العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

ارتفاع أرباح «أميركان إكسبريس» بنسبة 12 %

أعلنت مؤسسة أميركان إكسبريس أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في الولايات المتحدة من حيث المشتريات يوم الأربعاء (16 أبريل/نيسان 2014)، نمو أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بأكثر من المتوقع بفضل زيادة الإنفاق الاستهلاكي.

وبلغ صافي أرباح المؤسسة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 43ر1 مليار دولار، بما يعادل دولاراً و33 سنتاً للسهم الواحد، مقابل 28ر1 مليار دولار بما يعادل دولاراً و15 سنتاً للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبزيادة نسبتها 12 في المئة سنوياً.

وكان متوسط توقعات 27 محللاً استطلعت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية رأيهم، دولاراً و 30 سنتاً للسهم الواحد فقط.

وزادت إيرادات «أميركان إكسبريس» خلال الفترة نفسها بنسبة 4 في المئة إلى 2ر8 مليارات دولار.

وكان الرئيس التنفيذي للمؤسسة كينيث شينو (62 عاماً) قد نفذ برنامجاً لخفض النفقات مع توسيع نطاق سوق «أميركان إكسبريس» ليتجاوز كبار الزبائن من خلال الدخول في شراكات وطرح منتجات جديدة، وفي الوقت نفسه فإن إنفاق المستهلكين في السوق الأميركية التي تمثل نحو 70 في المئة من إيرادات «أميركان إكسبريس» قد زاد خلال الشهر الماضي بعد أن منعهم الطقس السيئ، وتساقط الجليد بصورة غير مسبوقة من التسوق في مطلع الربع الأول من العام الجاري.

وقال شينو في بيان، إن المؤسسة سجّلت بداية جيدة للعام الجاري بفضل السيطرة على الإنفاق وزيادة الإيرادات وقوة الموازنة، وإنه في حين مازال الزبائن يلتزمون الحذر في الحصول على قروض إضافية مازالت هناك زيادة بسيطة في قوائم قروض الأعضاء.

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً