العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

يوسف القارح يرأس «سوليدرتي التكافل العام»

أعلنت شركة سوليدرتي التكافل العام، إحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن تعيينها يوسف القارح مديراً عاماً للشركة.

وكان القارح قد شغل مناصب عدة في مجموعة سوليدرتي وآخرها منصب القائم بأعمال المدير العام لشركة سوليدرتي التكافل العام. هذا وقد عمل القارح في مجموعة سوليدرتي منذ تعيينه رئيساً لإدارة المخاطر مطلع العام 2009.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس إدارة سوليدرتي التكافل العام أشرف بسيسو: «ليس القارح بغريب على سوليدرتي، وقد تبوأ فيها مناصب عليا مختلفة. إن تعيينه على رأس سوليدرتي التكافل العام هو انعكاس لثقة مجلس الإدارة بقدرته على قيادة الشركة في ظل التحديات التي تمر بها السوق».

ويواصل قائلاً: «تتمثل رؤية مجلس الإدارة في أن تكون سوليدرتي التكافل العام شركة التأمين الرائدة في مملكة البحرين المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية الغراء. وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس الإدارة، فإنني أتمنى للقارح كل التوفيق والنجاح».

من جانبه، رحَّب القارح بتعيينه في منصبه الجديد، وتقدم بجزيل الشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم ودعمهم المتواصل وقال «إنني سعيد جداً بمناسبة تكليفي قيادة الشركة في الوقت الذي نمضي فيه قدماً في تنفيذ خططنا المتعلقة بالتوسع الاستراتيجي في البحرين. إنني على ثقة من أننا سنتمكن من ترجمة رؤيتنا على أرض الواقع وبشكل ملموس، وذلك بفضل توجيهات مجلس الإدارة ودعم الفريق الإداري في الشركة».

يمتلك القارح مجموعة واسعة ومتنوعة من الخبرات في إدارة المخاطر ومجالات التأمين وإعادة التأمين، وفي التأمين المقيد ومحدد الغرض (captive insurance)، والحلول البديلة لنقل المخاطر، والاستثمارات. وقبل انضمامه إلى سوليدرتي، شغل القارح منصب مدير هيكلة الاستثمار في إحدى المؤسسات الإسلامية الاستثمارية في البحرين. وكان قبل ذلك مديراً عاماً لشركة إنشوريون، وهي شركة استشارية في مجال التأمين المقيد ومحدد الغرض، حيث قاد البحرين إلى استضافة أول شركة تأمين مقيد ومحدد الغرض موجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما وكان القارح مستشاراً في شركة مارش لاستشارات المخاطر في لندن، وكان فيها جزءاً من وحدة «هيكلة المخاطر» التي تخدم الشركات الكبيرة والشركات العامة والجهات شبه الحكومية.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً