العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

البحرين تستضيف مؤتمرترانز ميدل إيست العام 2012

المنامة - المؤسسة العامة للموانئ 

18 سبتمبر 2010

استبقت البحرين الاحتفالات باليوم العالمي البحري 2010 بإعلانها توقيع اتفاق لاستضافة مؤتمر ومعرض ترانز ميدل إيست الثامن 2012 في مملكة البحرين. وبموجب هذا أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية اتفاقاً لاستضافة هذا المؤتمر للمرة الثانية بعد النجاح الذي حققته مملكة البحرين في استضافة المؤتمر الخامس في 2009.

وجرى التوقيع على هامش «مؤتمر اللوجستيات والملاحة في موانئ جنوب آسيا الخامس» الذي عقد في مومباي بالهند، وهو المؤتمر النظير لمؤتمر اللوجستيات والملاحة في الشرق الأوسط. ويبرهن توقيع الاتفاق على جهود المؤسسة العامة للموانئ البحرية النشطة لاستقطاب الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض إلى البحرين في إطار استراتيجية المؤسسة الخمسية.

وقامت مدير التسويق والاتصالات في المؤسسة العامة للموانئ البحرية، ميسون سبكار بتوقيع الإتفاقية. وفي ظل سعيها للتواصل مع قطاع الموانئ واللوجستيات الهندي، قامت المؤسسة بنصب جناح خاص بها في معرض مؤتمر اللوجستيات والملاحة في الهند.

ويعتبر مؤتمر ترانز ميدل إيست الذي تديره شركة «ترانسبورت إيفينتس» الماليزية المتخصصة في تنظيم وإدارة المؤتمرات والفعاليات، أكبر تجمع تجاري سنوي للعاملين في مجال موانئ الحاويات والشحن واللوجستيات العالمية في الشرق الأوسط، وأحد أكبر المؤتمرات التجارية في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيستمر مؤتمر «ترانز ميدل إيست الثامن» الذي تستضيفه البحرين مدة يومين في الفترة مابين 20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، ليكون أول مؤتمر من نوعه تنجح البحرين في استقطابه للمرة الثانية بعد استضافة المؤتمر الخامس في نوفمبر من العام الماضي.

وأكد المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ البحرية، حسان الماجد، أهمية هذه الفرصة لتطوير قطاع الملاحة والنقل البحري في البحرين، وقال: «إننا نسعى في إطار خطتنا الخمسية إلى تطوير البحرين بحيث تصبح مركزاً للنقل البحري. وتستهدف عملية التطوير هذه مختلف مجالات القطاع من حجم الأعمال والتجارة إلى الخدمات والمرافق إضافة إلى تعزيز القيادة والحصول على المعلومات اللازمة عن القطاع».

وأضاف «بعد النجاح الذي حققه مؤتمر ترانز ميدل إيست الخامس العام الماضي، نتطلع إلى أن يكون المؤتمر الثامن الذي سيجري في 2012 أكثر نجاحاً، وسنكثف جهودنا لكي نضمن مشاركة أقوى للمسئولين في هذا القطاع على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. ومن خلال هذه الجهود ستصبح البحرين رائداً عالمياً في قطاع النقل والشحن البحري انسجاماً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030».

وسيشارك في المؤتمر نحو 30 من قادة القطاع الذين سيقومون بمراجعة وتحليل آخر القضايا في شحن البضائع ولوجستيات النقل البحري. ويتوقع أن يستقطب المؤتمر نحو 300 مندوب بارز من أكثر من 30 بلداً إضافة إلى 200 زائر للمعرض التجاري من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من بينهم عدد من أكبر الشركات في مجال خطوط الشحن وشركات الشحن البحري ومالكي سفن الشحن والموردين والمستوردين وشركات شحن البضائع وشركات اللوجستيات والموانئ والشركات المشغلة للمراسي وشركات التزويد بمعدات وخدمات الموانئ

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً