العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

الاعتياد على «غابولاني» يؤتي ثماره مع كوريا الجنوبية

أثمرت ساعات طويلة من التدريب على تنفيذ الركلات الثابتة بالكرة الجديدة لكأس العالم لكرة القدم عن نتائج هائلة لكوريا الجنوبية بعد تعادلها 2/2 مع نيجيريا أمس الأول (الثلثاء) وصعودها إلى الدور الثاني في البطولة المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وبعدما تأخرت بهدف في الدقيقة 12 أدركت كوريا التعادل بعدما حول لي تشونج سو الكرة من ركلة حرة في المرمى ثم تقدم الفريق في بداية الشوط الثاني عندما نفذ بارك تشو يونج ركلة حرة في الشباك.

وانتقد كثير من اللاعبين في كأس العالم الكرة الجديدة «غابولاني» وقالوا إنها مثل كرات الشاطئ كما شهدت البطولة العديد من الركلات الحرة التي ذهبت فيها الكرة أعلى العارضة بمسافة كبيرة.

وكان مهاجم اسبانيا فرناندو توريس آخر المنتقدين للكرة الجديدة يوم الثلثاء بعدما أهدر العديد من الفرص للتسجيل في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده 2/صفر على هندوراس يوم الاثنين الماضي.

وقال مدرب كوريا الجنوبية هو جونج مو في مؤتمر صحافي: «تدربنا كثيرا على تنفيذ الركلات الحرة ومن هذا الموقع وكان بارك تشو يونج هو المتخصص».

وأضاف «مقارنة بالكرات الأخرى فانه عندما يسددها المرء بقوة شديدة فإنها في 80 أو 90 في المئة من الحالات تذهب عاليا للغاية. لذلك تدربنا عليها حتى نسدد الكرة برفق من دون قوة بالغة. اعتقد إننا تكيفنا جيدا مع الكرة».

وحصلت نيجيريا على 22 ركلة حرة في آخر مباريات المجموعة الثانية لكن في الكثير من الحالات ذهبت الكرة بعيدا عن المرمى بمسافة كبيرة.

وستلعب كوريا في الدور الثاني مع أوروغواي في بورت إليزابيث يوم 26 يونيو/ حزيران الجاري وستتطلع للوصول إلى قبل النهائي وتكرار الانجاز نفسه بكأس العالم التي استضافتها بالمشاركة مع اليابان في 2002.

وقال مدرب كوريا: «في حالة أوروغواي يجيد الفريق الهجمات المرتدة بشدة لذلك يجب أن نكون على أهبة الاستعداد. من بين منتخبات أميركا الجنوبية فريق أوروغواي قوي للغاية ويملك لاعبين أقوياء».

وأظهرت كوريا عزما وتصميما أمام نيجيريا وحولت تأخرها وكافحت للسيطرة على خط الوسط بعد بداية قوية من منافسها الإفريقي. وقال لاعب وسط كوريا الجنوبية كي سون يونج: «أظهرنا أن كرة القدم الآسيوية تقدمت. صنعنا التاريخ وأظهرنا للعالم إننا ضمن أفضل المنتخبات في آسيا».

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً