العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

رمضان: إبراهيم علي مدربا لـ «طائرة العنيد» رسميا

عاد من جديد المدرب الوطني إبراهيم علي الورقاء لناديه الأم بعدما غاب عنه في الموسم الماضي، وذلك من أجل قيادة الفريق الأول للكرة الطائرة خلفا للمدرب التونسي محسن بن سليمان. وكشف أمين السر العام في نادي داركليب عبدالنبي رمضان لـ «الوسط الرياضي» أن مجلس الإدارة من خلال اجتماعه الذي عقده يوم أمس الأول (الثلثاء) وافق على تسلم إبراهيم الورقاء مهمات تدريب الفريق الأول وذلك من أجل المصلحة العامة للنادي والفريق الأول.

وتابع رمضان قائلا: «اسم إبراهيم علي كان مرشح لقيادة الفريق وكانت هناك عدة أسماء أجنبية، ولكن بعد ترشيحه من أكثر من عضو في مجلس الإدارة تم الاتفاق على تسليمه مهام التدريب لما يتمتع فيه من خبرة ميدانية كبيرة في عالم التدريب ويكفي الانجازات التي حققها من قبل مع النادي في الفئات العمرية ونأمل أن يوفق في قيادة الفريق الأول بموسم الجديد، وسيكون مساعدا له لاعب الفريق السابق حسين خليل».

وحول استمرار شركة (بتلكو) في رعاية الفريق الأول للموسم الثاني على التوالي، قال: «للأسف بتلكو رفضت استمرار الرعاية عبر خطاب رسمي ولكننا سنحاول من جديد معهم وخصوصا أن الدوري سيبدأ في الشهر الثاني من العام الجديد».

الورقاء: سعيد بعودتي

من جهته، أكد المدرب إبراهيم علي أنه سعيد بعودته من جديد إلى ناديه الأم بعدما ابتعد عن أسواره لمدة موسم كامل، وقال: «أعتز بالثقة التي أعطتني إياها إدارة نادي داركليب وعلى رأسها رئيس النادي إبراهيم سلمان وأتمنى أن أوفق في مهمتي الجديدة معهم بعدما كنت مدربا في الفئات العمرية».

وعن تعيين اللاعب السابق حسين خليل مساعدا له، قال: «أنا متعاون جدا مع أي شخص يساندني، فكيف بحسين خليل الذي يعد لاعب سابق في الفريق وقريب جدا من اللاعبين، وبالتالي سيكون وجوده معي مهم جدا».

وعندما سألناه عن غياب (5) لاعبين عن فترة الإعداد للموسم الجديد؛ نظرا لارتباطهم مع تدريبات المنتخب الأول، فأجاب: «هؤلاء اللاعبون بكل تأكيد سيخضعون إلى تدريبات مكثفة ستجعلهم جاهزين فنيا في حال عودته بسبب المشاركات المتتالية التي سيخوضونها في الفترة المقبلة، وبالتالي لن يؤثر ذلك سلبا عليهم بل إيجابا علينا بإذن الله»، وأضاف «هناك عدد من اللاعبين يعتبر كافيا لنجاح التدريبات التي أريد تطبيقها وبالتالي لا توجد مشكلات».

وأكد الورقاء أن فترة الاعداد للموسم الجديد تعتبر كافية، إذ بدأ اللاعبون الإعداد قبل شهر تقريبا وهناك شهران ونصف، وتمنى أن يكون العمل جماعيا كلٍ في موقعه لكي يصلوا لما يريدون تحقيقه في نهاية المطاف.

وعن طموحه مع الفريق وهل هو مؤهل لتحقيق بطولة، قال: «داركليب يملك مقومات تحقيق البطولة ولكن هناك جزئيات بسيطة تتفوق عليه الفرق التي حققت البطولات في المواسم الماضية، ولكن الفريق كلاعبين يملك الخبرة الآن، وسنبذل قصارى جهدنا للمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد، فمهمتي ستكون أن أحافظ على مستوى اللاعبين أولا ومن ثم التطوير للأفضل».

العلي: العمومية رحبت بالقرار

وفي سياق متصل، أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة جعفر العلي لـ «الوسط الرياضي» أن أعضاء الجمعية العمومية للنادي وجميع أفراد القرية تقريبا رحبت بعودة إبراهيم علي للنادي واستلامه مهمات تدريب الفريق الأول، وأضاف «المدرب لديه الرغبة في قيادة الفريق فإذا لديه طموح في تحقيق أفضل النتائج والجميع في القرية تثق بإمكاناته ومتفائلة باستلامه مهمات التدريب خلفا للتونسي محسن بن سليمان».

وأكد العلي أنه غالبا سيستلم المدرب قيادة الفريق من خلال التدريبات مطلع الأسبوع المقبل.

ووجه العلي في ختام حديثه مع «الوسط الرياضي» شكره إلى جهود رئيس النادي إبراهيم سلمان لإعادة إبراهيم علي لناديه الأم من جديد، وذلك من أجل المصلحة العامة للنادي.

يذكر أن إبراهيم علي بدأ كلاعب في نادي داركليب قبل أن يدرب فيه لمدة (14) سنة حقق من خلالها بطولات عدة في مختلف الفئات العمرية قبل أن يكون مساعدا ليوسف خليفة في منتخب الشباب، وهو الآن يعود لناديه داركليب ولكن كمدرب للفريق الأول.

البسيتين يهزم الشباب في دوري الأشبال

حقق وصيف دوري الأشبال للكرة الطائرة في الموسم الماضي داركليب فوزا مستحقا على الرفاع الشرقي في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري الأشبال للكرة الطائرة، وانتهت المباراة بنتيجة (3/0)، وأدار هذه المباراة الحكم الأول محمد خاتم والحكم الثاني أحمد القيم، وراقبها جاسم سيادي.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق النجمة هو الآخر بنتيجة (3/0) على الرفاع، وأدار هذه المباراة الحكم الأول عبدالله أحمد والحكم الثاني الدولي أحمد القيم، وراقبها جاسم سيادي.

وحقق خسر الشباب من البسيتين بنتيجة (3/2) بعد مباراة امتدت 5 أشواط وامتازت بالتكافؤ بين كلا الفريقين، وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأول راشد جابر والحكم الثاني عبدالخالق الصباح، وراقب المباراة سلمان البدر.

وبالنتيجة ذاتها فاز المعامير على عالي، وأدار هذه المباراة الحكم الأول محمد هرونة والحكم الثاني راشد جابر وراقبها سلمان البدر أيضا.

تأجيل المهرجان الأول

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة تأجيل المهرجان الأول للكرة الطائرة لمواليد (1998/1997)، الذي كان من المقرر أن يعقد يوم غدٍ (الجمعة) بسبب عدم إرسال الأندية موافقتها على إقامته.

فاضل عباس: نظام حوافز جديد سيطبق على جميع فئات النصراوية

أكد رئيس نادي النصر فاضل عباس لـ «الوسط الرياضي» أن مجلس إدارة ناديه من خلال اجتماعه الثامن الذي عقد يوم السبت الماضي اعتمد عدة قرارات مهمة سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة من الموسم الجديد، وقال: «تم الاتفاق على الاقتراح الذي ينص على تسيلم اللاعبين مكافآت فوز لأية مباراة في مسابقات الفئات العمرية بالنادي عدا الفريق الأول، ويبدأ سريان هذا القرار منذ تاريخ إقراره».

وتابع عباس قائلا: «سيتم إعطاء لاعبي الفريق الأول مكافآت مالية لدى حضورهم للتدريبات، ويتم احتساب ذلك منذ بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى نهاية الموسم».

وأوضح رئيس نادي النصر أن هناك مكافآت مالية ستعطى للاعبي الفريق الأول خلال مباريات المدرب الذهبي لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وأضاف «تمت الموافقة على تسلم عضو مجلس الإدارة حسين ضاحي مهمات مشرف الفريق الأول بالنادي وذلك بناء على طلب اللجنة الرياضية». وأضاف «تم الاجتماع مع اللاعبين وإبلاغهم بكل ما تم إقراره في الجلسة».

وأكد أنه تمت زيادة الموازنة الخاصة لحفل تكريم الطلبة المتفوقين والذي سيقام في يوم الأحد المقبل.

وأكد رئيس نادي النصر فاضل عباس في ختام حديثه مع «الوسط الرياضي» أنه تم التعاقد مع مدرب آخر لتولي مهمات المساعد للفئات العمرية وهو عبدالله حسن وذلك بعد دراسة من قبل مجلس الإدارة لجميع النواحي.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً