العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

صراع رباعي في «الرابع» و»السادس» أقوى الأشواط

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل يوم غد (الجمعة) السباق الحادي والعشرين لهذا الموسم والذي سيقام على كأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وكأس سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وكأس نيوماركت وكأس ريسيكلنغ الخيرية برعاية يونيفرس إنفيرومنت.

وسيشهد السباق مشاركة 50 جوادا في الأشواط الستة وسط توقعات بمنافسات قوية وخصوصا للفوز بالكؤوس الخمسة التي ستقام عليها أشواط السباق من الثاني إلى السادس والتي يتوقع أن ترفع حدة المنافسة والإثارة بين الجياد.

وأكد المضمر طالب علي أن سباق الغد سيشهد منافسات قوية ومثيرة نظرا إلى إقامة غالبية الأشواط على كؤوس وأن أقوى هذه المنافسات ستكون في الشوطين الرابع والسادس في ضوء مستويات الجياد الجيدة والقوية.

واستعرض علي أشواط السباق فقال: «إن الشوط الأول المخصص للجياد العربية سيشهد منافسة بين الجياد (ربدان1170، ربدان1343، معنقي 1305) التي تعتبر أبرز جياد الشوط من حيث المستوى والنتائج، فيما سيشهد الشوط الثاني منافسة ثلاثية بين الجياد (كريم برولي، أغن كورت ولنغتون) لكونها أفضل جياد الشوط وهي متقاربة في المستوى، وسبق لها تبادل الانتصارات والتفوق فيما بينها خلال مشاركاتها وأن الحصان الذي سيقوده الفارس جيرالد ستكون له الأفضلية لكونه أبرز الفرسان حاليا ودوره المؤثر في السباقات.

وأضاف «سيكون الشوط الثالث غامضا نسبيا لكون غالبية الجياد من المبتدئات والجديدة مع افضلية للجياد التي سبق لها المشاركة مثل (ذا ويلوي يجن، نيازك، غانغ شو)، إذ سبق لهذه الجياد التفوق على الجياد المشاركة من خلال تحقيق المركزين الثاني والثالث وفرصة الفوز متاحة امامها اليوم.

وأكد طالب أن الشوط الرابع سيكون من الأشواط القوية في السباق ويتوقع أن تكون المنافسة مثيرة ورباعية بين الجياد «سكوتشمان، ماي دروب، مثقف، كونسر تماستر» والتي تعتبر أفضل الجياد المشاركة وسبق لها منافسة جياد قوية هذا الموسم وتحقيق انتصارات ومراكز متقدمة وأن عامل الوزن قد يكون له تاثيرا على بعض الجياد.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً