العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

دراسة: النمو السكاني للمسلمين في 2030 سيكون ضعف الشعوب الأخرى

كشفت دراسة أميركية نشرت أن أعداد المسلمين في العالم ستتزايد خلال السنوات العشرين المقبلة بسرعة تزيد بمرتين عن سرعة تزايد أعداد أبناء باقي الديانات، ما سيجعل من المسلمين أكثر من ربع سكان المعمورة.

وبحسب معهد دراسات «بيو فوروم للديانات والحياة العامة» فإن معدل النمو السنوي للمسلمين سيرتفع خلال العقدين المقبلين إلى 1.5 في المئة مقابل 0.7 في المئة لشعوب باقي الديانات. وجاء في الدراسة التي حملت عنوان «مستقبل السكان المسلمين في العالم» أنه في العام 2030 سيشكل المسلمون 26.4 في المئة من إجمالي سكان الكوكب الذي سيبلغ عندها 8.3 مليارات نسمة.

واليوم يمثل المسلمون 23.4 في المئة من عدد سكان العالم البالغ حالياً 6.9 مليارات نسمة، وفي غضون عشرين عاماً سيرتفع عدد الدول التي يقطنها مليون مسلم على الأقل من 72 دولة حالياً إلى 79. وفي العام 2030 سيكون أكثر من 60 في المئة من المسلمين مقيمين في منطقة آسيا - المحيط الهادئ وستصبح باكستان الدولة الأولى في العالم من حيث عدد السكان المسلمين متجاوزة في ذلك إندونيسيا التي تتبوأ حالياً هذا المركز. وبالنسبة إلى إفريقيا سيتجاوز عدد السكان المسلمين خلال العقدين المقبلين في نيجيريا عدد المسلمين في مصر.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:39 ص

      يا سلاااام!!

      هذه أضغاث أحلام ليس إلا!!
      مستحيل يكون العالم كله مسلمين أو من دين واحد فقط وحتى لو كان راح يكون موجود أكثر من تيار إسلامي مختلف في الأفكار والتوجهات من أقصى التشدد إلى أقصى التفتح.
      هذه دراسات بغيضة وعنصرية تكرس التخلف ولاتشجع على العيش المشترك والإختلاط بين المختلفين دينيا وجنسيا وعرقيا مع بعض !!

    • زائر 2 | 10:42 ص

      جميل ولكن ..!

      شوف الغرب شلون يخافون وينشرون دراسات تعزز من خوف الناس من المسلمين .. وتشجعهم ع إن يكونون أكثر منهم ويحاربونهم !
      والقهر ..إن المسلمين مشتغلين بالفتن !!!!

    • زائر 1 | 1:11 ص

      أم للتويمز

      خبر مفرح جدا بس هل منعيش الى سنة 2030هذا الي ما ندري عنة بس الله اطول في عمرنا ونشوف الاسلام انتشر في كل انحاء العالم و تنهدي هالشعوب عن الحروب وغيرها واصير اعالم بأجمع عالم مسلم مسالم

اقرأ ايضاً