العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

البحرين أمينا عاما لـ «خليجية العلاج الطبيعي»

أعلن رئيس جمعية العلاج الطبيعي البحرينية حسين ناصر اختيار البحرين امينا عاما للاتحاد الخليجي للعلاج الطبيعي، مشيرا إلى أن جمعيات العلاج الطبيعي الخليجية وضعت اللمسات الاخيرة للنظام الداخلي للاتحاد الذي سيكون تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

واوضح ناصر ان الاتحاد الخليجي يهدف الى دعم التمثيل الخليجي في المحافل الدولية وخصوصا الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي إلى جانب العمل على تأمين مستوى لائق لتدريس مهنة العلاج الطبيعي بما لا يقل على الدرجة الجامعية الاكاديمية الاولى بالاضافة الى العمل على تشجيع التحصيل العلمى المستمر لتحسين وتطوير القدرات العلمية والمهنية وتوثيق روابط الاتصال وتبادل المعلومات والخبرات والعمل على تنظيم مؤتمرات وندوات اقليمية وعربية ودولية.

واضاف أن من أهداف الاتحاد أيضا التنسيق والتعاون مع مختلف المنظمات الخليجية والعالمية التي تُعنى بالشئون الصحية والطبية والعمل مع المعنيين على تحسين التشريعات القانونية التي ترعى شئون وتطور مهنة العلاج الطبيعي الى جانب العمل على حصر ممارسة مهنة العلاج الطبيعى للمجازين لممارسة هذه المهنة من الجهات الرسمية المختصة. يشار إلى أن المملكة تم قبولها أخيرا في عضوية الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي على هامش المؤتمر الذي عقد في فانكوفر بكندا.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً