العدد 557 - الإثنين 15 مارس 2004م الموافق 23 محرم 1425هـ

العناية بالبشرة تبدأ مع سن المراهقة لا في ثلاثينات العمر

هناك نصائح قد تجهلها بعض النساء فيما يتعلق بكيفية العناية ببشرتهن اذ يجب ان تبدا المراة بالاهتمام ببشرتها مع سنوات المراهقة وليس صحيحا ان العناية تبدا مع ثلاثينات العمر او بعد ذلك... فكلما كان ذلك في سن مبكر كلما تفادت كل امراة مشكلات البشرة بانواعها المختلفة كونها اعتادت مع الوقت على الاساليب الصحيحة في تنظيفها واستخدام المستحضرات الواقية من عوامل التلوث والشمس الى المغذية بالفيتامينات والحامية لخطوط التجاعيد التي تبرز على البشرة مع مرور الزمن.

فليس كافيا ان تعتمد المرأة على تنظيف بشرتها بالغسول المنظف بل عليها ان تقوم بعمل قناع الوجه حسب نوع بشرتها مرة الى مرتين في الاسبوع الى استخدام المرطب المناسب او «التونك» الخالي من الكحول لترطيبها وهو بالعادة يستخدم بعد المنظف الحليبي اللون او المائي الذي على هيئة «جل».

فان ارادت المراة والفتاة الحصول على بشرة نضرة تماما طوال النهار خصوصا ان كانت من النوع الدهني و وضع بعض المكياج فعليها مثلا باستخدام كريم الاساس الخالي من الزيوت ثم تنثر فوقه قليلا من بودرة الوجه الشفافة الى احمر الوجنتين المناسب للون بشرتها مع احمر الشفاه... اما اذا لوحظ افرازات دهنية خلال النهار على البشرة فينصح بمسح الوجه بمناديل خاصة لازالة اللمعان او بنثر بعض البودرة الضاغطة.

وأخيرا نهمس للمراة انه للاسف لا يوجد ابدا وسيلة للتخلص من البثور ذات الرؤوس السوداء في الانف وعلى الذقن. غير انه لابد من تنظيف البشرة يوميا واخضاعها للتنظيف مرة شهريا عند اختصاصي البشرة لازالة هذه البثور... وذلك حتى تحظى المرأة ببشرة نقية على الدوام

العدد 557 - الإثنين 15 مارس 2004م الموافق 23 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً