العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

إقامة معرض الدفاع الدولي بأبوظبي 20 فبراير

أبوظبي - من جمال المجايدة 

19 فبراير 2011

قال وزير الأشغال العامة والإسكان الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إنه تم القيام باستعدادات إعلامية كبيرة للدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «ايدكس 2011» الذي يفتتح في أبوظبي اليوم (الأحد).

وقال إن هناك تنسيقاً فعالاً بين المجلس الوطني للإعلام واللجنة العليا المنظمة لمعرض «ايدكس 2011» وخاصة فيما يتعلق بالجانب الإعلامي لضمان التغطية الإعلامية المحلية والعربية والدولية لفعاليات المعرض خلال الفترة من 20 - 24 فبراير/ شباط الجاري.

وقال إن المجلس الوطني للإعلام يوفر تغطية إعلامية واسعة لهذا المعرض من خلال وكالة أنباء الإمارات على المستوي المحلي والإقليمي والدولي كما قام المجلس بتوجيه دعوات إلى عدد من الصحافيين المتخصصين من خارج الدولة».

وأوضح في رده على سؤال حول الإبعاد الإعلامية الدولية لانعقاد معرض إيدكس في أبوظبي بمشاركة 950 شركة دفاعية من 50 دولة أن المعرض في حد ذاته ليس هدفاً بل هو وسيلة من وسائل الترويج لدولتنا ومؤسساتها وإبراز منجزاتها كافة خاصة الاقتصادية والسياحية والترفيهية والثقافية والاستثمارية.

وأضاف قائلاً «إن تواجد مئات الإعلاميين وشبكات التفلزة الإقليمية والدولية والصحافيين المتخصصين في أبوظبي لتغطية فعاليات المعرض الذي يقام خلال الفترة من 20 إلي 24 فبراير الجاري, يشكل فرصة لتعريف العالم بالقفزات النوعية الكبيرة التي حققتها قيادة البلاد الحكيمة لإرساء أسس الدولة الحديثة المتطورة».

وقال «إن المعرض يشكل أيضاً فرصة للآخرين لزيارة دولة الإمارات والتعرف على إنجازاتها ومكتسباتها الحضارية والاقتراب من عاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية, ومعرفة أجواء التسامح التي تسود دولة الإمارات في إطار من الانفتاح الحضاري على العالم وثقافاته المتعددة.

وأشار الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى أن دولة الإمارات تعد من الدول التي حققت نجاحاً كبيراً في صناعة المعارض المتخصصة خاصة المعارض والمؤتمرات الدفاعية والطيران والاقتصادية والسياحية والتكنولوجية والرياضية.

وذكر أن وكالة أنباء الإمارات (وام) قامت بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للمعرض بإقامة مركز إعلامي متطور في مقر المعرض بمركز أبوظبي الوطني للمعارض, وتم تزويده بأحدث أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والفاكس وأجهزة إرسال الصور الرقمية وآلات التصوير لتسهيل عمل الإعلاميين والصحافيين طيلة انعقاد المعرض والمؤتمر المصاحب له, كما تم تجهيز قاعات أخرى للمؤتمرات الصحافية وإجراء المقابلات التلفزيونية والإذاعية مع المشاركين في الفعاليات.

وأوضح الوكالة أنها أقامت مركزاً خاصاً بها للإرسال الإخباري من مقر المعرض لتامين تغطية لحظية للفعاليات

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً