الايطالي (الازوري) منذ نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا في يوليو/ تموز الماضي. ومن المنتظر أن يزيل المسمار المعدني المثبت في قدمه بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل نحو عامين.

وتعافى نيستا الذي تزوج حديثا من خطيبته بعد فترة طويلة من الارتباط العاطفي بها من الاصابة التي أفسدت مسيرته في كأس العالم ولكنه على ما يبدو يريد التركيز مع فريق ميلان بعد أن جدد عقده مع الفريق حتى 2011 .

ولم تضم قائمة المنتخب الايطالي لمباراته غدا أمام سان مارينو عددا آخر من نجوم الفريق الفائز بلقب كأس العالم 2006 مثل لوكا توني وألبرتو جيلاردينو اللذين يتعافيان حاليا بعد العملية الجراحية التي أجراها كل منهما وكذلك ماورو كامورانيزي وفينسنزو إياكوينتا للاصابة.

ويرجح أن يقود الهجوم الايطالي في مباراة الغد اللاعب المخضرم فيليبو إنزاجي الذي سجل هدفين لميلان في مرمى ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ليفوز ميلان 2/1 .

كما قد يدفع دونادوني إلى جانب إنزاجي بكل من قائد فريق يوفنتوس اليساندور دل بييرو ومهاجم سامبدوريا الشاب فابيو كوالياريلا.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً