العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

30 متحدثاً في مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز

تقام فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز بفندق الريتز كارلتون البحرين تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا.

وسيفتتح الوزير مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز اليوم، إذ سيتطرق الوزير في كلمته الافتتاحية إلى استراتيجية الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمشاريع التي انجزتها والتي تصب في تطور قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين، وسوف يحضر ويشارك في هذه الفعالية حشد من كبار المسئولين الرسميين والرؤساء التنفيذيون لشركات النفط والغاز ورؤساء قطاعات النفط والغاز على المستويين الإقليمي والعالمي.

وخلال مراسم الافتتاح سيلقي وزير الطاقة القطري كلمة موجزة عن هذا الحدث العالمي، ثم يقوم بعدها الرئيس والمدير التنفيذي لتجارة «ارامكو» سيدالحضرمي بإلقاء كلمة حول أول واجهة للتسويق في تاريخ شركة ارامكو السعودية، وبعدها يقوم الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «فيتول» إيان تيلور بإلقاء كلمة عن أهمية هذا المؤتمر في صناعة النفط والغاز.

ومن المقرر أن تضم الفعالية أكثر من 30 متحدثا رسميا على مستوى العالم وستتطرق كلماتهم إلى أهم القضايا والتحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

ويناقش أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز أحدث توجهات صناعة النفط والغاز فضلا عن استعراض أهم المرئيات والآراء لرواد وخبراء هذه الصناعة في العالم.

وسيلقي رئيس «اف جي اي فاكتس جلوبال انرجي» رئيس مستشاري صناعة الغاز والنفط بالشرق الأوسط وآسيا والرئيس المشارك للمؤتمر فريدين فيشاراكي، كلمة في المؤتمر ستتطرق إلى المنظور المستقبلي لصناعة النفط والغاز في الأسواق العالمية.

وسيتم تمثيل قطاع النفط والغاز بمملكة البحرين في وقائع هذا الحدث من خلال الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة نفط البحرين «بابكو» وشركة تطوير للبترول، وسيقوم بإلقاء الكلمات خلال المؤتمر كل من الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) غوردن سميث.

ومن المقرر أن يشارك أكثر من 350 وفداً عالمياً في فعاليات هذا الأسبوع الذي يعد بمثابة اطول مؤتمر سنوي للنفط في العالم يقام في مملكة البحرين للمرة الخامسة على مدار 20 عاما من تاريخ المؤتمر. ومن المقرر أن تقام ست فعاليات ضمن أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2012، إلى جانب تنظيم بعض المحاضرات والندوات وورش العمل التي سوف تتطرق إلى الاستراتيجيات الجوهرية في تطوير قطاعي الإنتاج والتكرير والغاز الطبيعي والجازولين والديزل وزيوت الأساس للتشحيم.

ويقام هذا الحدث بتنظيم من شركة «كونفرنس كونكشن»، وبدعم ومساندة الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة نفط البحرين (بابكو). وبمشاركة عدد من كبريات المؤسسات والشركات العالمية في رعاية الحدث.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً