العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

طوارئ في مطار القاهرة لإجلاء محتويات السفارة الإسرائيلية

أعلنت سلطات مطار القاهرة أمس الأربعاء (21 مارس/آذار 2012) حالة الطوارئ لتأمين نقل محتويات السفارة الإسرائيلية. وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن سلطات المطار تلقت في ساعة مبكرة من صباح أمس طلباً من السفارة الإسرائيلية لنقل محتويات مقرها الموجود في الجيزة، حيث تم نقل المحتويات داخل خمس سيارات نقل.

وقام القنصل الإسرائيلي، ديفيد أيالون بالإشراف على عملية النقل مع فريق من أمن السفارة. وأضافت المصادر أن فريق أمن إسرائيلي قام بوضع كل المحتويات داخل حاويتين كبيرتين ورفض الأمن الإسرائيلي إشراف الجمارك والأمن لمصري على فحص المحتويات باعتبارها طروداً دبلوماسية، وتم وضع حراسة مشددة على الحاويتين لحين وصول طائرتين عسكريتين إسرائيلتين خلال الساعات المقبلة.

وقالت المصادر إن طاقم السفارة لن يرافق المحتويات، وأن السفير سيغادر خلال ساعات كما اعتاد منذ تسلم مهمته في مصر حيث يقضي العطلة الأسبوعية في تل أبيب ثم يعود لممارسة مهامه من مقر إقامته في ضاحية المعادي جنوبي القاهرة.


... والجيش المصري يفقد الاتصال مع دورية على الحدود مع السودان

القاهرة - أ ف ب

أعلن مصدر عسكري مصري أمس (الأربعاء) فقدان الاتصال مع «إحدى دوريات حرس الحدود على خط الحدود الدولية الجنوبية» في إشارة إلى الحدود المصرية- السودانية.

وأضاف «المصدر العسكري المسئول» في بيان مقتضب بثته وكالة «أنباء الشرق الأوسط» المصرية الرسمية إنه «جاري البحث (عن هذه الدورية) بالتنسيق مع دول الجوار». ولم يذكر المصدر أي تفاصيل عن هذه الدورية أو عدد أفرادها.

ويسود الهدوء بشكل عام على الحدود المصرية-السودانية التي لم تسجل أي حوادث فيها منذ سنوات.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً