العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

«البلاد العقارية»: بدء المرحلة الأولى من إنشاء الطرق بمشروع «الواتر غاردن سيتي»

المنامة - شركة البلاد العقارية 

11 مارس 2012

كشفت شركة البلاد العقارية للاستثمار - الشركة المطورة لمشروع الواتر غاردن سيتي الواقع بضاحية السيف - عن تكليف شركة الحسنين للمقاولات بالشروع في المرحلة الأولى من تشييد الشوارع بالمشروع الذي تتجاوز كلفته الإجمالية المليار دينار.

وجاء تكليف شركة الحسنين البحرينية بهذا العمل بعد سلسلة من المفاوضات تمت بين الجانبين انتهت بالاتفاق ببدء إنشاء هذه الطرق التي تبلغ طولها في هذه المرحلة نحو 3 كيلومترات وبكمية تصل إلى نحو مئتي ألف متر مكعب وتحت إشراف مهندسو المشروع شركة URS - (سكوت ويلسون سابقاً). وتهدف الشركة من وراء هذا التعاقد إلى رفع الشوارع بالمشروع إلى مستوى معين يرتفع عن مستوى القسائم الاستثمارية المعدة للمطورين بحيث يتجنب المطور في المستقبل أعمال حفر عميقة لإنشاء القبو.

وقال المدير العام للشركة المطورة للمشروع زياد عبداللطيف جناحي: «يأتي هذا التكليف في هذا الوقت بالتحديد ليؤكد عزم الشركاء والمساهمين في شركة البلاد العقارية للاستثمار على المضي قدماً في المشروع وعلى الثقة في مستقبل مملكة البحرين المالي والاقتصادي وعلى سياسة الشركة في الاستثمار طويل الأمد في المشروع».

يشار إلى أن مشروع «الواتر غاردن سيتي» يقع على الواجهة البحرية لضاحية السيف، وتم إعداد المخطط العام والتفصيلي من قبل شركة «HOK» بالتعاون مع شركة «سكوت ويلسون» الاستشارية التي قامت بأعمال الهندسة في المشروع. يشتمل المشروع على مساحات مائية ومماشٍ تحيط هذه المساحات مخصصة للعامة ومقاهٍ ومطاعم مطلة على المارينا. وذكرت الشركة أن المشروع حاز على اعتماد مجلس العاصمة البلدي قبل أكثر من عام وعلى اعتماد وزير البلديات والتخطيط العمراني وتم استصدار وثائق المشروع وصكوك الملكية على هذا الأساس.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً