العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

385 ألف دينار قيمة ملابس وإكسسوارات للفرق الفنية

22 ألف دولار قيمة الإخراج التلفزيوني للمهرجان

قامت وزارة الثقافة والإعلام بتكليف شركة ميلا بلو بتنفيذ العديد من الأعمال، وبلغت قيمة ما أمكن حصره منها 385,252 دينار منها مبلغ 249,637 دينار أبرم عنه عقود ويخص تصميم وتنفيذ الملابس والإكسسوارات للفرق الفنية، أما باقي المبلغ فلم يتم إبرام أي عقود بشأنه. وقامت الشركة بتنفيذ أعمال الديكورات الخاصة بالمنصة الملكية للمهرجان بمبلغ 58 ألف دينار، وبالاستفسار من مدير المهرجان عن مكان تواجد تلك الديكورات التي تم تنفيذها، أفاد بأن الكراسي والطاولات الخاصة بالمنصة الملكية سلمت لإدارة المتحف التابع للوزارة دون وجود ما يثبت ذلك، أما باقي الديكورات فهي موجودة في حوزة الشركة على سبيل الأمانة دون وجود ما يثبت أن تلك التجهيزات لدى الشركة كأمانة لحين طلبها من جانب الوزارة.

كما قامت الوزارة بتاريخ 14 ديسمبر 2009 بالتعاقد مع المخرج التونسي معز ساسي للقيام بتنفيذ أعمال الإخراج التلفزيوني لمهرجان العيد الوطني بمبلغ 22,150 دولار أميركي، وقد لوحظ أنه تم التعاقد قبل تاريخ المهرجان بثلاثة أيام وهي فترة قصيرة جداً. وأشار الديوان إلى أنه بالرجوع إلى شريط الحفل التلفزيوني تبين ذكر اسم باسم كرستو كمخرج تليفزيوني للمهرجان وذكر اسم معز ساسي كمساعد مخرج.

كما قامت الوزارة بشراء تذكرة سفر للمذكور بمبلغ 668 ديناراً من إحدى شركات السفر والسياحة على الخطوط الجوية التركية للحضور من تونس إلى البحرين في تاريخ معين، إلا أنه لم يقم باستخدام التذكرة نظراً لتعذر حضوره من تونس إلى البحرين في ذلك التاريخ، وقامت الوزارة باستخراج تذكرة جديدة له من نفس الشركة بمبلغ 1042 ديناراً دون قيام الوزارة بمخاطبة شركة السياحة لاسترداد قيمة التذكرة أو استقطاع القيمة من إجمالي المبلغ المستحق في العقد.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً