العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

استقالة وزيرة الداخلية البريطانية

استقالت وزيرة الداخلية البريطانية جاكي سميث بسبب فضيحة النفقات البرلمانية المبالغ فيها لأعضاء مجلس العموم البريطاني.

وأكدت الوزيرة أنها تعتزم التخلي عن منصبها خلال التشكيلة المقبلة للحكومة البريطانية حسبما نقلت مصادر إعلامية عن الوزيرة أمس (الثلثاء).

وحسب هذه المصادر فإن الوزيرة البالغة من العمر 43 عاما عرضت استقالتها بالفعل على رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

وكانت سميث تعرضت لموجة انتقادات في مارس/ آذار الماضي بعد أن تبين أنها سددت من الأموال العامة تكاليف أفلام إباحية شاهدها زوجها. غير أن الوزيرة تعتزم ترشيح نفسها في الانتخابات البرلمانية المقررة الخريف المقبل.

ويطرح اسم وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند كأحد أكثر المرشحين لخلافة الوزيرة سميث.


...و رئيس هيئة أركان البحرية الروسية

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسئول عسكري روسي رفيع قوله أمس (الثلثاء) إن رئيس هيئة الأركان البحرية الروسية الأميرال ميخائيل إبراموف استقال من منصبه عن 52 عاما بسبب سوء حالته الصحية.

ويقول موقع وزارة الدفاع على الإنترنت إن إبراموف خدم كقائد لمدمرة حراسة قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة الأركان البحرية في سبتمبر/ أيلول 2005. والقائد العام للبحرية هو الأميرال فلاديمير فيسوتسكي. وقالت الوكالة نقلا عن المصدر إن الأميرال إبراموف في المستشفى وقدم أخيرا طلبا لتسريحه من القوات المسلحة. وامتنع متحدث باسم البحرية عن التعليق عندما طلبت منه رويترز التعليق على هذا التقرير. ووعد الكرملين بمليارات الدولارات لتحديث الجيش بما في ذلك سلاح البحرية الذي يعود للحقبة السوفياتية. وأعلن العام الماضي خططا لبناء غواصات وحاملات طائرات. وقالت وكالة الإعلام الروسية إن أقرب المرشحين لخلافة إبراموف هو نائب قائد القوات البحرية الأميرال ألكسندر تاتارينوف.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً