العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

جمعيات سياسية: استعراض البوارج مرفوض وانتهاك غزّة سببه «الصمت»// البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 مارس 2008

استنكرت جمعيات سياسية «استعراض القوة الذي تمارسه الولايات المتحدة من خلال سياسة البوارج وذلك بتواجد المدمرة (س. س. كول) قبالة السواحل اللبنانية»، فيما حمّلت «الأنظمة العربية الرسمية مسئولية ما يجري بسبب صمتها المريب وعدم التحرّك لوقف المجازر والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني ومساهمة بعضها في حصاره ومنع السلاح عنه للدفاع عن النفس».

وقالت الجمعيات في بيان صدر أمس (الأحد) إن «ما شجّع العدو على الإقدام على هذه المجازر والاجتياحات للضفة والقطاع هو الصراع بين الفصائل الفلسطينية وخصوصا فتح وحماس، والتواطؤ العربي الرسمي خضوعا لإملاءات الولايات المتحدة، والغطاء الأميركي والغربي للأعمال المخالفة للقانون الدولي لدولة العدو».

وطالبت الجمعيات السياسية قوى المقاومة الفلسطينية بـ «التسامي عن خلافاتها والتوجُّه لحماية الشعب وتوحيد قوى المقاومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعدم منح العدو الصهيوني فرصة التفاوض مع طرف فلسطيني لعزل طرف آخر من أجل البطش به وإضعاف روح المقاومة»، كما ناشدت قوى العالم المحبة للسلام والحرية «حماية الشعب الفلسطيني ومساندته في نضاله العادل لطرد العدو المحتل وتحقيق الاستقلال».

وأعلنت الجمعيات تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، كما طالبت قوى المجتمع في البحرين بـ «مؤازرة ومساندة شعبنا الفلسطيني في هذه المحنة التي يتعرض لها والمشاركة في الفعاليات التضامنية وحملات جمع التبرعات»، مؤكدة «حقّ الشعب الفلسطيني واللبناني في مقاومة المحتل وتحقيق الاستقلال الوطني، وحق الفلسطينيين في العودة لوطنهم وتحقيق دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس».

وقّع البيان كل من الجمعيات السياسية: العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، المنبر الديمقراطي التقدمي، الوفاق الوطني الإسلامية، التجمع القومي الديمقراطي، الوسط العربي الإسلامي، الإخاء الوطني، والتجمع الوطني الديمقراطي.

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً