العدد 3203 - الثلثاء 14 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

مالي وموريتانيا ستنفذان عمليات مشتركة ضد «القاعدة»

قررت مالي وموريتانيا تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة لمنع تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» من تحويل غابة وأغادو في غرب مالي قرب الحدود مع موريتانيا إلى قاعدة له، بحسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة «فرانس برس» أمس الأول (الإثنين).

وقال المصدر في ختام لقاء بين مسئولين عسكريين من كلا البلدين عقد في مدينة سيغو على بعد 240 كيلومتراً شمال باماكو «سوف ننفذ سريعاً عمليات عسكرية مشتركة». وأوضح المصدر أنه ستكون هناك «دوريات وتبادل معلومات وحق المطاردة في كلا البلدين». وبدأ هذا الاجتماع في سيغو يوم الجمعة الماضي وكانت جلساته مغلقة.

وتقع غابة واغادو في غرب مالي قرب الحدود الموريتانية وهي تكاد تصبح قاعدة جديدة لتنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» وقد تم مؤخراً رصد عناصر من هذا التنظيم في هذه المنطقة مراراً. وتعتبر مالي وموريتانيا من أكثر البلدان التي ينشط فيها التنظيم الذي يتحرك في منطقة صحراوية شاسعة على الحدود بين الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر. وينفذ هذا التنظيم اعتداءات وعمليات خطف تستهدف بشكل خاص مواطنين أجانب إضافة إلى عمليات تهريب مختلفة.

ومطلع فبراير/ شباط تبنى تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» محاولة اعتداء بسيارة مفخخة كانت تستهدف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز وأحبطها الجيش الموريتاني

العدد 3203 - الثلثاء 14 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً