العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

وفد من «جيبك» يزور مصنعين تابعين لشركة «سابك»

قام وفد رفيع المستوى من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) برئاسة مدير عام الشركة، عبدالرحمن جواهري، بزيارة تفقدية لمصنعي سافكو والبيروني التابعين إلى مجموعة شركات «سابك». وضم وفد البتروكيماويات عدداً من أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسئولين بالشركة.

وأعرف الوفد عن تقديره للزيارة التي تؤكد حرص شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على تفعيل التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين اللتين ترتبطان بمصالح وأهداف مشتركة علاوة على كون سابك هي إحدى الشركات المساهمة في شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وتوجه الوفد بعد ذلك إلى مجمع سافكو وتم تقديم شرح مفصل تناول فيه أبرز الاستراتيجيات التي تنتهجها شركة سافكو، بالإضافة إلى خطط الشركة المستقبلية التي تهدف إلى توسيع آفاق عمل الشركة وارتياد أسواق جديدة.

بعد ذلك توجه وفد البتروكيماويات إلى شركة البيروني؛ إذ قام مدير الخدمات الفنية بالشركة، فاضل الأنصاري، خلال الزيارة بتقديم عرض خاص عن منظومة الرعاية المسئولة (RC 4001) استعرض خلاله تجربة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في تطبيق معايير الرعاية المسئولة وهو ما أهل الشركة للحصول على الشهادة العالمية للرعاية المسئولة، وأوضح الأنصاري في عرضه اهتمام الشركة بتطبيق معايير الرعاية المسئولة بما تتضمنه من رعاية للبيئة وصحة العاملين وسلامة المصانع، بالإضافة إلى الاهتمام بأنظمة الاتصال مع المجتمع والالتزام بشفافية التعامل واتخاذ القرارات والتشاور مع عاملي الشركة ومنظمات وأفراد المجتمع ذوي العلاقة.

من جانب آخر، قام نادر عبدالرحيم بتقديم عرض آخر تناول فيه تميز شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في اعتمادية المصانع وذلك من ناحية الرؤية والأهداف الموضوعة والتي تستهدف سلامة المنشآت، كما تطرق إلى استراتيجيات الاعتمادية التي تنتهجها الشركة بما تتضمنه من برامج وقائية وممارسات وتبادل للخبرات وكذلك الدروس المستفادة.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً