العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

وزير الصناعة يؤكد دعم الحكومة للقطاع التجاري

وزير الصناعة يزور الأسواق المحلية
وزير الصناعة يزور الأسواق المحلية

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها أمس السبت (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) إن الوزير حسن فخرو أكد في زيارة للأسواق المحلية على دعم الحكومة للقطاع التجاري.

وحسب نص البيان: «قام وزير الصناعة والتجارة وبمرافقة عدد من المسئولين في الوزارة بزيارة ميدانية شملت مجمع السيتي سنتر وأسواق كارفور وفندق كيمبنسكي، إضافة إلى مجمع السيف والمركز اللبناني بمدينة عيسى وجيان هايبرماركت الرفاع، في إطار متابعته لحركة الأسواق والأسعار والوقوف على التطورات والمستجدات التي تشهدها عملية العرض والطلب والنظر في مدى توافر البضائع وبالأخص منها الغذائية والاستهلاكية الرئيسية».

ونقل البيان عن مسئول في أسواق كارفور بمجمع السيتي سنتر تأكيده على نمو عملية التسويق بشكل مستمر، وخصوصاً أن البحرين موقع إستراتيجي ويؤمها الآلاف من أبناء مجلس التعاون في كل العطلات والمناسبات، ما يعكس الحركة التجارية ويرفع من نسبة المبيعات بشكل متواصل.

وأكد مدير مجمع السيتي سنتر فرع البحرين حاتم بن إسماعيل استمرار التحسن والانتعاش في الأسواق وعموم المجمع، مشيراً إلى تصاعد معدل المتسوقين والزوار خلال أيام عيد الأضحى إذ سجل معدل المترددين أعلى نسب حققها المحل منذ إنشائه، وبمناسبة الذكرى الرابعة أشار إلى أن هناك العديد من العروض والجوائز التي ستشمل جميع الأقسام حيث خصصت مبالغ كبيرة لهذا الاحتفال.

وفي فندق كيمبنسكي كانت الزيارة الثانية للوزير حيث كان في استقباله مديرة علاقات الضيوف دنيا بافيك مؤكدة للوزير بأن نسبة الإشغال خلال فترة العيد قد بلغت 100 في المئة، وهذه أعلى نسبة يحققها منذ تأسيسه، مؤكدة إشادة القائمين على الفندق بزيارات الوزير ومتابعة الحكومة والتي كان لها بالغ الأثر في زيادة نسبة الضيوف للفندق والمرافق التابعة له.

وبعد ذلك توجه الوزير إلى مجمع السيف التجاري حيث أكدت السيدتان فاطمة البستاني وندى محمد المسئولتان بالمجمع تزايد عدد المترددين على المجمع وارتفاع نسبة الإقبال على المرافق الموجودة كالسينمات والمطاعم والمقاهي بنسبة عالية جداً خلال عطلة العيد، مشيرتان إلى أن نسبة الإقبال فاقت المعدل الطبيعي وبأن السينمات على سبيل المثال كانت مفتوحة حتى الساعة الخامسة فجراً بسبب زيادة الطلب. كما أكدتا زيادة نسبة التسوق للمحلات التجارية التي قدمت عروضاً كبيرة انعكست بشكل إيجابي على نسبة المبيعات.

ومن هناك، توجه الوزير إلى المركز اللبناني بمدينة عيسى حيث كان في استقباله رجل الأعمال والمستثمر في المواد الغذائية وصاحب المركز إبراهيم الأمير الذي أطلع الوزير على مستجدات الحركة التجارية والمواد الغذائية المتوافرة والتي تشهد استقراراً في أسعارها، منوّهاً إلى توافر كل المواد الأساسية والاستهلاكية بالأسعار المعهودة نفسها. كما أكد بأن العديد من تجار البحرين يعيدون تصدير بعض المنتجات للدول المجاورة بسبب زيادة العرض على الطلب المحلي. وإلى ذلك أكد الأمير تقديم المركز للعديد من العروض الترويجية التي تسهم في تنشيط الحركة وتقديم أفضل الأسعار والصفقات المناسبة للمستهلكين.

كما توجه وزير الصناعة والتجارة إلى أسواق جيان هايبر ماركت بمنطقة الرفاع حيث كان في الاستقبال المدير الإقليمي للأسواق فيليب ميرل الذي أكد زيادة العروض الترويجية التي تشمل المواد الغذائية وبالأخص منها الأرز والسكر والزيوت، إضافة إلى السلع الاستهلاكية التي يرتفع عليها الطلب والتي تدخل ضمن هذه العروض.

وفي ختام الزيارة، أشاد وزير الصناعة والتجارة بما يبديه التجار وأصحاب محلات بيع التجزئة من جهود في سبيل تقديم التسهيلات والإكثار من العروض الترويجية بما يخفف عن كاهل المواطنين مصاريف الشراء والتوفير في الإنفاق. مؤكداً أن مثل هذه المساعي تحظى دائماً بتقدير الحكومة الموقرة واعتزازها حيث لا يعلو على اهتمامات الحكومة شيء سوى اهتمامها بالمواطنين وتحقيق رغباتهم.

العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً