العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

جاسم: لجنة الحكام جاهزة لانطلاقة منافسات الدرجة الممتازة

تقليد عباس الشارة الدولية سيكون في أحد النهائيات

أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد جاسم أن لجنة الحكام جاهزة وبنسبة 100 في المئة لانطلاقة منافسات الدرجة الممتازة، وقال: «لجنة الحكام جاهزة لبدأ منافسات الدرجة الممتازة، وبإذن الله ستسير الأمور وفق المخطط له من قبل اللجنة، إذ نملك حكاما متميزين وقادرين على إدارة المباريات وإخراجها لبر الأمان».

وأضاف «اللجنة ستعقد اجتماعا جديدا من أجل دارسة كافة الترتيبات الخاصة بالدرجة الممتازة وسيكون ذلك يوم الأربعاء، إذ وعلى رغم انطلاقة المنافسات اليوم فإن الاجتماع تم تحديده في هذا الوقت بسبب انشغالنا بالبطولة الخليجية ومن ثم دخولنا في أيام عاشوراء، وبالتالي هذا الموعد هو المناسب، وسيتم فيه تحديد أمور تنظيمية مهمة بشأن الحكام».

وأكد جاسم أن الاجتماع سيقتصر على أعضاء اللجنة فقط وسيكون يوم الأربعاء عند الساعة 4.30 مساء.

وتمنى جاسم من جميع اللاعبين والإداريين والمدربين في الأندية التعاون مع حكام اللقاءات حتى تخرج كلها إلى بر الأمان كما حدث في الموسم الماضي، وقال: «كلنا يكمل الآخر، وأمنيتي أن أرى كل الأندية متعاونة مع التحكيم حتى نخرج بموسم مثالي ومميز يضرب به المثل، كما حدث في أحيان عدة من مباريات الموسم الماضي».

وأشار جاسم إلى أن الحكام قدموا أداء تحكيميا ممتازا خلال منافسات دوري الدرجة الأولى والفئات العمرية من ناحية تطبيق القوانين الجديدة، وقال: «الحكام تأقلموا سريعا مع التعديلات الجديدة وكان ذلك واضحا من ناحية نتائج تقييم الحكام في إدارتهم للمباريات، وبالتالي ليطمئن الجميع من هذه الناحية». ودعا رئيس لجنة الحكام جميع الجماهير من دون استثناء للاطلاع على التعديلات الجديدة التي حدثت في قانون الكرة الطائرة بالمجال التحكيمي حتى لا تدخل إشكالات قد تتسبب في مشكلات نحن في غنى عنها، وأضاف «من المهم الاطلاع على التعديلات، وأنا أؤكد بأن أبوابنا مفتوحة للجميع للإجابة على جميع أسئلتهم وبإمكانهم الاتصال بنا أو الحضور للاتحاد لتوضيح لهم كل ما يريدون». وعن موعد تسيلم عباس عبدالرضا الشارة الدولية، قال: «الشارة الدولية تم تسلمها من الاتحاد الدولي، وسيتم تقليده الشارة الدولية في أحد نهائيات هذا الموسم على غرار ما حدث مع الدفعة الأخيرة من الحكام الدوليين الذين تقلدوا الشارة الدولية».

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً