العدد 1164 - السبت 12 نوفمبر 2005م الموافق 10 شوال 1426هـ

رئيس الوزراء يتلقى رسالة من رئيس الوزراء السوداني

تضمنت دعوة لزيارة الخرطوم

استقبل رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمس وبحضور ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وزير الدولة السوداني علي أحمد كرتي سلمه رسالة خطية من النائب الثاني للرئيس السوداني علي عثمان طه تضمنت دعوة لرئيس الوزراء لزيارة السودان، كما أشارت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، وقبل رئيس الوزراء الدعوة على أن يحدد موعدها في وقت لاحق.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والسودان، وما تشهده من تطور في مختلف المجالات. كما استعرض سموه مع الوزير السوداني الموضوعات التي يتطرق لها منتدى المستقبل المنعقد في المنامة حالياً.

وحمل رئيس الوزراء وزير الدولة السوداني تحياته إلى نائب الرئيس السوداني، وتمنيات سموه للسودان وشعبه المزيد من الرفعة والتقدم.

يذكر أن الوزير السوداني يزور المملكة حالياً للمشاركة في أعمال منتدى المستقبل الذي بدأ أعماله في المنامة يوم أمس.


ويستعرض سموه محاور “المنتدى” مع عدد من المسئولين العرب

المنامة - بنا

استعرض رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمس مع عدد من المسئولين العرب الذين قدموا إلى المملكة للمشاركة في أعمال منتدى المستقبل الذي بدأ أعماله أمس الموضوعات المتعلقة بمنتدى المستقبل، متمنياً سموه لهم ولجميع الوفود المشاركة طيب الإقامة في المملكة البحرين وتحقيق الأهداف المرجوة من المنتدى.

إذ استقبل سموه وزير الشئون الخارجية والتعاون المغربي محمد بن عيسى، معرباً عن ارتياحه لمسار العلاقات بين المملكتين وما تشهده من تقدم في مختلف مجالات العمل الثنائي، مشيداً سموه بدور المغرب في دعم التعاون العربي وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

كما استقبل رئيس الوزراء وكيل أول لوزارة الخارجية اليمني السفير محيي الدين الطبي، منوهاً بالعلاقات الاخوية الوثيقة التي تربط البلدين وما تشهده من اطراد ونمو في الكثير من المجالات.


... ولدى لقائه عمر وموسى

يؤكد دعم المملكة لدور الجامعة العربية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى لقائه أمس الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بمناسبة زيارته للمملكة دعم المملكة ومساندتها لتعزيز دور الجامعة العربية في مختلف القضايا العربية، مشيداً سموه بالجهود التي يبذلها لتعزيز التضامن العربي ونصرة القضايا العربية في مختلف المحافل الدولية من خلال الجامعة العربية.

من جانبه، أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بدور مملكة البحرين الداعم لجهود الجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك، منوها بدور حكومة البحرين في تعزيز آليات التعاون بين مختلف الدول العربية.


ويشيد بإسهامات البنك الدولي

أشاد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى لقائه بفندق الريتزكارلتون صباح أمس رئيس البنك الدولي بول وولفوفيتز بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في أعمال منتدى المستقبل بإسهامات البنك في دعم مشروعات التنمية في مختلف دول العالم، مؤكداً سموه حرص الحكومة على التعاون مع البنك وتوفير الأرضية لإنجاح هذا التعاون.

من جانبه، أشاد رئيس البنك الدولي بما توفره مملكة البحرين من بيئة استثمارية أسهمت في استقطاب رؤوس الأموال الخارجية وجعلت منها مركزاً مالياً مرموقاً في المنطقة ووجهة للشركات العالمية

العدد 1164 - السبت 12 نوفمبر 2005م الموافق 10 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً