العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

مفجران انتحاريان يقتلان 4 من الشرطة في شرق أفغانستان

بترايوس: بدء الانسحاب الجزئي للجيش الألماني من كابول في 2011

كابول، هامبورغ - رويترز، د ب أ 

27 نوفمبر 2010

قال مسئولون إن مفجرين انتحاريين تنكرا في زي الشرطة قتلا أربعة من الشرطة في هجوم على مركز تدريب أمس (السبت) وهو ثاني هجوم يقع في شرق أفغانستان المضطرب خلال ساعات.

وقتلت القوات الأفغانية وقوات يقودها حلف شمال الأطلسي أكثر من 15 مسلحاً أثناء الليل قبل الفائت بعد أن تعرضت لإطلاق نيران مع اقترابها من مجمع مباني في إقليم ننكرهار قرب الحدود الباكستانية.

وقال مسئول محلي إن مسلحين من «طالبان» تنكروا في ملابس الشرطة هاجموا مقر قائد الشرطة ومركزاً للتدريب في شرنة عاصمة إقليم بكتيكا. وقال المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه إن كلاً من المهاجمين الاثنين فجر سترة ناسفة كان يرتديها بمجرد دخولهما المجمع ليقتلا أربعة من الشرطة. وأصيب عدة أشخاص بينهم قائد الشرطة.

وأعلن المتحدث باسم «طالبان»، ذبيح الله مجاهد مسئولية الحركة عن الهجوم. وقال لـ «رويترز» في اتصال تليفوني من مكان مجهول إن منفذي الهجوم تدربا في مركز التدريب كأفراد بالشرطة الأفغانية.

وفي منطقة شيرزاد بإقليم ننكرهار القريب من الحدود الباكستانية قالت قوة (إيساف) إن دورية تعرضت لنيران أسلحة صغيرة ومدافع رشاشة عند اقترابها من مجمع مباني للبحث عن زعيم لـ «طالبان».

وأضافت أن «أكثر من 15 متمرداً مسلحاً» قتلوا في الاشتباك المترتب على ذلك أثناء الليل.

وقال البيان إن القوات المشتركة تعرضت لهجوم من المتمردين المشتبه فيهم لدى وصولهم إلى المنطقة المستهدفة، وأضاف أن القوات قامت بالرد «وقتلت أكثر من 15 من المتمردين المسلحين».

وقالت إيساف «إن إجراء المزيد من عمليات التفتيش في منطقة الاشتباك أكد أن جميع المتمردين كانوا مسلحين بأسلحة أتوماتيكية متعددة الاستخدامات وأجهزة إطلاق قذائف صاروخية وطلقات وقنابل يدوية». وقال إنه لم يصب أياً من الجنود أو المدنيين.

إلى ذلك، ذكرت تقارير في ألمانيا أن (إيساف) تعتزم بدء تسليم مسئولية الأمن، تدريجياً، للشرطة والجيش الأفغاني، وأن هذه الخطوة ستتركز في مناطق قيادات إقليمية شمالي البلاد التي يتولى فيها الجيش الألماني القيادة.

وقال الموقع الإلكتروني لمجلة «دير شبيغل» الألمانية السبت إن قائد القوات الدولية في أفغانستان، الجنرال، ديفيد بترايوس سمى ثلاثة أقاليم شمالية للبدء في عملية تسليم المسئولية الأمنية هناك، وهي ساري بول وسامنجان وبدخشان. ووفقاً لما ذكره الموقع، من المنتظر تنفيذ عملية تسليم المسئولية الأمنية ربيع العام المقبل في حال تمت الموافقة على خطط الحكومة الأفغانية المتعلقة بهذا الشأن

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً