العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

«المالية» توفر قنوات اتصال عبر موقعها الإلكتروني

لتلقي أسئلة واستفسارات الزوار

المنطقة الدبلوماسية - وزارة المالية 

19 يوليو 2010

قال وكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية إسماعيل المرهون: إن وزارة المالية من خلال موقعها الإلكتروني وفرت الكثير من قنوات الاتصال، كغرفة المناقشة للرد على أسئلة واستفسارات الزوار، والمنتدى والمدونات الإلكترونية لتسهيل المشاركة العامة في المناقشات واتخاذ القرارات.

وذكر المرهون أن هناك أيضاً قسماً خاصاً بتبادل الآراء وإبداء الملاحظات بشأن الموضوعات والسياسات تحت الدراسة في الوزارة، وذلك إدراكاً منها لأهمية المشاركة والتواصل وتبادل الآراء بشأن السياسات والقرارات الحكومية، لما لذلك من أثر على تحسين الأداء الحكومي ورفع مستوى الخدمات الحكومية.

وأكد دور وزارة المالية المساند لمسيرة هيئة الحكومة الإلكترونية في الارتقاء بفاعلية المحتوى الإلكتروني الحكومي، حفاظاً على مركز البحرين وموقعها المتقدم إقليمياً وعالمياً في مجال الحكومة الإلكترونية.

وأوضح أن هذا الدور يتمثل في مساهمة الوزارة في تطوير استراتيجية الحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين، والعمل المتواصل على رفع كفاءة وجودة وفاعلية المحتوى الإلكتروني لموقع الوزارة وتكامله من ناحية شمولية المعلومات والخدمات، وجودة التصميم وسهولة الاطلاع على محتوياته.

وألمح المرهون إلى أن وزارة المالية شاركت في الكثير من الفعاليات وبرامج التميز في الحكومة الإلكترونية على المستويين المحلي والعربي، إذ حاز موقعها الإلكتروني على الكثير من النجاحات وشهادات التميز، وتعمل باستمرار على تعزيز هذا التميز والمحافظة عليه.

وأفاد بأن الوزارة قامت أخيراً بإدخال معرض مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية للفعاليات والأنشطة الخاصة بالوزارة، شملت كلمات ولقاءات وزير المالية في المؤتمرات والمنتديات المحلية والإقليمية والعالمية، ومقابلاته التلفزيونية، وورش العمل والمنتديات التي تنظمها الوزارة وتدعو لها المعنيين للتعرف على مرئياتهم بشأن الموضوعات التي يتم طرحها. ونوه المرهون إلى أن الوزارة استفادت من الميزات المتاحة في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإفساح المجال للمزيد من التواصل مع موقع الوزارة الإلكتروني، وكذلك الاستفادة من موقع «يوتيوب» في عرض مقاطع الفيديو على نطاق أوسع، وتمكين الزوار من إضافة تعليقاتهم وملاحظاتهم عليها بما يساهم في عمليات الارتقاء المتواصل بالموقع.

وكشف أن الوزارة استحدثت موقعاً فرعياً في موقعها الإلكتروني بعنوان «السلطة المختصة»، وهي السلطة الممثلة في وزير المالية أو ممثليه، وتختص بإبرام الاتفاقات والمعاهدات الضريبية في البحرين.

العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً