العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

منافسة قوية للظفر بلقب بطولة «مجموعة فرسان» لقفز الحواجز

تنطلق اليوم برعاية خالد بن حمد وبدعم مجموعة الفرسان

تنطلق اليوم فعاليات بطولة «مجموعة فرسان» قفز الحواجز والتي تنظمها لجنة مسابقات قفز الحواجز بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية على ميدان وحدة خيالة الأمن العام بالبديع بدعم مجموعة الفرسان، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8:15 بافتتاح وتفقد الميدان من قبل جميع الفرسان المشاركين على أن تنطلق المسابقة الأولى عند الساعة 8:45 صباحا بالمسابقة الافتتاحية ثم مسابقة الناشئين الأولى تليها مسابقة الناشين الثانية على أن تتوقف مسابقات البطولة عند الساعة 11.30- 12.15 لأداء الصلاة.

وستستأنف مسابقات البطولة عند الساعة 12:15 بفتح وتفقد الميدان من قبل جميع الفرسان المشاركين ثم في الساعة 12:30 تقام مسابقة الفئة المبتدئة والمتوسطة تليها مسابقة العموم المفتوحة على أن تقام بعدها المسابقة الكبرى.

وأعرب مصمم مسلك المسابقات محمد دادالله عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للمسابقة لاختياره لتصميم مسلك المسابقات، مشيرا إلى أنه عمل على تصميم المسلك وفق قوانين الاتحاد الدولي، الأمر الذي يعطي الفرسان طابعا تنافسيا كبيرا وهو ما نسعى إليه من أجل إظهار الفرسان لقدراتهم الحقيقية وإيجاد نوع من التنافس بين الجميع.

وكان الفرسان أنهوا تدريباتهم للمشاركة في البطولة، إذ يرى الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة أن المنافسة ستكون حاضرة في البطولة وهي امتداد للمنافسات القوية التي شهدتها البطولات الماضية، مشيرا إلى أن استعداداته للبطولة كانت قوية وانه يأمل في خطف المزيد من الألقاب في هذ الموسم.

وأكد الفارس الشيخ خالد بن محمد آل خليفة أن البطولة تعتبر من البطولات الكبيرة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة من قبل الفرسان اللذين يمنون النفس بالحصول على المركز الأول في البطولة، مشيرا إلى أن استعداداته كانت طيبة أملا في المنافسة على لقب البطولة.

ويرى الفارس ياسر الشيخ أن هذه البطولة ستكون قوية، والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التحضير الجيد للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة ما سيجعلها قوية جدا ومشوقة، موضحا أنه يطمح للمنافسة بقوة على المراكز الأولى كما يسعى إلى الاستفادة منها تجهيزا لبقية منافسات الموسم الرياضي.

وأكد الفارس علي عيسى أهمية هذه البطولة وقال بأنه استعد جيدا لهذه البطولة، ويسعى إلى تحقيق نتائج جيدة فيها تؤهله للمشاركة في البطولات المقبلة والمنافسة على لقبها. وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرسان في المملكة مع جيادهم المعروفة بإمكاناتها الجيدة، وتوقع عيسى أن تشهد البطولة منافسة قوية نظرا إلى وجود عدد من أبرز فرسان البحرين كما حدث في البطولات السابقة.

أما الفارس سلمان فرج فيرى أن هذه البطولة ستكون قوية من بين جميع البطولات التي أقيمت في هذا الموسم حتى الآن وإن الجميع ينظر إلى هذه البطولة على أنها مواصلة لبطولات الموسم ويتوقع مشاركة جميع الفرسان البحرينيين في هذه البطولة ما سيجعلها أبرز بطولة وأقوى حتى الآن.

وأكد الفارس عباس الغريفي أن المشاركين في هذه البطولة استعدادهم للمشاركة فيها على اعتبارها البطولة واحدة من البطولات الهامة في الموسم الرياضي لقفز الحواجز، لذلك يسعون للمشاركة فيها بكل قوة استعدادا لتلك البطولة.

وقال الغريفي بأنه سيحرص على المشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات المتميزة والتي عادتا ما تكون قوية جدا نظرا إلى المشاركة المرتفعة من قبل جميع الفرسان في المملكة والذين يحرصون على تقديم أفضل المستويات.

وأشار الفارس باسل الدوسري إلى أن بطولات قفز الحواجز متقلبة، وتعتمد على توفيق الفارس والجواد ولا يمكن لأي شخص أن يعطي ترشيحا مسبقا؛ لأن الظروف خلال البطولة تكون مختلفة تماما، مؤكدا أن بطولات الموسم كانت قوية جدا.

وأضاف الدوسري أنه من الصعب التوقع بمن سيفوز وأن هناك فرسانا قادرين على تحقيق الفوز نظرا إلى لإمكانات التي يمتلكونها، مضيفا <>نسعى إلى الاستمتاع بالبطولة وإمتاع الجماهير، وهذا ما نعمل من أجله دائما>>.

من جهته، أكد الفارس عبدالعزيز الرميحي أهمية المسابقة بالنسبة إلى جميع الفرسان، وأنه سيدخل منافسات البطولة بشكل جدي كبير لكن الوصول إلى هذا المراكز لن يكن بالسهل في ظل وجود فرسان ذوي خبرة عالية في مجال قفز الحواجز، لكنه سيبذل قصارى جهده من اجل الوصول إلى الهدف الذي رسمته قبل انطلاق الموسم.

وقال الفارس توفيق القطام بأنه سيحرص على المشاركة في هذه البطولة بهدف المنافسة على تحقيق مراكز متقدمه وأنه على استعداد تام للمشاركة بقوة في البطولة لتحقيق هذا الهدف. مؤكدا أن المنافسة ستكون صعبة وقوية نظرا لوجود عدد كبير من الفرسان الجيدين القادرين على المنافسة، الأمر الذي سيعطي البطولة طابعا تنافسيا قويا.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً