العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ

حشود غفيرة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)

مواكب العزاء تنطلق في «المنامة» يتقدمها الموكب العلمائي

أحيت حشود غفيرة مساء أمس ذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين بن علي (ع) في عدد من مدن وقرى البحرين وخصوصا في المنامة التي استمرت مواكب العزاء فيها حتى فجر اليوم (الأحد).

وخرجت مواكب المعزين في المنامة مساء أمس يتقدمها الموكب العلمائي، الذي انطلق من مأتم الصفافير، وكان في مقدمة الموكب الشيخ عيسى قاسم الذي حضر بمعية طبيبه المعالج.

وشارك أكثر من 800 مواطن ومقيم في حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم مساء أمس بمركز النعيم الصحي مقر حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الحادية عشرة. وأشعل المئات من الرجال والنساء والأطفال في المنامة أمس6600 فتيلة لأكبر شمعة قامت بتدشينها جمعية المرسم الحسيني. وقام أكثر من 65 رساما من الجنسين، برسم اللوحات الحسينية في موسم عاشوراء هذا العام، وذلك ضمن البرامج التي يقوم بها المرسم خلال شهر محرم، وبلغ عدد اللوحات منذ انطلاق المرسم الحسيني في العام 2000 حتى الآن، قرابة 1300 لوحة.


قاسم آثر الحضور برفقة الطبيب المعالج

مواكب العزاء تنطلق في «المنامة» يتقدمها الموكب العلمائي

المنامة - عادل الشيخ

أحيت جموع غفيرة من المعزين الشعائر الحسينية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) في مختلف مناطق البحرين ليلة أمس (السبت) وقد استمر نشاط بعض تلك الشعائر حتى فجر اليوم (الأحد) الموافق العاشر من شهر محرم الحرام للعام الهجري 1431.

وفي العاصمة (المنامة) خرجت مواكب العزاء الرثائية بهذه المناسبة، يتقدمها الموكب العلمائي، الذي انطلق مساء أمس (السبت) من مأتم الصفافير، إذ كان في مقدمة الموكب الشيخ عيسى قاسم الذي حضر بمعية طبيبه المعالج، وسماحة السيد جواد الوداعي والشيخ محمد صالح الربيعي، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من العلماء وطلبة العلوم الدينية.

وخلال الموكب، الذي ينطلق ليلة العاشر من محرم في كل عام، ردد العلماء أبيات العزاء الرثائية في حق الإمام الحسين (ع).

وقد اتشحت معظم مدن وقرى البحرين بالسواد تعظيما واستذكارا لواقعة كربلاء التاريخية وقتل الإمام الحسين (ع) وإخوته وانصاره وسبي نسائه، إذ استقبلت المآتم الجموع الغفيرة من المعزين الذين قدموا لتجديد التعزية لأهل البيت (ع) في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).

كما احتضنت الحسينيات المعزين الذين قدموا من مختلف الدول الخليجية المجاورة، لزيارة البحرين في هذه المناسبة، إذ تنشط الفعاليات والبرامج خلال العشر الأوائل من شهر محرم الحرام.

من جانبهم، حرص خطباء المنابر الحسينية على تصوير واقعة الطف، مشددين على ضرورة استلهام الدروس والعبر منها، داعين جموع المسلمين إلى الوحدة والتكاتف فيما بينهم، والبعد عن كل ما من شأنه التفرقة وإثارة الحقد والبغضاء والكراهية بين المسلمين، فالحسين (ع) هو سبط رسول الله (ص) وهو رسول الرحمة، الذي كان يدعو في رسالته إلى التوحيد والأخلاق الحميدة.

وبعد حضور مجالس العزاء في الحسينيات خرجت مواكب العزاء في باقة تمثل أهم ما دار في واقعة الطف.

وفي سياقٍ متصل، سجل المرسم الحسيني ليلة أمس حضورا كثيفا من قبل الزوار من مختلف الجنسيات والمذاهب الذين راحوا يتأملون في مصاب الإمام الحسين (ع) الذي تجسد في لوحات الفنانين والفنانات، كما أشعلت أكبر شمعة بالقرب من مدخل المرسم الحسيني.


سلمان: وطننا يستوعب جميع أبنائه بالعدل والإنصاف

قال رئيس كتلة الوفاق النيابية الشيخ علي سلمان في كلمته التي ألقاها بعيد صلاة العشاءين المركزية التي أمها في مسجد الخواجة مساء أمس (السبت): «إننا ننظر إلى وطننا كوطن يستوعب جميع أبنائه بالعدل والإنصاف، وينظر إلينا جميعا على أننا مواطنون، فالجميع يحمل الدرجة ذاتها من الواجبات والدرجة نفسها من الحقوق، هكذا ننظر إلى وطننا وذلك ما نسعى إليه».

واستدرك «لن نصل إلى ذلك مادامت هناك قضايا كبرى تقف حاجزا بين هذه الرؤية، ويقف الواقع المغاير لهذه الرؤية، ومن هذه القضايا وثيقة الدستور التي من المفترض أن يكون عليها اتفاق من معظم أبناء الشعب، لا أقول وثيقة الإجماع وإن كان هذا ليس بعسير إذ تحقق في الميثاق ما يشبه الإجماع وبالإمكان أن يحصل في الدستور شبه الإجماع ويكون وثيقة الغالبية، التي يرتضيها غالبية أبناء هذا البلد، ومازالت هذه المسألة تقف وتولد الكثير من المشكلات هنا وهناك».

ودعا سلمان في خطبته إلى العدالة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن، إذ أفاد: «وهمٌّ آخر هو العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن، فالوطن لا ينهض وأنت تفرق بين أبنائه، ولا ينهض وطن وشخص ينظر إلى الآخر يأخذ أكثر منه، ولا ينهض وطن وغالبية أبنائه ينظرون إلى أنهم لا يعاملون سواسية، مع أبناء بقية القبائل وبين الطوائف وبين الأديان وبين التوجهات السياسية المختلفة».

وأردف «لا يمكن أن ينهض الوطن من غير عدالة على مستوى الأمور الدينية والاعتقادية وعلى مستوى الأمور الإدارية؛ لا بد لأي وطن يريد الاستقرار، يريد الأمن الحقيقي، يريد التقدم، يريد أن يعمل جميع الأبناء في نهضته، أن يساوي ويعدل فيما بينهم، وهذه المسألة صدرت بالأمس في التقرير الاستراتيجي بأن مؤشر الطائفية يتحكم في السياق السياسي»، مشيرا إلى أن «مؤشر الطائفية يتحكم في كل شيء، ويكون هاجسا في نفس كل المواطنين» معتبرا إياه «مؤشرا في غاية الخطورة».

ودعا سلمان إلى حلحلة جميع القضايا السياسية والاجتماعية، ولم يغفل التطرق إلى نار الفتنة، إذ قال في هذا الجانب: «يمكن معالجة القضايا السياسية والاجتماعية، ولكن إذا نشبت نار الفتنة وإذا انكسر ظهر البعير بقشة الطائفية فالله أعلم إلى أين يذهب البلد؟ ومع هذا تنامي هذا المد الطائفي، وتغذية بعض أطراف الدولة أحيانا له وإغفال أطراف أخرى، إن هذا الجريان الطائفي في البلد، يمكن أن يغرق البلد في يوم من الأيام وقد يأتي هذا الطوفان بلا انذار، وتنفتح المعركة على الأسس الطائفية ويسقط معها الجميع بعد ذلك، ولن يكون هنالك رابح في المعركة الطائفية».

وتحدث سلمان عن التجنيس فقال: «إن جميع أهل البحرين يحبون بلدهم ويستطيعون أن يعملوا في كل منطقة من مناطق البلد، وهم على مقدرة سنة وشيعة بأن يشكلوا الجيش والداخلية والأمن، فلا تستقوي على ابن بلدك بأجنبي، فنحن في المعارضة ونحن في حالة ضعف مادي نعيب ونرفض أن نستقوي بأجنبي على حكومتنا.

كما تطرق الشيخ علي سلمان في كلمته إلى الذكرى السنوية الأولى للعدوان الصهيوني على غزة، موجها خطابه إلى الإخوة في غزة قائلا: «نقول لأحبائنا في غزة إن كل الحسينيين معكم،لأنهم يعرفون كره الظلم، لأنهم يبغضون الظلم، وأنتم مظلومون ومضطهدون، فكل الحسينيين في الدنيا كلها يتعاطفون معكم ويقفون معكم ويبذلون ما في أيديهم لكم».

ولمزيد من اخبار عاشوراء تصفح القسم المحلي ..

العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • دكتوره | 1:35 م

      سلام الله عليك يا أبا عبدالله

      السلام على الحسين و على علي أبن الحسين و على أولاد الحسين و على أصحاب الحسين (ع)

    • زائر 61 | 2:17 ص

      دعوة للتامل

      الرسول لم يصلي التراويح!!!!!!!!!!!!!!!!!!! للعلم صلي الرسول اللهم صلي وسلم عليه واله وصحبه وسلم التراويح لكن امتنع عنها خوفا من ان تكون فرض علي المسلمين ثم احياها عمر ومن بعده عثمان وعلي رصي عنهم بالعربي لم يمنعها علي رضي الله عنه

    • زائر 60 | 9:21 م

      الحقد هو الذي أعمي قلوبكم يآل أمية

      من يريد الحقيقة عليه أولا أن يتقي الله وثانيا:أن يقراء التاريخ وثالثا:جماعة الصم والبكم والعمي والذين لا يفقهون قولا والذي ختم الله على قلوبهم نسأل الله لهم الهداية،ورابعا:ستبقي الشعائر الدينية وحب أهل البت الإطهار هو الدرب المضئ لنا نحن الشيعية،هم قادتنا وهم سادتنا وهم سفينة نجاجتنا،وهم ولاتنا.أما عن المجنسين فيجب التفريق بين تجنيسهم وبين احترمهم لمعتقداتهم وشعائرهم الدينية.التجنيس مرفوض من الشيعية أو من السنة.أما عن سوء أخلاق البعض من المعزين فلأن هؤلاء لايحملون أخلاق الحسين وإنما يزيد.

    • زائر 59 | 6:27 م

      رد دعوه للتامل

      والرسول ص لم يقم صلاة الترويح وانتم تحيونها

    • زائر 58 | 5:09 م

      مريمي

      قال الرسول ص لعلي عليه افضل الصلاة والسلام (ستغدر بك الامة من بعدي ) وفعلا فقد غدرت به وقتلته وهو على المحراب يصلي لعن الله قاتلي علي المرتضى الكرار فقد قتل غدرا من ورائه وهذا بسبب شجاعة اهل البيت لا احد يقدر على مواجهته ومبارزته ولكنهم غدارين لعنهم فردا فردا وكذلك ابنائه المعصومين الحسن والحسين وجميع الائمة قتلو غدرا لانهم ابطاال

    • زائر 57 | 5:03 م

      مريمي

      لعن الله ال مروان وال زياد واتباعهم فردا فردا
      قتلو النفس الشريفة سبط النبي ابن الطاهرة فاطمة الزهراء وابن علي المرتضى بغضا وكرها لابيه علي قتال العرب هذا كان رد يزيد عندما ساله الحسين لماذا تقتلني واناابن رسول الله ص
      اما عن الرسول قال لعلي ع يقتل الحسين شخص وجهه كوجه الكلاب وجلده كجلد الخنازير وهو الشمر لعنة الله عليه

    • زائر 56 | 4:49 م

      مريمي الى بوخالد رقم 7

      انت مجنس مو من البحرين ؟ ماتدري ان نحيي وفاة الرسول صل الله عليهم وال وسلم كل سنة وجميع اهله بيهم الطاهرررين ياريت تقرى هالسطور 3 مرات

    • زائر 55 | 4:29 م

      الله يهديكم

      الله يهديكم

    • زائر 54 | 4:29 م

      كركركر

      ما قلت لكم ما عندكم رد ؟؟؟؟ يالله . الله يهديكم مو فالحين الا بالسب و لصق التهم ...

    • زائر 53 | 4:08 م

      مأجورين

      نعزي صاحب العصر والزمان والمراجع العظام والامة الاسلاميه بمصاب ابا عبدالله الحسين عليه السلام لايوم كيومك يااباعبدالله كل يوم عاشوره كل ارض كربلاء ومأجورين
      للعلم هذا العمل في منطقه المعامير

    • زائر 52 | 12:06 م

      الكلاب تنبح

      اقولون فيه بعوضة وقفت على نخلة يوم قامت بتطير قالت للنخلة اني بطير قالت النخلة خب اني ما حسيت فيك يوم وقفت علي علشان تستأدنين مني يوم بتطيرين يا كرركرر يا بعوضة انت اخس من البعوضة ما يأثر فينا حجيك الكلاب تنبح والقافلة تسير غصب عن كل النواصب

    • زائر 51 | 12:05 م

      دعوه للتامل يتبع

      بناتهم وزوجهم بناته حتي علي رضي الله عنه زوج بنته لعمر وعثمان تزوج ابنتين اكرر ابينتي للرسول حتي تسمية ابناء ال البيت كانت عليهم وكانوا الصحابة قريبين من الرسول في حياته وحتي مماته هم قريبين منه القبر لصيق القبر ياسبحان الله لانجد لي ال البيت اي ابناء من المتعه ولا اي شخصية اسلاميه معروفه ابنة متعه مع العلم انه قديما لايوجد حبوب منع الحمل هههه ناهيك عن السفر لزيارة الاضرحه وغيره لم يطبقها الرسول باختصار جميع الختلافات بيننا وبين اخواننا الشيعة لم يطبقها الرسول اسئل الله ان يجمعنا علي الخير

    • زائر 50 | 12:04 م

      دعوة للتأمل

      يا سبحان الله غريبة جميع الاختلافات بيننا وبين الاخوة الشيعة نجد ان الرسول صلي الله علية واله وصحبه وسلم لم يطبقها فمثلا العزاء لم يكن الرسول يحي فقد اقربائة اوشهداء المعارك الاسلاميه اوفقد ابنه ابراهيم او حتي الانبياء من قبله بهذه الطريقة فعلاج المصائب واضح في القران ايضا الماتم وهي شئ اساسي في مذهب الاخوه الشيعة لا نجد لها اي ذكر واعتقد عمرها قصير
      ايضا كره الصحابه لم يكن النبي ولا ال بيته يكرهون الصحابه بل تزوج الرسول يتبعععع

    • زائر 48 | 11:26 ص

      الى زائر (7)

      الظاهر أنت لا تعيش في البلد! من قال لك أننا لا نحيي ذكرى وقاة واستشهاد النبي(ص)؟ نحيي ذكرى وفاة النبي في 28 صفر من كل عام باللطم والبكاء اذا حاب اتشارك السنة فترقب التاريخ، بالنبي(ص) وأهل بيته(ع) نعيش وبهم نموت والا لماذا نعيش؟

    • زائر 46 | 11:09 ص

      الجوهرة

      رد الى (كركركركر) مااقول الا الله يلعنك ويغريلك اول شئ اعرف من انت وخل عندك اسلوب عدل وبعدين تكلم والبادي اظلم وانت اللي بديت وييييييييييييييييع عليك

    • زائر 45 | 11:04 ص

      السلام على الحسن

      يا جماعة مو على كل واحد يردون أصحاب يزيد ما يردون عليه لأن إذا كان في أحد احب يعرف الحقيقة عليه متابعة السيرة بحذافيرها وبعقلية؟!

    • زائر 44 | 10:53 ص

      الله خلق وفرق

      صدق المثل الي يقول الله خلق وفرق .. شوف زائر رقم 14 ويش يقول في تعليقه والي مسمي روحه كركركركر ويش يقول .. اصلاً من اسمه اتحس انه مهرج والله في ذمتكم في احد يسمي نفسه كركركركر ؟ لكن الزائر رقم 14 هو الي تحس من تعليقه انه مواطن اصيل

    • زائر 43 | 10:17 ص

      تنويه

      الدكتور الي مع الشيخ عيسى قاسم اهو دكتور محمد حسن الدرازي استشاري جراحه المسالك البولية بمجمع السلمانية الطبي جناح 43 ..

    • زائر 42 | 9:47 ص

      كركركركركركركر

      ما نرد على النواصب أمثالك

    • زائر 41 | 9:39 ص

      إلى كركركر

      خلنا على عمانا زين . . واذا بحبنا لأهل البيتْ (ع) وعزاءنا لإمامنا الحسسين (ع) .. هو اللي بدخلنا النارْ فأني رااضية ادخل النار بس ما احييد عن حب اهل البيتْ (ع) , واقوول ليكْ ما ادريْ ليشْ .. يوم القياامة بنشششوف احنا اللي بندشْ النار لو انتُوووون . . ولا تفكرون يعني بكلامكم هذا عقيدتنا بتتغيرْ الا بنزيد حبْ وعششقْ في محمدْ وآلْ بيتْ محمدْ (ص) . .

    • زائر 40 | 8:33 ص

      كركركركركر

      هههع . يا الجوهرة مدري مزفرة ..
      ليوم الدين ما عندكم رد صح كله تخربطون وتسبون وتلعنون ....وين الرد العدل ... اخيع اخيع ما تغيرتوا ولا بتغيرون دامكم على عماكم ...ولا يزعلني ردكم هههع

    • زائر 39 | 8:18 ص

      السلام عليك يا ابن بنت رسول الله

      ابد والله يا زهراء لن ننسى حسيناه

    • زائر 38 | 8:12 ص

      الجوهرة

      رد على كلام( كركركركركر) لعل بطنك يكركر من الاسهال كل من يرى الناس بعين طبعه استغفر ربك ياكافر غصبا عنك بنعزي ائمتنا الاطهار وطق رااااااااااااااااسك في الطووووووووووووووف

    • زائر 37 | 8:08 ص

      الجوهرة

      رد على كلام (بحريني وافتخر)اقول انطم وكل خراك يانجس يامعقن الشيعة تاج راسك

    • زائر 36 | 6:10 ص

      أنطون بارا: أنتم لا تعرفون قدر الحسين ((ع))!

      أن .إنني أدعو البشرية إلى الاقتداء بقدسية الحسين (عليه السلام) ويأخذه نبراساً له في حياته الخاصة والعامة.

    • زائر 35 | 6:05 ص

      اللهم صل على محمد و آل محمد

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد و آل محمد
      السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين ، وعلى الأرواح التي حلت
      بفنائك ،عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار
      السلام عليك يا أباعبدالله
      وعلى الارواح التي حلت بفنائك
      السلام على أولاد الحسين
      السلام على أصحاب الحسين
      السلام على بنات الحسين
      السلام على الشيب الخضيب بالدماء
      السلام عليك ياسيد الشهداء
      السلام على الجسم الموسد على رمضاء كربلاء.

    • زائر 34 | 6:04 ص

      عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب ابي عبد الله الحسين عليه السلام

      عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب ابي عبد الله الحسين عليه السلام
      ونرفع خالص العزاء لسيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان الامام المهدي عجل
      الله فرجه الشريف .
      و إلى كل الموالين في كل مكان
      عظم الله لكم الأجر
      و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    • زائر 33 | 6:02 ص

      الي مو عجبه

      الي مو عجبه عاشوراء يروح البر وبعد العشرة يرجع

    • زائر 32 | 6:00 ص

      اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد

      اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله اللهم العنهم جميعا

    • زائر 31 | 5:53 ص

      مأجوريين

      السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين
      عظم الله اجورنا واجوركم بمصابه عليه الصلاة والسلام ، ورزقنا واياكم زيارته وحشرنا معكم شفاعته

    • زائر 30 | 5:05 ص

      الى بو خالد

      اول شي يا بو خالد لا تبتر الصلاة وقول صلى الله عليه وآله وسلم مثل ما أمر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وبعدين من الي قال ليك ان احنه ما نحزن وما نعزي وما نقرأ وفاة النبي (ص) !!! هذا دليل على انك ما تعرف شي عن البحرين !!!!!

    • زائر 29 | 5:04 ص

      كركركركركركركر

      الله يرحم كل مسلم والأنبياء والرسل والمؤمنين والمؤمنات وآل بيت الرسول(ع ص) الأطهار و الخلفاء الراشدين والصحابة الكرام ,اجمعين ....من غير تفريق..بريئين من تعظيمكم لبشر من رب البشر..
      اي عزاء الله يهديكم ..عزوا نفسكم لتالي شنو بتردون على رب العالمين يوم الحشر .على سبكم ولطمكم وبدعكم مالها اول ولا تالي...
      حتى وسط العزا يزعم ضرب سلاسل وضرب مغازل والله خوش...ههههع

    • زائر 28 | 4:59 ص

      زائر رقم 20

      انته مفكر المجنسين كلهم غجر !! فيهم شوي مثقفين وحاملين شهادات عليا مثل الإخوة الفلسطينيين والمصريين الي ينطبق عليهم شروط التجنيس وتم تجنيسهم بطريقة قانونية سليمة واخبرك بشي يمكن تدري عنه ويمكن لا ترى بعض العرب الي يجيبونهم هني تشيعو مثل احد المدرسين المصريين الي درسونا واسمه أ. مصطفى وهو معلم لغة عربية في مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين وهذا الحدث صار في الثمانينات فما بالك واليوم وسائل الإعلام اتطورت وصار الي ما يدري يدري والي ما يفهم يفهم

    • زائر 27 | 4:55 ص

      الدرازي

      إن حزننا الشديد على الحسين عليه السلام ما هو إلا من الحزن الأشد و الأكبر لرسول الله صلى الله عليه و آله عليه. لقد علمنا الرسول كيف نحزن على الحسين و كيف نعيش مأساة الحسين. نحن في عاشوراء لا نلطم الصدر فقط بل نستمع لكثير كثير من المحاضرات و الخطابات الدينية الثقافية الاجتماعية الوحدوية. الحسين لكل الإنسانية بما هو نصر للحق و دفع للحق و رفض للباطل و مواجهة للباطل.
      الحسين رمز العز و الكبرياء و الشرف و البطولة و الشهامة و العفة و الطهارة ... من لا يريد الحسين لا يريد كل تلك الملكات

    • زائر 26 | 4:55 ص

      لو كان الحسين لنا لرفعنا في كل بيتَ بيرقا

      وكان المسيح حينما عرف قصة الامام الحسين "ع" قال : لو كان الحسين لنا لرفعنا في كل بيتَ بيرقا

    • زائر 25 | 4:53 ص

      إنّ لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً)

      إنّ لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً)

    • زائر 24 | 4:50 ص

      مأجورين

      اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله اللهم العنهم جميعا

    • زائر 23 | 4:49 ص

      الى بو خالد

      لو كان الرسول (ص) قتل بنفس طريقة قتل الحسين كنا سوينا اكثر من الي نسويه اليوم، وانا ادعوك للتفكير في باقي الأئمة(ع) كلهم ماتو مقتولين وكلهم عزائهم نسويه رمزي إلا الإمام الحسين نسوي ليه شي أكبر صحيح إن الي نسويه قليل بالنسبة للفاجعة لكن هذا الي نقدر عليه، الحسين قتيل الإنسانية ويحز في النفس إن غير المسلم يتأثر بمقتله والمسلم ما عنده ذرة إحساس، على الاقل احترم مشاعرنا وخل سؤالك لباجر

    • زائر 22 | 4:47 ص

      ابو خالد تعال يوم 28 صفر وبتشوف

      ابو خالد تعال يوم 28 صفر وبتشوف واعظم

    • زائر 21 | 4:44 ص

      ماجورين ياناس

      ماجورين ياناس
      ماااااااا جورين جميعا السلام عليك ياحسين ياغريب ياابا عبدلا الحسين

    • زائر 20 | 4:36 ص

      بحرينى وأفتخر

      واله ماينعرف لكم يوم تهاجمون المجنسين ويوم المجنسين يحيون عاشوراء يعنى من السبب حتى الاديان صارت عندكم فيها تجنس الحين انتو اصلكم من وين لاتقولون بحرينين لان العجم عرفناهم من ايران لاكن الشيعه العرب الى نعرفه انهم طغاة مايفرقون بين الوطن وأهله يبقون يسيطرون على كل شى بالقوه نفس العراق صج حاكم مافيها لاكن مستحيل تحكمونها ياشيعه تدرون ليش لانكم منبوذين فى السماء والارض من زود ماتحرفون فى الدين .

    • زائر 19 | 4:01 ص

      ملاحظه

      الموجود مع سماحه الشيخ عيسى قاسم مو الطبيب المعالج له لان اللي في الصوره الدكتور محمد حسن الدرازي واختصاصه بعيد كل البعد عن امراض القلب

    • زائر 18 | 3:57 ص

      السلام على الغريب

      السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين

    • زائر 17 | 3:32 ص

      المجنسون يحيون عاشوراء

      نعم شاهد الكثير و الكثير من المجنسون يحيون عاشوراء

    • زائر 16 | 2:55 ص

      بدور

      قال رسول الله صل الله عليى واله(حسينا مني وانا من حسين )
      السلام على الحسين وعلى وذرية الحسين واصحاب الحسين
      فاز من واسة الرسول واهل بيته بهذا اليوم وخاب من تخلف
      ماجورين مثابين

    • زائر 15 | 2:49 ص

      سلام الله عليك يا سيد الشهداء ع

      عظم الله اجورنا واجوركم بمصيبة الامام الحسين ع , اللهم ارزقنا واكتبنا من زواره ع ونتشرف بزيارته ع لكل عام ونكون من المحظوظين لكسب شفاعته في يوم القيامة باذن الله تعالى.
      السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين بن علي ع
      السلام على الحسين وعلى ابناء الحسين وعلى اصحاب الحسين وعلى شيعتهم ومحبيهم,,,ولعن الله قاتليك من الأولين والآخرين الى يوم الدين.

    • زائر 14 | 2:29 ص

      عظم الله اجوركم

      نحن نعلم بأن هذا اليوم يوم حزن عميق على الشيعة في البحرين والعالم بسبب احياء مناسبة مقتل الحسين بن علي رضي الله عنه ونحن حقيقتا لا نشعر بالفرحة في هذه الإجازة ونحن نرى جيراننا يعيشون حالة الحزن وكأن والدهم هو القتيل وليس شخص مات قبل 1000 سنة. ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان اقول عظم الله اجوركم

    • زائر 13 | 2:09 ص

      ماجورين ياشيعة علي ماجورين

      السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين
      وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين

    • زائر 12 | 2:08 ص

      مأجورين

      مأجورين والله يعيده علينا كل عام
      سلامات يا ابوسامي يا الغالي

    • زائر 11 | 2:00 ص

      سند يحيون ليلة العاشر بمشاركة الشغب

      للعام الثالث يحيي ماتم معروف في سند اليوم العاشر ولليلته بأنزال الشغب وأن دل على شيء دل على بعد سلوكهم عن الحسين وقضيتة التي تؤثر الألتحام وتنبذ الفتنة . انظروا كيف تحيي البحرين قضية الحسين وكيف نعيش في سند الخوف والرعب في هذه الأيام بسبب عقلية أصحاب هذا المأتم والأسباب معروفة

    • زائر 10 | 1:48 ص

      مأجوووورين

      السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين بن علي ..

    • زائر 9 | 1:44 ص

      ماجورين

      ماجورين جميعاااااااااااااااااااا بابي انت وامي يابا عبدالله
      الله يشفي كل مريض ومحتاج ويبعد كل هم عن كل مسلم يارب العالمين
      الله يوحد بلدنا على كلمة وحدة ولواء واحد وشهادة ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله وعلي ولي الله

    • زائر 8 | 1:42 ص

      الحمد لله على سلامة الشيخ ابو سامي

      بقدر ما افرحنا قدوم سماحة العلامة الشيخ عيسى احمد قاسم لموكب العزاء
      مع ان مناسبة الحزن الذي تصيب المؤمنين بمناسبة مصاب ابا عبدالله الحسين عليه السلام
      قد غطت على قدوم سماحته
      بارك الله في كل شخص ساهم في موسم عاشوراء

    • زائر 7 | 1:10 ص

      بو خالد

      لماذا لا تفعلون نفس الاحتفالات لخاتم الانبياء و المرسلين سيد البشر محمد صلى الله عليه و سلم؟

    • زائر 6 | 12:57 ص

      ماجورين

      الرجاء من الاخوه التركيز علي الطريقة التي يتبعها الرسول صلي الله عليه واله وسلم في احياء هذه الايام واحياء مصائبه اجمع

    • زائر 5 | 12:28 ص

      مأجــــــــوورين

      مأجورين مثابين ان شاءالله
      ياليتنا كنا معهم فنفوز والله فوزرا عظيما
      السلام عليك باابا الاحرار

    • زائر 4 | 11:15 م

      شكر لله ولك

      احسنت صنعا بابن هذا الوطن البار ودمتم وموفقا محروسا بعين الله

    • زائر 3 | 11:06 م

      الجوهرة

      يابعد عمري يالامام الحسين سلام الله عليك ياخبيبي الله يرزقني في الدنيا زيارته والاخرة شفاعته

    • زائر 2 | 10:44 م

      فازت عبيد ابها ومنها خابت احرار

      عظم الله لكم الاجر بمصاب سيد الشهدا وسفينه النجاه الحسين ابن علي ماخاب من تمسك بكم امن من لجا ولتجا اليكم فيا ليتنا كنا معكم سيدي فنوز والله فوازا" عظيما

    • زائر 1 | 9:33 م

      مأجوووورين

      مأأأأاجورين جميعا
      السلام عليك يا ابا عبدالله

اقرأ ايضاً