العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

تدريب خفيف لمنتخبنا والكوريون يختمونها بالتقسيمة

في التدريب الأخير غاب راكع لحالة وفاة والقائمة تصل الدوحة

اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم يوم أمس تدريباته استعداداً لمباراة كوريا الشمالية اليوم بحضور كل اللاعبين باستثناء حمد راكع الذي غاب عن التدريب بسبب حالة وفاة احد أقاربه وبالتالي سيلتحق بالوفد بعد الانتهاء من مراسيم العزاء (الفاتحة). إضافة إلى غياب سلمان عيسى الذي يخضع إلى العلاج المكثف من أجل عودته من جديد إلى الفريق والتي حسمت بعد 10 أيام من يوم الإصابة.

كما شهد تدريب الأمس مشاركة نجم الفريق عبدالله المرزوقي الذي غاب عن تدريب أمس الأول اثر إصابته في مباراة السعودية لعدم وضع المرزوقي سندات لتعديل التسطح لقدمه وكانت مشاركته قوية وغير مقلقة.

كما شهد التدريب أيضاً حضور نجم الفريق وقائده محمد سالمين الذي تأكد غيابه من آسيا بعد معاودة الإصابة له بعد مباراة الأردن وكان لحضوره الأثر المعنوي في نفوس اللاعبين على رغم ظهور الإصابة بوضوح على حركته ومشيه على الأرض.

من جانب آخر تحدث اختصاصي العلاج الطبيعي خليل ربيع إلى المدرب الوطني (مدرب المنتخب) سلمان شريدة عن حالة النجم سلمان عيسى واعطاه تقريراً مفصلاً عنه والتطورات الايجابية التي طرأت على علاجه ومدى التحاقه بالفريق في المباريات المقبلة في آسيا.

وقد حضر سلمان عيسى التدريب بعد انتهاء علاجه ولاقى تعاطفاً من زملائه اللاعبين الذين تمنوا له الشفاء العاجل والعودة السريعة للفريق.

بدأ التدريب باللياقة البدنية من خلال السرعة والذي استغرق نحو 20 دقيقة. ثم لجأ الفريق الى تدريبات المهارة بالكرة لمدة 10 دقائق وختم التدريب بتقسمية في النصف الشمالي للملعب، طبق فيها شريدة بعض الأمور الفنية وكيفية التمرير في المساحات المغلقة وكيفية صناعة الهجمات واستغرق نحو 20 دقيقة أيضاً.


حكام مباراة اليوم

يدير مباراة اليوم الحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالكريم بمساعدة الدولي المساعد إبراهيم سبت والدولي المساعد نواف شاهين والدولي علي السماهيجي حكماً رابعاً.


23 لاعباً في القائمة وخروج لاعب واحد

ومن جانب آخر تم رفع القائمة التي تحتوي على 23 لاعباً الذين سيكونون مع المنتخب الوطني في نهائيات أمم آسيا ما يعني بان المدرب الوطني شريدة عليه اخراج لاعب واحد من القائمة مع ان القانون يعطي الأحقية للمنتخب في رفع أى اسم واشراك آخر قبل بدء المباريات.

وبعد مباراة اليوم سيحدد المدرب اللاعب الخارج من القائمة الآسيوية.

وقبل بدء التدريب تحدث سلمان شريدة للفريق ذاكراً لهم أهمية المشاركة والجدية في التدريبات وتحمل المسئولية في كل المباريات في هذه البطولة وتقديم المستويات الايجابية. بينما تحدث المشرف العام للمنتخب عبدالرزاق محمد مطالباً اللاعبين بالتحلي بالروح الأخلاقية في المقام الأول وتحقيق النتائج المشرفة خلال البطولة.


الكوريون يتدربون بالتقسيمة

وقبل تدريب منتخبنا الوطني خاض المنتخب الكوري الشمالي تدريبه الأخير قبل مواجهة اليوم على الاستاذ الوطني وكان التدريب خفيفاً لم يستغرق أكثر من 45 دقيقة. ولم يعمد المدرب إلى تطبيق الأمور الفنية واكتفى باللياقة البدنية والتقسيمة للاعبين.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً