العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

يونيون المغمور يطيح بريال مدريد من كأس إسبانيا

أطاح ريال يونيون المنتمي للدرجة الثالثة بريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني من كأس ملك اسبانيا مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد التعادل 6-6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمس الأول الثلثاء.

وفاز ريال يونيون في مباراة ذهاب دور 32 بنتيجة 3-2 وكان متأخرا بنتيجة 4-2 في استاد سانتياجو برنابيو قبل أن يسجل انيكو رومو هدفا بضربة رأس في شباك ييرزي دوديك حارس أصحاب الأرض في الدقيقة 90 ليطيح بريال مدريد خارج البطولة.

وقال مدرب ريال مدريد بيرند شوستر الذي دخل المباراة وسط غياب عدد من لاعبيه «لا يوجد مشكلة بشأن أسلوبنا... مشكلتنا في المباريات الأخيرة أن منافسينا يصنعون فرصا قليلة للغاية لكنهم يسجلون منها».

وأضاف «الفريق يحول تأخره (إلى تقدم) لكن لا يمكن أن نفعل ذلك كل مرة. إنه أمر مقلق. لا أشعر بالقلق بشأن منصبي لكني أتفهم قلق الآخرين بشأن الشكوك حول (مستوى) الفريق وبشأن عملي.»

وبدأ ريال مدريد الفائز بكأس ملك اسبانيا 17 مرة سابقة المباراة بشكل ضعيف وتلقت شباكه هدفا عن طريق اباسولو.

وأدرك القائد راؤول غونزاليس التعادل بضربة رأس ساقطة جميلة في الشوط الأول.

ومنح سالسيدو التقدم لفريق يونيون مع بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك راؤول سريعا التعادل بعد تلقيه تمريرة من زميله الأرجنتيني خافيير سافيولا.

ومنح البديل البرتو بوينو التقدم لريال مدريد بنتيجة 3-2 اثر تسديدة من مسافة 25 مترا ليدرك التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وبدا الفريق قريبا من التأهل للدور التالي بعدما أحرز راؤول هدفه الثالث قبل النهاية بقليل.

لكن دفاع ريال مدريد الذي تلقى ثلاثة أهداف من ملقة الصاعد حديثا للدوري في المرحلة الماضية يوم السبت الماضي أخفق مجددا وسجل رومو لاعب يونيون هدفا في الدقيقة الأخيرة.

وسيشهد اليوم الخميس إقامة مباراتين احدهما سيحاول فيها أشبيلية الفائز بلقب النسخة قبل الماضية تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء أمام بونفيرادينا المنتمي للدرجة الثالثة.

ريال مدريد يحسم

مصير شوستر أمام بلد الوليد

جاء الخروج المبكر لريال مدريد من بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم ليضع مستقبل الألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق في مهب الريح بل إن إدارة النادي طالبته فعلا بأن يبدأ في حزم حقائبه إذا فشل في الفوز على بلد الوليد يوم السبت المقبل في إطار منافسات الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفتا «آس» و»ماركا» الإسبانيتان الرياضيتان أمس الأربعاء أن نادي ريال مدريد فقد ثقته في المدرب الألماني شوستر بعد صدمة الخروج المبكر من كأس إسبانيا أمام فريق إيرون الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة بإسبانيا.

وكان ريال مدريد تغلب على ضيفه إيرون 4/3 مساء أمس بفضل ثلاثة أهداف سجلها راؤول غونزاليس قائد ريال مدريد ولكن الفريق خرج من البطولة بسبب هزيمته في مباراة الذهاب على ملعب إيرون 2/3 قبل أسبوعين والاعتماد على قاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين في حال التعادل في مجموع المباراتين.

وسجل إينيكو رومو مهاجم إيرون الهدف الثالث لفريقه مساء أمس الأول على استاد»سانتياجو برنابيو» في العاصمة مدريد وذلك في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليصيب الجميع بالصمت وخيبة الأمل الكبرى في تاريخ النادي الذي يمتد عبر 106 أعوام.

وأصاب شوستر مشجعي الفريق بالضيق الشديد بعدما دفع بفريق يعتمد على العديد من العناصر البديلة. كما أثار دهشة الجميع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة بقوله «لا أعرف» ردا على سؤال عن سبب دخول 32 هدفا في 18 مباراة رسمية خاضها فريقه باهظ الثمن خلال الموسم الجاري.

ولدى سؤاله عن مدى قلقه بشأن البقاء في منصبه أجاب شوستر، قائلا: «لست قلقا ولكنني أتفهم أن الآخرين يشعرون بالقلق. يجب أن يساور الشك الجميع بشأن مستقبل الفريق وعن منصبي. إنه أكثر الأمور منطقية فيما نراه». وأكدت تقارير أن رئيس النادي رامون كالديرون دعا بعدها إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي إذ اتخذ قرارا بمنح الفرصة الأخيرة لشوستر خلال مباراة بلد الوليد.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته «ماركا» على موقعها بالانترنت أمس الأربعاء أن 60.93 بالمائة من قراء الصحيفة يعتقدون بضرورة إقالة شوستر.

وذكرت «ماركا» أن المدرب البديل المرشح لخلافة شوستر هو ميجيل آنجل المستشار الرياضي لكالديرون بينما أشارت «آس» إلى أن البديل المرشح هو المدرب ميشيل نجم ريال مدريد في الثمانينات من القرن الماضي والمدير الفني الحالي لفريق الناشئين بالنادي.

ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث في جدول الدوري الإسباني بفارق نقطتين خلف منافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة كما يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الثامنة بالدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي متصدر المجموعة.

ولا يرتبط شوستر المعروف بصراحته بعلاقة طيبة مع كل من الصحافيين والحكام في إسبانيا.

ويفتقد شوستر خلال مباراته المصيرية أمام بلد الوليد لجهود كل من ميجيل توريس وبيبي ومامادو ديارا وروبن دي لا ريد وآريين روبن ورود فان نيستلروي بسبب الإصابات. كما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من الإيطالي فابيو كابيللو والألماني كريستوف ميتزيلدر بعد أن تعرضا لكدمات خلال المباراة أمام إيرون.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:19 ص

      سبحان الله

      يا اخي اعرض مباراه مدريد ويونيون هذا مدريد يطل رغم الكل ها الكل واذا مو قادر على عرض المباراه اعرض صور بس ما طلبنا كثر ..... وشكرررررررررررررا

اقرأ ايضاً