العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

الجيش الليبي يتعهد بالتدخل إذا استمرت اشتباكات جنوب البلاد

رئيس أركان القوات المسلحة الليبية، يوسف المنقوش
رئيس أركان القوات المسلحة الليبية، يوسف المنقوش

قال قائد الجيش الليبي أمس الأول الإثنين (20 فبراير/ شباط 2012) إن القوات الحكومية ستتدخل إذا لم تتوقف الاشتباكات بين قبائل متنافسة بشأن السيطرة على أرض في الركن الجنوبي الشرقي من البلاد.

واندلعت اشتباكات قبل نحو عشرة أيام في مدينة الكفرة واستمرت منذ ذلك الحين فيما يسلط الضوء على تحدي حراسة الصحراء شحيحة السكان. وقالت قبائل إن عشرات الناس قتلوا. ويأتي العنف في حين يكافح المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا لتأكيد سلطته في أنحاء البلاد في حين تتدافع مليشيات متنافسة وجماعات قبلية من اجل السلطة والموارد عقب سقوط معمر القذافي.

وقال مسئول أمني من قبيلة الزوي إن مسلحين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبدالمجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد. لكن جماعة التبو قالت إنها هي التي تتعرض للهجوم. وقال رئيس أركان القوات المسلحة الليبية، يوسف المنقوش انه قد تم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين يوم الأحد لكن وقعت اشتباكات «أكثر كثافة» الإثنين. وأشار إلى وقوع إصابات لكنه لم يذكر رقماً محدداً. وقال إن وزارة الدفاع والجيش يحذران من أنه مالم يتوقف القتال فسيكون هناك تدخل عسكري حاسم لوضع حد للاشتباكات

العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً