العدد 253 - الجمعة 16 مايو 2003م الموافق 14 ربيع الاول 1424هـ

شركة في دبي تسوي قضية تحويل أموال مع أميركا

قال ممثلو الادعاء الاتحاديون ان شركة للتحويلات المالية مقرها دبي وافقت على دفع غرامة قدرها 1,25 مليون دولار للحكومة الأميركية لاستخدامها نظام الحوالة لتحويل دولارات أميركية بشكل غير مشروع إلى العملة المحلية في إيران.

وأجرت شركة سوان التحويل عبر حسابها في بنك «يو. بي. اس» بنيويورك، وقال الادعاء ان التحويل محظور بمقتضى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران. وقال الادعاء ان القضية يعتقد انها تشمل أكبر مبلغ غرامة يستند فقط إلى استخدام الحوالة لتحويل النقد بين كيانات في دول مختلفة.

وكان مكتب المدعي العام الاميركي في مانهاتن رفع دعوى مدنية في مارس/آذار العام 2001 بهدف الحصول على أموال من حساب شركة سوان في «يو. بي. اس»، وبدأ نظر القضية يوم 12 مارس الماضي لكن القضية سويت يوم الاربعاء الماضي بموافقة سوان على دفع الغرامة.

وأفادت وثائق المحكمة ان سوان فتحت حسابا في «يو. بي. اس» في العام 2002 واستخدمته للتعامل بنظام الحوالة. ولتحويل أموال الى مستفيدين في إيران كان عملاء الشركة في الولايات المتحدة يحولون مبالغ بالدولار الى حساب الشركة في بنك «يو. بي. اس» ويطلبون منها دفع ما يعادله بالعملة المحلية في إيران لمن يحددون اسمه.

وفي هذا الحال تطلب سوان من ممثليها في إيران دفع المبلغ من حساباتها هناك

العدد 253 - الجمعة 16 مايو 2003م الموافق 14 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً