العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

نصرالله يهدد إسرائيل باجتياح الجليل وباستهداف قادتها انتقاماً لمغنية

في احتفال بمناسبة الذكرى السنوية لـ «القادة الشهداء»

نصرالله يتحدث خلال خطاب مباشر عبر شاشات عملاقة    (رويترز)
نصرالله يتحدث خلال خطاب مباشر عبر شاشات عملاقة (رويترز)

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011) أنه قد يطلب من مقاتلي الحزب «السيطرة على الجليل» في حال الحرب مع إسرائيل، مهدداً باستهداف «القادة والجنرالات» الإسرائيليين انتقاماً للقيادي في الحزب عماد مغنية.

وكان نصرالله يتحدث في احتفال لمناسبة الذكرى السنوية «للقادة الشهداء» في الحزب وبينهم عماد مغنية الذي قتل العام 2008 في دمشق.

وقال رداً على وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك الذي طلب من جيشه أن يبقى مستعداً لاجتياح جديد للبنان «أقول لباراك و(رئيس الأركان الإسرائيلي السابق) غابي أشكينازي و(رئيس الأركان الجديد) بيني غانتز (...) لقد اخطأتم».

وأضاف «أنا من أقول لمجاهدي المقاومة الإسلامية كونوا مستعدين ليوم إذا فرضت فيه الحرب على لبنان قد تطلب منكم قيادة المقاومة السيطرة على الجليل، أي بتعبير آخر تحرير الجليل».

وتحدث نصرالله الذي أطل كالعادة عبر شاشة عملاقة وضعت في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية حيث تجمع المئات من مناصريه ومن القياديين الحزبيين والسياسيين المتحالفين مع الحزب، من جهة ثانية عن «الثأر» لعماد مغنية من دون أن يذكر الكلمة.

وقال «لن أدخل في التفاصيل. القرار ما زال هو القرار، وهذا قرار سينفذ إن شاء الله وفي الوقت المناسب وضمن الهدف المناسب».

وأضاف «أقول للقادة وللجنرالات الصهاينة حيثما ذهبتم في العالم، إلى أي مكان في العالم، وفي أي زمان، يجب دائماً أن تتحسسوا رؤوسكم لأن دم عماد مغنية لن يذهب هدراً».

وقوطع نصرالله مراراً بالتصفيق والهتافات.

وتوقف الأمين العام لحزب الله مطولاً عند الإطاحة أخيراً بنظام الرئيس المصري، حسني مبارك.

وقال إن «التطور الأضخم والأهم الذي حصل خلال الأسابيع الأخيرة هو ما جرى في 11 فبراير/ شباط الجاري في مصر».

وأضاف أن «نظاماً آخر من المنظومة الأميركية سقط وهوى بإرادة الشعب والشباب وهو نظام حسني مبارك».

وتابع «ما حصل في مصر تاريخي وكبير جداً»، مشيراً إلى «تغييرات وتحولات كبرى» ستحصل في المنطقة، ومؤكداً أن «ما بعد حسني مبارك يختلف جوهرياً ونوعياً عن زمان حسني مبارك».

واعتبر نصرالله أن «الانعكاس الأهم سيكون على إسرائيل»، و»الخاسر الأكبر من التحولات والتطورات في المنطقة هما أميركا وإسرائيل والمنظومة الاميركية يعني كل من ربط مصيره وقراره ومستقبله بالأميركيين».

وعن الوضع الداخلي، رد حسن نصرالله على رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري الذي أعلن الاثنين انتقاله إلى المعارضة بعد أن خسر الأكثرية في البرلمان نتيجة تغيير عدد من النواب مواقعهم السياسية واصطفافهم إلى جانب حزب الله، وجدد حملته على سلاح حزب الله.

وقال نصرالله إن «موضوع السلاح موضوع خلاف وطني»، مضيفاً أن «الإصرار على خوض هذه المعركة أو تحويلها إلى واحد من عنوانين أو ثلاثة للمعارضة الجديدة هو إصرار على خوض معركة خاسرة خائبة لا نتيجة منها».

وأضاف «إذا كان بتقديركم أن الخطابات يمكن أن تمس بالمقاومة وسلاح المقاومة، أنتم تتعبون أنفسكم ومن دون جدوى»، لافتاً إلى أن «الوضع في المنطقة تغير»، في إشارة إلى أن فريق الحريري المدعوم من الغرب خسر بسقوط نظام حسني مبارك حليفاً ودعماً.

إلا أن نصرالله أعلن أن حزبه لا يزال مستعداً للحوار في شأن السلاح إذا رغب الطرف الآخر بذلك.


إسرائيل: سفينتان حربيتان إيرانيتان متوجهتان لسورية عبر قناة السويس

القدس المحتلة - رويترز

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان إن سفينتين حربيتين إيرانيتين تعتزمان عبور قناة السويس في طريقهما إلى سورية أمس الأربعاء واصفاً تلك الخطوة بأنها أحدث «استفزاز» من جانب طهران وملمحاً إلى أن إسرائيل قد ترد.

وأضاف ليبرمان في كلمة سيلقيها في القدس وزعها مكتبه «تعتزم سفينتان حربيتان إيرانيتان الليلة (أمس) عبور قناة السويس متوجهتين إلى البحر المتوسط وستصلان سورية... وهو شيء لم يحدث منذ عدة أعوام».

وتابع قوله «للأسف المجتمع الدولي لا يظهر استعداداً للتعامل مع الاستفزازات الإيرانية المتكررة. وعلى المجتمع الدولي أن يفهم أن إسرائيل لن تتجاهل هذه الاستفزازات إلى الأبد».


أشتون تدعو اللبنانيين لتشكيل حكومة «تمثيلية»

الجيش الإسرائيلي لا يستبعد دخول لبنان مجدداً

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك خلال جولة أمس الأول (الثلثاء) مع رئيس الأركان الجديد على الحدود الشمالية لإسرائيل أن الجيش الإسرائيلي لا يستبعد دخول لبنان مجدداً.

وقال باراك للقوات الإسرائيلية المنتشرة قرب الحدود مع لبنان إن «الهدوء يسود (على الحدود) لأن حزب الله يدرك قدرتنا على الردع ويذكر الخسائر الفادحة التي أنزلناها به في 2006»، حسبما ذكرت صحيفة «هآرتس». وأضاف الوزير الإسرائيلي الذي رافقه في جولته رئيس الأركان الجديد بيني غانتز «لكن هذا الوضع ليس أبدياً وقد يطلب منكم الدخول مجدداً إلى لبنان». وتابع باراك «علينا أن نكون مستعدين لأي اختبار والسر يكمن في الرد بسرعة، خلال ثوان، إذا حدث أي شيء».

وفي الشأن الداخلي اللبناني دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون أمس من بيروت المسئولين اللبنانيين إلى تشكيل «حكومة تمثيلية» تضمن «احترام التزامات لبنان الدولية» لا سيما تلك المتعلقة بالمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق، رفيق الحريري.

في سياق آخر أعلن رئيس المحكمة الخاصة بلبنان، انطونيو كاسيزي أمس أن المحكمة المكلفة محاكمة منفذي اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري «تعتزم بشكل مطلق الحياد والاستقلال» عن أي تدخل.

وأصدرت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان أمس قراراً من 152 صفحة بشأن القانون الذي يفترض أن تطبقه المحكمة أثناء المحاكمة المقبلة لمنفذين محتملين لعملية الاغتيال التي أودت بحياة الحريري و22 شخصاً آخرين في 14 فبراير/ شباط 2005 في بيروت.

وقال كاسيزي في جلسة عامة في لايندشندام «أثبتنا من خلال هذا القرار التمهيدي أن محكمتنا تعتزم بشكل مطلق الحياد والاستقلال بمعزل عن أي ضغط أو تدخل أو اعتبار سياسي». وأضاف أن «غاية المحكمة الوحيدة هي تحقيق العدالة بأكثر السبل نزاهة وكذلك بالسرعة اللازمة خدمة لمصلحة المدعى عليهم والمجتمع اللبناني بوجه عام».


قائد خلية حزب الله في مصر يظهر في بيروت

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات قرآنية، قبل أن يبدأ عريف الاحتفال كلامه بالإشادة بسقوط نظام حسني مبارك، ثم قال «نرحب (...) بالأسير المحرر الأخ المناضل سامي شهاب». واعتلى سامي شهاب المنبر وسط تصفيق مئات الحاضرين المحتشدين في مجمع سيد الشهداء، الذين هتفوا له ولوحوا بالأعلام اللبنانية والمصرية والتونسية.

وحمل شهاب علماً لحزب الله على المسرح الذي برزت في خلفيته صورة ضخمة لإحدى التظاهرات المصرية الأخيرة، وحيا الموجودين. ثم نزل وسلم على المسئولين الحزبيين والسياسيين المشاركين في الاحتفال، بينما كان العريف يصرخ له «مبروك».

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:10 م

      بارك الله فيك ياسيدنا

      بارك الله فيك ياسيدنا ولك العز والنصر والشموخ ياأبا هادي .

    • Mohsen Q H | 10:37 ص

      بارك الله فيك مولانا V

      بارك الله فيك مولانا V

    • زائر 10 | 9:30 ص

      والله أخاف ناس غير سووها

      عماد مغنية كان يعيش بصورة لا يمكن الوصول إليه، كان يعيش باسم الحاج رضوان. والله أخاف ناس غير سووها.
      كذلك كان الوقت بين مقتله و بين مقتل - أو انتحار- وزير داخلية سوريا غازي كنعان قليلا.

    • زائر 8 | 3:33 ص

      لبيك نصر الله

      اللهم انصر نصر الله واحفظهم برحمتك ! ,

    • زائر 4 | 11:14 م

      الموت لاسرائيل

      اللهم انصر حزب الله

    • زائر 2 | 9:46 م

      مباركة

      بارك الله فيك يا سيدنا

    • زائر 1 | 9:37 م

      نصرك الله يانصر الله

      سر بعون الله ونحن معك .... معك بالقول والفعل وان لن نحارب ضد اليهود والأمريكان فإنا معك

      الوسيم

اقرأ ايضاً