العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

لوسيو يطالب زملاءه بمزيد من الجديّة

ناشد قائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم المدافع المخضرم لوسيو زملاءه في الفريق بالتحلي بمزيد من الجدية والإخلاص خلال الفترة التالية في مسيرة الفريق ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في الأرجنتين.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي أمس الأول (الاثنين) وجهت فيه وسائل الإعلام العديد من الأسئلة إلى اللاعبين وخصوصا فيما يتعلق باللاعبين الشبان.

ورفض لوسيو البالغ 33 عاماً، ذكر أسماء اللاعبين الذين وجه إليهم الانتقادات مشيراً إلى أنّه يرفض التصريح بأسماء الأشخاص ولكنّه يتكلم بشكل عام على أي لاعب يقصّر في أداء مهمته مع الفريق.

وسقط المنتخب البرازيلي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الفنزويلي ثم تعادل بصعوبة بالغة مع باراغواي 2/2 ليتوقف رصيده عند نقطتين فقط من أول مباراتين له في البطولة ويصبح بحاجة ماسة للغاية إلى تحقيق الفوز على نظيره الإكوادوري اليوم (الأربعاء) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة.

وقال لوسيو: «نحن فريق كامل ولسنا مجرد لاعبين أو ثلاثة لاعبين يصنعون الفارق. أهم شيء هو قوّة الأداء الجماعي وأن يكون لدى الفريق هدف يتحدون عليه».

وأضاف «يتعيّن على كل لاعب تحمل المسئولية وأن يلعب بمزيد من الجدية. يتعيّن على اللاعبين أن يظهروا سبب وجودهم في صفوف المنتخب البرازيلي. لا يمكن لفريق أن يفوز بمباراة من خلال بريقه أو اسمه».

وأوضح لوسيو «شعار منتخب السامبا يوجد على مقدمة قميص اللعب الخاص بالمنتخب بينما يكتب اسم اللاعب على مؤخرة القميص. شعار الفريق أهم من اسم اللاعب. المنتخب البرازيلي ليس مكانا للاستعراض. نحن نمثل بلدا بأكمله ونلعب بقميص منتخب كبير. لم نأت هنا للمزاح. نحتاج للجدية والإخلاص والحماس».

ويبدو أن لوسيو أراد بتصريحاته إلقاء اللوم على مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار والذي يسعى نادي ريال مدريد الأسباني للتعاقد معه ولكن اللاعب لم يقدم في البطولة الحالية ما يستحق ذكره. وقال لوسيو: «كل لاعب يتعين عليه التعامل بمزيد من الجدية وأن ينتقد نفسه. من الأمور المهمة للغاية أن تلعب من دون كرة ويجب عليك إزعاج المنافس. كما أصبح من الضروري للغاية أن يتعامل اللاعب بشكل أكثر حماسا داخل المنتخب البرازيلي».

ولم يقدم أي من المهاجمين الثلاثة الشبان نيمار وغانسو وألكسندر باتو ما يستحق ذكره في المباراتين الماضيتين على رغم أن الآمال كانت معلقة عليهم لإعادة شباب السامبا البرازيلية. وفشل اللاعبون الثلاثة في هز الشبان وقدموا عرضا فاترا مع الفريق في كل من المباراتين. كما طال الفشل لاعبين لديهم خبرة أكبر مثل نجم برشلونة الاسباني داني ألفيش ومهاجم ميلان الإيطالي روبينهو إذ كان ألفيش أبرز نقاط الضعف في مباراة الفريق أملم باراغواي بينما لم يقدم روبينهو شيئا في لقاء فنزويلا وجلس على مقاعد البدلاء في مباراة باراغواي بأكملها

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً