العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

ضحايا «اغتيال الحريري» يشاركون في إجراءات المحكمة

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان أن الأشخاص الذين تضرروا في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري في بيروت في العام 2005، يمكنهم أن يطلبوا اعتباراً من أمس (الثلثاء) المشاركة في الإجراءات التي تقوم به المحكمة.

وقالت المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لاهاي مقراً لها، في بيان أن «الأفراد الذين لحقت بهم أضرار بدنية أو ذهنية أو مادية يمكنهم أن يقدموا طلبات للمشاركة في الإجراءات بصفتهم متضررين». وأوضحت أن هذا يتم «بملء نموذج الطلب المنشور على الموقع الإلكتروني للمحكمة الخاصة بلبنان». وأضافت «من خلال هذه العملية سيسمع صوت المتضررين الذين سيتمكنون من المشاركة الكاملة في المحاكمات التي ستعقد في المحكمة سعياً إلى كشف الحقيقة الكامنة وراء الاعتداء».

و شن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري هجوماً لفظياً على جماعة حزب الله أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2011) وقال إن حيازة الجماعة لأسلحة هي أصل الصراع في لبنان.

وصعد الحريري من مستوى معارضته لحزب الله الذي تمكن مع حلفائه من الإطاحة بحكومته في يناير/ كانون الثاني. وقال إن الاتهامات التي أصدرتها المحكمة الدولية التي تحقق في مقتل والده رفيق الحريري لن تتغير أبداً.

ومن ضمن المتهمين أربعة من أعضاء حزب الله. وقال الحريري لمحطة تلفزيون لبنانية من باريس إنه حتى إذا أجرى زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله 300 مؤتمر صحافي فلن يغير مضمون الاتهامات. وأشار إلى أن هناك متهمين في الحادث ولابد أن يمثلوا للمحاكمة

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً