العدد 571 - الإثنين 29 مارس 2004م الموافق 07 صفر 1425هـ

سؤال خاص

همي وغمي في أول حياتي

مشكلتي تتلخص وباختصار في ان زوجي يشعر بالنفور من ناحيتي وعدم الميل والانجذاب إلي مع انه يصرح دائما لي بان هذا الشعور ليس ناجما عن عيب في جمالي او اخلاقي وانما المشكلة في أن الحب غير موجود مع اني اكن له كل الحب والمودة والاحترام وهذا ما يجعلنا نقاسي ودائما في حيرة وقلق.

بالمناسبة هذا الشعور راوده بعد فترة وجيزة من خطبتنا وكنا في بداية خطوبتنا من اسعد الناس وكلانا يحب الآخر حبا لا يوصف ولكن لا نعرف ما الذي تغير، هو نفسه لا يعرف، فهو دائم التفكير وهذا ما سبب له حالة نفسية... فرجاء منكم اريد حلا اريد حلا، لاننا تعبنا من الحزن والهم الذي لم يفارقانا من 3 سنوات.

جواب أميمة

ان الخطوة الاولى لايصال ما تودين ايصاله لزوجك هو ان تفهمي احتياجاتك انت وكيف تتعاملين معها اولا. البعض لايعلم ماهي احتياجاته او ماذا يريد من الطرف الاخر. ولكي تفهمي ماتحتاجينه عليك باستقراء كل ماكان يجعلك سعيدة وماهي اللحظات التي شعرت بسعادة ومن دون ان تشعري بذنب؟ وثم افهمي لماذا شعرت بالسعادة. يمكنك الخروج من الدائرة الضيقة التي تحيط بك، فهناك النشاطات الاجتماعية وهناك الاهتمامات القريبة منك وما عليك الا التعرف عليها. وثم يمكنك ان تحاولي فهم الطرف الاخر وماهي الامور التي ربما جعلته يشعر بالسعادة، وفيما اذا كان بامكانك اسعاد زوجك من دون تكلف. فاذا كان بينكما حب في يوم من الايام فلابد من اعادة التفكير في الايام التي خلت وكيف كانت وكيف تغيرت. لعل بامكانك ان تتحرري من بعض الاوهام، فالمرأة التي تتصرف من دون ثقة حتى لو كانت جميلة يسترخصها زوجها. واعلمي ان ايصال الرسائل الى الزوج ربما يتطلب اساليب متطورة، فالرجل يفهم اذا كانت زوجته قد بدأت تنطلق من رعب بداخلها ويقبل عليها عندما يشعر بانها ليست عبئا وانما تعاون وتبادل في المشاعر. أوثقي بنفسك اولا واخيرا، وانطلقي الى الحياة الرحبة وسيعجب بك ويعود اليك باذن الله.

أميمة

العدد 571 - الإثنين 29 مارس 2004م الموافق 07 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً