العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

أسبوع الإنترنت الخليجي يبدأ فعالياته اليوم

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

30 نوفمبر 2010

انطلقت سلسلة فعاليات أسبوع الانترنت الخليجي 2010 برعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة، حسن عبدالله فخرو، تحت شعار «الشبكات الاجتماعية تواصل بلا حدود» وبالتعاون مع جمعية البحرين للانترنت، ورابطة مزودي خدمات المعلومات والاتصالات البحرينية (بيستا)، ورابطة الانترنت الكويتية. وبدعم من شركة فيفا للاتصالات البحرينية وإدارة مجمع السيتي سنتر وشركة أونكس وشركة النديم وجمعية ليلى فخرو لتنمية المجتمع وشركة إييحاء جرافيك.

وتمثلت أولى الفعاليات بعقد محاضرة توعوية في كل من مدرسة عراد الإعدادية للبنات لتشمل الجانب التثقيفي لطلبة المدارس حول دور الشبكات الاجتماعية من الناحية التعليمية والتواصل الاجتماعي الهادف. ومن ثم تواصلت المحاضرات في مقر صحيفة «الوسط» إذ تم التركيز على أهمية الشبكات الاجتماعية في الجانب الإعلامي. أما بالنسبة لدور الجمعيات الخيرية وكيفية الاستفادة من وجود الشبكات الاجتماعية فقد تم زيارة مقر جمعية النور للبر الخيرية لتغطية هذا الجانب.

كما ستتواصل فعاليات الأسبوع في مجمع السيتي سنتر عبر منصة العرض مقابل بوابة رقم 4 على مدى يومين متتاليين الأربعاء والخميس الموافق 1-2 ديسمبر/ كانون الأول 2010، بتسليطها الضوء على الشبكات الاجتماعية ودورها الفعال في التواصل الاجتماعي بين جميع الأفراد والتواصل المهني بين الجهات المهنية وكيفية الاستفادة منها في مجال التسويق والأعمال الإلكترونية. إلى جانب التركيز على الأمن والسلامة حول استخدام هذا النوع من الشبكات، وكل ذلك عبر الأنشطة التثقيفية والإرشادات التوعوية التي تم تقديمها خلال المنصة. لذا ندعو الجمهور الكريم بمشاركتنا وحضور هذه الفعاليات.

يذكر أن فعاليات الأسبوع ستتابع أنشطتها حتى 6 ديسمبر 2010 بالزيارات الميدانية في كل من المدارس الحكومية في الفترة الصباحية و مراكز الشباب والجمعيات والمجالس في الفترة المسائية.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً