العدد 2435 - الأربعاء 06 مايو 2009م الموافق 11 جمادى الأولى 1430هـ

جدارية ومعرض فني يتوجان الأسبوع الثقافي المشترك

تعاون مثمر بين «آتليه فن» من القطيف و«البحرين للفن المعاصر»

توليفة غير متجانسة، ولكنها في خضم تلك الاختلافات في مستوى الأعمال ونوعيتها والمواضيع المختلفة التي طرحتها، والتي جمعت شملها جدران جمعية البحرين للفن المعاصر، وجمعها أيضا كونها مرسومة بأيدي نواعم من البحرين والمملكة العربية السعودية، شكلوا جمالية الإحساس الراقي للمرأة حينما يكون سلاحها هو الريشة واللون.

المعرض الذي أقامته الجمعية كتتويج للأسبوع الثقافي المشترك بين البحرين والسعودية، افتتح الأسبوع الماضي في مقر الجمعية، وسط حضور لأعمال شاء لها القدر أن تكون في صورتها النهائية المتفاوتة لوحة واحدة بما فيها من اختلافات، برزت للحضور في مظهر لوحة جميلة، لم يكن لأحد أن يعيب الجزء المنقوص فيها لما في الجزء الآخر من كمال وإبداع.

الفعالية تمت بالتعاون مع مرسم (آتليه فن) بالقطيف، والتي دشنت يوم الجمعة 24 أبريل/ نيسان الماضي، برسم جدارية بمقر جمعية البحرين للفن المعاصر بالجفير، بمشاركة الفنانين عيسى الشجار، حميده السنان، أزهار المدلوح، جابر حسن، ليلي نصرالله، أيمن حاجي، حواء المغيزل، فاطمه السرحان، جيهان صالح، وعايدة سيد أحمد.

وتوج ذلك النشاط بافتتاح المعرض في صالة الجمعية يوم الأحد 26 أبريل، مع تفعيل الأمسية الفنية بورقة للناقد يوسف الشغري.

ويشارك في المعرض 14 فنانة من المملكة العربية السعودية و5 فنانات بحرينيات، إذ سيقام مساء اليوم الخميس 30 أبريل محاضرة للمهندس علي الثويمر بعنوان «الملمح والطموح»، تليها أمسية لفرقة الأمل الموسيقية بالقطيف عند الساعة التاسعة مساء.

العدد 2435 - الأربعاء 06 مايو 2009م الموافق 11 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً