العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ

بثلاثيات محمد حسن... «الذيب» يقهر كبرياء «الزعيم»

الحالة يدخل المربع الذهبي... والأهلي يضمن الصدارة

قاد نجم فريق المحرق الأول لكرة السلة محمد حسن فريقه لتحقيق فوز مهم ومستحق على فريق المنامة بنتيجة 74/62 وذلك بعد تسجيله 27 نقطة منها 5 رميات ثلاثية في أوقات حاسمة من المباراة.

وبذلك حسمت تقريبا مواجهات المربع الذهبي كون المنامة والمحرق سيلتقيان في كل الأحوال في المربع، في الوقت الذي سيواجه فيه الأهلي الذي ضمن الصدارة في كل الأحوال صاحب المركز الرابع الذي سيكون أقرب للحالة.

الأهلي أصبح في الصدارة برصيد 32 نقطة، والمحرق صعد إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطا متساويا مع المنامة الذي تراجع إلى المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط، في الوقت الذي صعد فيه الحالة للمركز الرابع برصيد 28 نقطة متساويا مع النويدرات صاحب المركز الخامس.

وانتفض المحرق يوم أمس وتغلب على نفسه قبل تغلبه على المنامة من خلال الأداء القوي والجماعي طوال المباراة، وعلى رغم خروج محترفه الأميركي روبرت من المباراة طوال الربع الثالث لارتكابه 4 أخطاء وحصوله على الخطأ الخامس في الربع الأخير إلا أن المحرق أثبت قدرته من دون المحترف.

وعاد المحرق يوم أمس إلى هوايته في تسجيل الرميات الثلاثية من خلال تسجيل 11 رمية من أصل 36 محاولة، في الوقت الذي سجل فيه المنامة 4 رميات فقط من أصل 27 محاولة.

تقدم المحرق في الربع الأول 20/13، إلا أن المنامة عاد بقوة وفاز في الربع الثاني 24/16، وتعادل الفريقان في الربع الثالث 16/16 قبل أن يكتسح المحرق الربع الأخير بتألق محمد حسن ويفوز فيه 22/9.

وتألق من جانب المحرق في مباراة الأمس محمد حسن بتسجيله 27 نقطة و7 متابعات وتهيئته 3 كرات للتسجيل، وأحمد الدوي بتسجيله 14 نقطة و4 متابعات، وعيسى ابراهيم بتسجيله 13 نقطة و10 متابعات، وروبرت بتسجيله 12 نقطة و16 متابعة، ومحمد عبدالمجيد 8 نقاط و6 متابعات.

في حين كان أبرز اللاعبين في صفوف المنامة محترفه الأميركي جارد ميلر الذي سجل 27 نقطة و16 متابعة، ومحمد حسين بتسجيله 14 نقطة و6 متابعات.

وسجل بقية نقاط المنامة في المباراة كل من: حسن ابراهيم 8، محمود غلوم 6، هاني علم 3، أحمد صادق 2، وحسين تقي 2.


الربع الأول

بدأ المحرق بتشكيلته المعروفة المكونة من: محمد عبدالمجيد، أحمد الدوي، محمد حسن، عيسى ابراهيم، والأميركي روبرت.

في حين بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من: أحمد صادق، هاني علم، حسن ابراهيم، عمران عبدالرضا والأميركي جارد ميلر.

وكان المنامة السباق للتسجيل غير أن المحرق هو الذي تمكن من التقدم وتوسيع الفارق في ظل نجاحه في الرميات الثلاثية عن طريق الدوي وروبرت ومحمد حسن ليتقدم 13/5.

ولم تفلح تبديلات مدرب المنامة سلمان رمضان في انقاذ الموقف عندما أدخل نوح نجف بدلا من عمران ومحمد حسين بدلا من هاني علم فسارع إلى طلب الوقت المستقطع.

المنامة عاد بالتشكيلة نفسها غير أن المحرق أدخل علي عباس بدلا من الدوي، ثم استبدل روبرت بعلي عباس، فتمكن المنامة من تقليص الفارق في ظل الدفاع المتقدم والضاغط الذي اعتمده الفريق، قبل أن ينهي المحرق الربع الأول متقدما 20/13.


الربع الثاني

تمكن المنامة سريعا مع بداية الربع الثاني من تقليص الفارق في ظل التشكيلة غير المناسبة التي لعب بها المحرق بوجود عيسى ابراهيم ومحمد عبدالمجيد خارج الملعب ليسجل محمد حسين ثلاثية عادلت النتيجة 20/20 ليطلب المحرق الوقت المستقطع ويعيد اللعب بتشكيلته الأساسية، غير أن المنامة أدخل نجمه محمود غلوم في الملعب.

المحرق عاد بعد الوقت المستقطع للتقدم 28/26 قبل أن يسجل عبدالمجيد ثلاثية رد عليها محمد حسين.

إلا أن المحرق ومن خلال اللعب الجماعي الرائع في الهجوم وتبادل الكرات واسلوب دفاع رجل لرجل القوي تمكن من توسعت الفارق لصالحه بعد ثلاثية روبرت إلى 36/29 فطلب المنامة الوقت المستقطع.

وتمكن المنامة من تقليص الفارق بفضل ثلاثية من محمد حسين واسلوب دفاع قوي ليعود الفريق للتقدم مجددا بعد ثلاثية أخرى من محمد حسين إلى 37/36 وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول من المباراة.

وفاز المنامة في الربع الثاني 24/16.


الربع الثالث

المحرق لعب بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة، في الوقت الذي أبقى فيه المنامة على لاعبه محمد حسين في الملعب بدلا من عمران.

وتمكن المنامة من استغلال أخطاء المحرق الهجومية وتحويلها إلى هجمات سريعة وسعت الفارق لصالحه إلى 41/36.

المحرق تمكن من تقليص الفارق مجددا إلى 41/44 إلا أن أفضل لاعبين في صفوفه خرجا إلى حد كبير من جو المباراة بعد ارتكاب روبرت للخطأ الشخصي الرابع، وارتكاب محمد حسن للخطأ الشخصي الثالث ما استدعى من مدرب المحرق استبدال روبرت.

وأتاح هذا للمنامة توسيع الفارق إلى 48/41 في ظل تألق المحترف الأميركي جارد.

والمحرق ومن 6 نقاط من محمد حسن ونقطتين من الدوي قلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 49/50.

وسجل محمد حسن ثلاثية أعطت التقدم للمحرق قبل أن يعادل المنامة النتيجة 52/52 قبل أن ينتهي الربع الثالث بتقدم المنامة 53/52.


الربع الأخير

دخل المحرق من دون روبرت في بداية الربع الأخير لتمر دقيقتين من دون تسجيل أية نقطة لكلا الفريقين، قبل أن يتمكن المحرق من تسجيل أول نقطتين عن طريق أحمد الدوي أضاف بعدها محمد حسن ثلاثية أعطت المحرق التقدم 57/53 فطلب المنامة الوقت المستقطع غير أن المحرق أدخل روبرت مفاجئا المنامة.

وسجل محمد حسن نقطتين جديدتين في ظل عجز منامي عن التسجيل لأكثر من أربع دقائق قبل أن يسجل محمود غلوم أول نقطتين تبعها محمد حسين بنقطتين قلصت الفارق إلى 57/59 فطلب المحرق الوقت المستقطع.

وتمكن المحرق بعد الوقت المستقطع بثلاثية من الدوي وأخرى من محمد حسن من التقدم مجددا 66/60 قبل 4 دقائق من النهاية.

وخرج روبرت بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الخامس، غير أن المحرق واصل التقدم بأدائه الجماعي 68/61، ليواصل الفريق تقدمه حتى انهاء المباراة لصالحه 73/62.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي والقطري جاسم نظر.


فوز الحالة على البحرين

وفي المباراة الأولى يوم حقق فريق الحالة فوزا صعبا على فريق البحرين بنتيجة 96/83 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبذلك يدخل الحالة المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع متساويا مع فريق النويدرات الذي تراجع إلى المركز الخامس برصيد 28 نقطة لكل منهما غير أن الحالة يتفوق بفارق الفوز في المواجهتين المباشرتين.

وتنتظر الحالة مباراة أخيرة أمام النجمة في الوقت الذي يلاقي فيه النويدرات مدينة عيسى في آخر مبارياته.

وغاب عن الحالة في مباراة الأمس محترفه الأميركي أنتونيو جونز بسبب الإصابة وهو ما ظهر تأثيره بشكل كبير على الحالة وكاد يؤدي إلى خسارته أهم مباريات الموسم.


مشادة بين مدرب المحرق ومساعده

في الربع الثاني من المباراة يوم أمس حدثت مشادة كلامية بين مدرب فريق المحرق الأميركي واين مندوزنا ومساعده أحمد نجاة على خلفية إدخال اللاعب محمد عبدالرسول في المباراة، إذ اعترض مندزونا بقوة على نجاة وتدخله في شئونه وطالبه بعدم التدخل وأنه صاحب القرار في من يقوم بإدخاله وإخراجه من الملعب.

وانفعل مندزونا بقوة على نجاة ليجلس الأخير لبرهة قبل أن تعود المياه لمجاريها بين المدرب ومساعده.


أكد الاستعانة بحكمين أوروبيين ورفع أسعار التذاكر

عبدالغفار: المربع الذهبي ينطلق في 28 الجاري

الوسط - الحرر الرياضي

أوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالاله عبدالغفار أن المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة سينطلق في 28 مارس/ آذار الجاري بمواجهة بين الأول والرابع في ترتيب فرق الدوري، والمباراة الثانية في 29 مارس بين الثاني والثالث في الدوري.

وستقام مباريات الإياب يوم الخميس 2 أبريل/ نيسان بين الرابع والأول، وفي يوم 3 أبريل بين الثالث والرابع.

وعبر عبدالغفار عن شكره لاتحاد اليد على تعاونهم، مبينا أن اتحاده قام بالتنسيق مع اتحاد اليد قبل إصدار جداول المربع الذهبي، وهذا ما أدى إلى تحديد انطلاق جميع المباريات عند 7:30 مساء لإتاحة الفرصة لاتحاد اليد في حال رغب في إقامة مباريات عصرا.

وأشار عبدالغفار إلى أن الانتهاء من المربع الذهبي سيكون في 17 أبريل في حال لعب جميع المباريات فيه.

وكشف عبدالغفار أن سعر دخول المنصة الرئيسية سيكون 10 دنانير، ودخول الجمهور بدينار واحد عملا بالسنوات الماضية.

وأضاف «سيتم اختيار نجم لكل مباراة وستقدم له هدية من شركة زين الراعي الرسمي للاتحاد».

وتابع «ضغطنا الدوري من أجل مشاركة المحرق والمنامة في البطولات الخارجية، فالمنامة بتاريخ 25 أبريل سيشارك في البطولة العربية في لبنان، والمحرق بتاريخ 23 أبريل سيشارك في البطولة الخليجية في الكويت».

من جهة أخرى، أشار عبدالغفار إلى اختيار حكمين من دول أوروبية لإدارة مباريات المربع الذهبي، مبينا أن أسماءهم ستتضح مستقبلا.

وأضاف «كما خصص اتحاد السلة جوائز للجمهور في المربع الذهبي من أجل تشجيع الجمهور على التشجيع المثالي».


جمهور المنامة يطالب بشهرام ورمضان لا يستجيب

طالب جمهور المنامة كثيرا يوم أمس بإدخال لاعبه المفضل عبدالمجيد علي (شهرام) إلى الملعب ولأكثر من مرة، غير أن مدرب المنامة الكابتن سلمان رمضان تجاهل كل نداءات الجمهور ولم يقم بإنزال (شيري) كما نادته جماهير المنامة.


رمضان ومحمد حسين يتشاجران مع الجمهور

في نهاية مباراة يوم أمس بين المنامة والمحرق وخلال خروج اللاعبين من الصالة، قام جمهور المنامة بالاعتراض بقوة على مدرب الفريق سلمان رمضان لتحدث مشاجرة قوية بين الطرفين، وتدخل فيها اللاعب محمد حسين في ظل تبادل الصراخ ومحاولات الاعتداء قبل تدخل شهرام وتدخل رئيس جهاز كرة السلة في نادي المنامة فؤاد العباسي وقوات الأمن لفك الاشتباك، ليدفع سلمان ومحمد حسين إلى داخل ممر حجر التبديل دفعا لأي إشكال ويظل العباسي وشهرام لتهدئة الجماهير.

العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً