العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

الريال يشكر الجمهور المغربي واللجنة توقفهم

وجه فريق ريال مدريد كلمة شكر إلى الجمهور المغربي من مشجعي الفريق الملكي، الذين حضروا بكثافة مساء الأحد في مباراة الفريق الملكي برسم نصف نهائي مونديال الأندية أمام فريق كروز أزول المكسيكي.

لاعبو الفريق الملكي بدورهم وجهوا رسائل شكر وإعجاب بمشجعيهم المغاربة، ونشروا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كلمات تقدير وإعجاب بالجمهور المغربي. بدورها تغنت الصحافة الاسبانية بالحضور القوي للجمهور المغربي، وذهبت بعضها كصحيفة «آس» و»ماركا» إلى نشر ألبومات صور خاصة بإبداعات الجمهور المدريدي في المغرب.

من جانبها، قررت اللجنة المنظمة للبطولة منع رابطة مشجعي نادي ريال مدريد الإسباني المسماة «ألتراس سور» أو «ألتراس الجنوب» من رفع الشعارات الخاصة بها أثناء مباريات البطولة. وقامت اللجنة المنظمة بطباعة بعض الشعارات الملونة الخاصة بالجماهير المدريدية وتوزيعها على رجال الأمن المسئولين عن تأمين الملعب الكبير في مراكش قبل مواجهة ريال مدريد منافسه كروز أزول في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتستخدم رابطة مشجعي ريال مدريد شعارات عديدة من أبرزها شعار يضم صورا مجسمة لأعضاء الرابطة وآخر يخص أحد المنظمات اليمينية المتشددة. وقررت اللجنة أيضا تجريم رفع شعارات أخرى مثل الصليب المعقوف أو أي رموز أخرى تعبر عن أيديولوجيات متطرفة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها تأتي في إطار الإجراءات المعتادة، وأن طباعة هذه الصفحات وتوزيعها لا علاقة له بأحداث العنف التي شهدتها الكرة الإسبانية مؤخرا. وقالت أحد أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة هيام بنحمو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «إنها الإجراءات المعتادة. هذه الشعارات محرمة».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قد أعفى نفسه في وقت سابق من مسئولية الاضطلاع بتأمين البطولة، إلا أنه في الوقت ذاته قرر متابعة الإجراءات التي ستتخذها اللجنة المنظمة. وأوضح أحد المتحدثين باسم الفيفا في تصريحات لـ (د.ب.أ) قائلا: «هذا الأمر لا يعتمد على الفيفا. الفيفا غير مسئول عن التأمين».

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً