العدد 1847 - الأربعاء 26 سبتمبر 2007م الموافق 14 رمضان 1428هـ

عادل إمام «قسيس» في فيلمه الجديد

كشف الفنان المصري الشهير عادل إمام في حواره مع الإعلامية هالة سرحان في برنامج «قناة خمس نجوم» بقناة روتانا موسيقى عن مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعلن عن تجسيده لدور «قسيس» في فيلمه السينمائي الجديد الذي يكتبه حاليا يوسف معاطي ويتناول قضية الوحدة الوطنية التي تثير جدلا في مصر طيلة السنوات الماضية.

وقال إمام ردا على استغراب هالة لموضوع فيلمه الجديد إنه يعرف جيدا أنه سيدخل «عش الدبابير» بهذا الفيلم ويعلم أنّ هناك مَنْ سيعترض لكنه مصرّ على الفيلم مهما كلفه ذلك حتى «لو انطبقت الدنيا» على حد تعبيره ؛لأن المساس بالوحدة الوطنية أكثر شيء يهدد أمن مصر ولا يجب السكوت عليه.

وبشأن تفاصيل الأحداث قال إمام: إنّ الفيلم تدور أحداثه عن شيخ وقس تجمعهما الصدفة والمصالح خلال رحلة هروب من المتطرفين أسواء كانوا مسلمين أم مسيحيين إلى الإسكندرية حيث يتخفى كلّ منهما في اسم يغيّر عقيدته الدينية ويفاجآن بأحداث محرم بك الطائفية التي جرت في أكتوبر/ تشرين أول2005 فتتغير مواقفهما تماما.

ويدعو الفيلم إلى الوحدة بين المسلمين والمسيحيين في إطار اجتماعي كوميدي ولا يتعرض للعقائد، لكنه سيلقي الضوء على وجود متطرفين في الجانبين يحاولون إذكاء نار الفتنة لمصالح خاصة بهم أو لصالح جهات خارجية تدعمهم.

ويتوقع أنْ يثير الفيلم الجديد الكثير من المشكلات التي كان عادل إمام معتادا عليها في أعماله قبل عشر سنوات تقريبا عندما قدّم سلسلة أفلام تتناول ظاهرة الإرهاب قام بكتابتها وحيد حامد بينها «الإرهابي» و»الإرهاب والكباب» وغيرها والتي تعرّض بسببها لإهدار دمه من جانب بعض الجماعات المتطرفة. لكن إمام الذي حاول تهدئة الموقف مؤخرا بنسب ربطه بأحد قيادات الإخوان هو الدكتور نبيل مقبل، لكن النسب جرّ عليه الكثير من الانتقادات مجددا بسبب مواقفه القديمة من الجماعة التي كان أحد أذرع النظام المصري القوية في مواجهة الجانب العسكري فيها.

العدد 1847 - الأربعاء 26 سبتمبر 2007م الموافق 14 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً