العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ

الجيش التركي يقصف قواعد لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق

قصفت طائرات عسكرية تركية مساء السبت مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، على ما أعلن الجيش التركي في بيان أمس الأحد (12 فبراير/ شباط 2012).

وأعلنت هيئة أركان الجيوش التركية على موقعها الإلكتروني «قامت طائرات تابعة للقوات الجوية التركية مساء 11 فبراير بضرب مجموعتين من الأهداف (ملاجئ وكهوف) تابعة للإرهابيين الانفصاليين في منطقتي زاب وحاكورك». وتابع البيان أن «طائراتنا عادت إلى قواعدها سالمة بعد إتمام مهمتها»، بدون كشف أي تفاصيل عن الخسائر التي تكبدها المتمردون.

من جهته، أكد المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني، بختيار دوغان حدوث عملية القصف في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس». وقال إن «الطائرات الحربية التركية قصفت عند التاسعة من مساء أمس الأول (السبت) وعلى مدى ساعة منطقتي الزاب (شمال شرق دهوك) وخواكورك (أقصى شمال شرق العراق) ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المزارع وعدد من القرى»، مشدداً على «عدم وقوع ضحايا في عناصر الحزب». وتقع دهوك على بعد 410 كلم شمال شرق بغداد.

وهذه ثاني غارة جوية يشنها الجيش التركي خلال ثمانية أيام على المتمردين في شمال العراق، المنطقة التي يستخدمها حزب العمال الكردستاني قاعدة خلفية لشن عمليات في شمال شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد. ويواجه الجيش التركي منذ الصيف تصعيداً في أعمال العنف التي يقوم بها انفصاليو حزب العمال الكردستاني

العدد 3446 - الأحد 12 فبراير 2012م الموافق 20 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً