العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

جامعة البحرين تفتتح أعمال ملتقى «أمن معلوماتك... أمن حياتك»

افتتحت جامعة البحرين أعمال الملتقى الطلابي «أمن معلوماتك... أمن حياتك» بمشاركة 200 طالب وطالبة وبمشاركة أخصائيين وخبراء في مجال تقنية المعلومات.

وقال مدير إدارة شئون الطلبة خليل الخنيزي خلال حفل الافتتاح الذي أقيم أمس بقاعة الشيخ عبدالعزيز: «إن هذا الملتقى ينطلق للمرة الثالثة بتنظيم وبمشاركة من جمعية تقنية المعلومات وبمشاركة طلبة الكلية، إلا أن هذا العام سيناقش هذا الملتقى الذي يعقد على مدى يومين أهمية حماية المعلومات في هذا العصر».

وأضاف الخنيزي خلال كلمته الافتتاحية «إن هذا الملتقى يتميز هذا العام بمشاركة زهاء 200 طالب وطالبة، إلى جانب مشاركة عدد من الطلبة أصحاب التخصصات المختلفة».

وأوضح الخنيزي أن هذا الملتقى يتميز بالمشاركة الطلابية الواسعة وخصوصا أنه دائما ما تتم مناقشة التحديات والمشاكل التي يهتم بها الجميع سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

إلى ذلك، أشار رئيس جمعية تقنية المعلومات بجامعة البحرين محمد المعاودة إلى أن الجمعية في ملتقاها الطلابي الثالث تواصل ما بدأته خلال العامين الماضيين، وخصوصا أنه تم تنظيم مثل هذا الملتقى مرتين في السابق، وذلك بهدف إطلاع الطلبة والطالبات على آخر مستجدات تقنية المعلومات من جهة، إلى جانب تسخير إبداعات في الأمور التي تفيدهم وتخدمهم وتعود عليهم بالنفع.

وأكد المعاودة أن الملتقى الذي يحمل عنوان «أمن معلوماتك... أمن حياتك» هو ملتقى طلابي بحت، مشيرا إلى أن هذا الملتقى عملت على إنجازه مجموعة كبيرة من الطلاب.

من جانبه، نوّه رئيس اللجنة المنظمة فيصل حماد إلى أن العالم يشهد الآن موجة من التنافسية بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، إذ إن جميع القطاعات أصبحت تهتم بمجال تقنية المعلومات وبنوعيتها.

وذكر حماد أن جميع القطاعات العامة والخاصة تقوم على أساس تقنية المعلومات، إذ إن هذا الأساس هو الأساس المهم في جميع القطاعات.

ولفت حماد إلى أن رؤية استراتيجية 2030 الوطنية تسعى إلى دمج تقنية المعلومات مع سياسة القطاع العام والخاص، مبيّنا أن الجمعية ارتأت بأن يكون ملتقى هذا العام تحت عنوان «أمن معلوماتك... أمن حياتك»، وذلك من أجل حماية المعلومات.

وأشار حماد إلى أنه لا يمكن حماية المعلومات من دون وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لحماية المعلومات التي يمتلكها الجميع، وذلك من أجل حماية حياتهم.

وأعقب الكلمات الافتتاحية عرض قدمه عدد من الخبراء في مجال تقنية المعلومات حول حماية المعلومات وغيرها من معلومات تتعلق بالتقنية، إلى جانب تخصيص ورشة عمل للمشاركين.

يُشار إلى أن الملتقى يعقد على مدى يومين، إذ إنه يعقد اليوم (الخميس) أيضا وذلك بمشاركة عدد من الخبراء في مجال تقنية المعلومات.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً