العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ

عادل المرزوق: تعزيز مسيرة العمل الوطني

ينظر مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام وخدمة المجتمع بوزارة شئون البلديات والزراعة عادل عيسى المرزوق إلى أن الذكرى العاشرة لجلوس جلالة العاهل والعيد الوطني الثامن والثلاثين لبلادنا الغالية على أنها تجديد سنوي لمواصلة تعزيز مسيرة العمل الوطني.

ويشير الى أن الشعب البحريني، يتمتع بحفاظه على مكتسباته الوطنية والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت على مدى عقد من الزمان، وخصوصا مع التوجهات الملكية للمضي في طريق الإصلاح وتعزيز مسيرة العمل الوطنى والمكتسبات الديمقراطية.

ويمكننا، والحديث للمرزوق، أن نقرأ سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تدعمها الدولة على أنها واحدة من الثوابت للوصول الى معدلات تنمية عالية ينعكس مردودها على تحسين متسويات المعيشة، فالازدهار الاقتصادي له اتصال مباشر بالتنمية الشاملة، وقد أشار جلالة العاهل في أكثر من مناسبة الى توجيه الجهود لتحقيق طموحات وآمال المواطنين والحفاظ على وحدة نسيجهم الاجتماعي، بالإضافة الى تعزيز المشاركة الشعبية في الشئون العامة.

ومن المهم النظر الى ما كفلته الدولة من حرية تكوين الجمعيات والنقابات على أسس وطنية ولأهداف مشروعة، كما حفظت الدولة كيان الأسرة، وتكفلت بالضمان الاجتماعي اللازم للمواطنين في حالة الشيخوخة والعجز عن العمل واليتم والترمل والبطالة، بالإضافة إلى دعم حقوق المرأة، كما كفلت الدولة توفير فرص العمل للمواطنين وعدالة شروطه ودعم المواطن بالتدريب والذي من شأنه أن يدفع بخبرات متجددة في سوق العمل... كل تلك الأمور لم تنشأ جزافا بل وفق تخطيط تدعمه تشريعات قانونية كوننا نتحدث عن دولة القانون والمؤسسات.

العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً