العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ
العدد : 2901 | الأحد 15 أغسطس 2010م الموافق 05 رمضان 1431هـ

يستعد فريق نادي البحرين للدراجات النارية للمشاركة في بطولة قطر الدولية للدراجات النارية للموسم 2010/2011 التي تقام منافساتها على مضمار حلبة لوسيل القطرية بالعاصمة (الدوحة) والتي من المنتظر أن تنطلق أولى جولاتها في أواخر شهر سبتمبر المقبل بشكل مكثف ومبكر.

ولإلقاء الضوء أكثر على هذه الاستعدادات المبكرة هذا العام، حرص "الوسط الرياضي" بالالتقاء بقائد فريق نادي البحرين للدراجات النارية عبدالغفار البستكي الذي كشف لنا عن طبيعة هذه الاستعدادات وضم عناصر ووجوه شابة وجديدة في صفوف الفريق البحريني الوحيد المشارك في هذه البطولة الدولية القوية


العدد : 2894 | الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ

أعزائي مستمعي الوسط اون لاين أسعد الله أيامكم بكل خير ويسرني أن أرحب بكم في برنامجكم الرياضي الأسبوعي "عالم الرياضة"، ويسرنا أن نستضيف في هذه الحلقة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الكابتن إياد حمزة للتعرف على انطباعاته بعد الاستضافة الناجحة للبطولة العربية لكرة الطاولة 22 مؤخراً، من المستويات التي وصلت لها منتخباتنا الوطنية والخطط المستقبلية للاتحاد.

* مرحبا كابتن...

- مرحبا أخوي


العدد : 2880 | الأحد 25 يوليو 2010م الموافق 13 شعبان 1431هـ

- أعزائي مستمعي الوسط أونلاين أسعد الله يومكم بألف خير ويسرني أن أرحب بكم في برنامجكم الرياضي الأسبوعي "عالم الرياضة" هذا البرنامج نسلط الضوء من خلاله على الرياضات المختلفة وخصوصاً داخل الصالات وفي هذه الحلقة سنركز حديثنا عن المنتخبات الوطنية لكرة السلة ومشاركاتها المستقبلية واحتمال الإلغاء والتأجيل لمعظم هذه المشاركات، كما سنتطرق للنظام الجديد لبطولة دوري السلة والذي أقره الاتحاد البحريني لكرة السلة على رغم اعتراض بعض الأندية والفنيين على هذا النظام، وللوقوف على كل ذلك يسرنا أن نستضيف أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة الأستاذ عبدالأله عبدالغفار للوقوف على كل هذه القضايا، مرحبا أبو محمد


العدد : 2873 | الأحد 18 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

- مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط هذا الأسبوع على بطولة تحدي بتلكو ؟؟؟ والمستوى الذي وصلت إليه بعد تنظيم ثلاث نسخ ناجحة، ومعنا اليوم بطل النسختين الماضيتين مصطفى الخان الذي سيوضح لنا الدور الذي لعبته هذه البطولة الوطنية في تطوير رياضة السيارات بمملكة البحرين ومدى الإقبال الذي لاقته منافساتها وما هي خططها المستقبلية، مرحبا بك مصطفى؟

أهلاً أخوي أسامة، أول شيء شكراً على الاستضافة بجريدتكم الوسط وإنشاء الله نتمنى كل المستمعين يعجبون بهذا اللقاء الحلو


العدد : 2831 | الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

أعزائي مستمعي الوسط اون لاين، أسعد الله يومكم بألف خير ويسرنا أن نرحب بكم في برنامجكم الرياضي الأسبوعي "عالم الرياضة".

في هذه الحلقة منه، سنلقي الضوء على المباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة، التي تجمع بين الأهلي (حامل اللقب) والمنامة (زعيم البطولات السلاوية).

في المباراة الأولى فاز الأهلي 65/59، وفي المباراة الثانية فاز الأهلي أيضاً 98/95 بعد مباراة ممتعة ومثيرة امتدت إلى وقت إضافي.

ومساء اليوم (الاثنين)، يلتقي الفريقان مجدداً في المباراة الثالثة الحاسمة التي إن فاز فيها الأهلي فسيتوج باللقب، في حين أن فوز المنامة سيعني تأجيل الحسم إلى المباراة الرابعة أو الخامسة الفاصلة.

وللوقوف على وضعية الفريقين في مباراة اليوم، يسرنا أن نستضيف المدرب الوطني علي عبدالغني، الذي سيلقي الضوء أيضاً على المباراتين السابقتين للفريقين


العدد : 2824 | الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

مرحباً بكم مستمعي الوسط اون لاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة"، والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة، الذي سيقام بين فريقي النصر والمحرق.

النهائي الذي سيقام اليوم عند السابعة والنصف مساءً، إذ من المنتظر أن يكون الحضور الجماهيري فيه كبيراً، لأنه اللقاء الأخير هذا الموسم وبين فريقين كبيرين وعريقين. وقد سبق للفريقين أن حققا لقباً واحداً هذا الموسم، فالنصر حقق بطولة كأس رئيس المؤسسة على حساب المحرق بنتيجة 3/ صفر، فيما حقق المحرق الفوز على النصر أيضاً في نهائي الدوري بنتيجة 3/1.

والآن، لدينا مباراة كبيرة من المنتظر أن تكون خير ختام لهذا الموسم.

ولتوضيح كل ذلك، يسعدنا أن نستضيف المدرب الوطني غازي أحمد، لإبداء وجهة نظره الفنية المحايدة للمباراة


العدد : 2817 | الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

-مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط فيه الضوء هذا الأسبوع على رياضة السيارات في دولة قطر الشقيقة وما وصلت إليه ومعنا اليوم رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الأستاذ ناصر العطية الذي سيوضح لنا دور الاتحاد في تطوير هذه الرياضة وما يقدمه لها، مرحبا بك أستاذ ناصر، في البداية طبعاً رياضة المحركات بشكل عام في دولة القطر نقدر أنشبهها أنها قاعدة تعيش عصر ذهبي فما هو سر نجاح هذه الرياضة؟

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله أحنا نحظى في منطقة الخليج هنا وخاصة في قطر بدعم كبير من المسئولين وعلى رأسهم سمو الأمير وسمو ولي العهد وأيضاً سمو المستشار الخاص ألي هو رئيسي المباشر الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، فبداية الرياضة هذي كلفت أنا رياضيتين ألي هي رياضة الدراجات ورياضة السيارات وصار اتحاد واحد وأندمج كاتحاد واحد على أساس أن تعتبر رياضة المح ...


العدد : 2810 | الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

أهلاً وسهلاً بكم مستمعي الوسط اون لاين، عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة"، والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على الكثير من الأمور تهم شأن كرة اليد، منها ما يتعلق بالمنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة بالسويد، ومنها حظوظ المنتخبات السنية بعد إجراء قرعة التصفيات الآسيوية أمس بالكويت، وغيرها من الأمور.

للوقوف على ذلك، كان هذا اللقاء مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد الأخ علي عيسى.

• أهلاً أبا عيسى...

- أهلا وسهلا فيك


العدد : 2803 | الأحد 09 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

-أعزائي مستمعي الوسط أونلاين أسعد الله يومكم بألف خير ونرحب بكم في حلقة جديدة من برنامجكم الرياضي الأسبوعي عالم الرياضة والذي نسلط من خلاله الضوء في هذه الحلقة على فريق مدينة عيسى الأول لكرة السلة الذي كان مفاجئة دوري هذا الموسم السعيدة لتمكنه من الوصول لدورة السداسية ومنافسته بقوة الفرق الكبرى كما سنسلط الضوء على مجمل دوري هذا الموسم في ظل تبقي عشرة أيام على انطلاق المربع الذهبي بعد أن تمكن فريق المحرق من التتويج بكأس السلة ولمناقشة كل ذلك يسرنا أن نستضيف في هذا اللقاء مدرب فريق مدينة عيسى الكابتن جعفر راشد الذي تمكن من تحقيق نجاحات ملموسة مع فريقه وكون مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب مرحبا كابتن


العدد : 2796 | الأحد 02 مايو 2010م الموافق 18 جمادى الأولى 1431هـ

مرحباً بكم مستمعي الوسط اون لاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة"، والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على آخر تطورات استضافة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة للبطولة العالمية للناشئين العام المقبل، إذ هناك أخبار تشير إلى أن الاتحاد قد يتجه إلى رفض هذا الطلب الذي قدمه الاتحاد الدولي قبل أسبوعين من الآن تقريباً، بالإضافة إلى أننا سنطرح بعض المقترحات على لجنة المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة سواء لمنتخب الناشئين أو الشباب. ولن نكتفي بذلك، بل سنعرّج على آخر تطورات اللجنة التنظيمية الخليجية، إذ تمت الموافقة على مقترح البحرين في زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة الخليجية للأندية لتصل إلى 8، وتقسّم الفرق إلى مجموعتين، بالإضافة إلى معرفة توقعات الضيف في الفترة المقبلة من عمر الدوري، والتي تعتبر فترة الحصاد للموسم.

لتوضيح كل ذلك؛ يسعدنا أن نستضيف المدرب القدير والخبير جابر حسين جبوري..


العدد : 2789 | الأحد 25 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

مرحبا بكم مستمعي الوسط أون لاين عبر البرنامج الاسبوعي "عالم الرياضة" والذي سوف نسلط فيه الضوء هذا الاسبوع على مشاركة رئيس الاتحاد الفلسطيني رياضة السيارات والدرجات النارية "خالد قدورة" في رالي الشرقية الجولة الرابعة من بطولة الراليات الشرق الأوسط...

* مرحبا استاذ خالد.

- أهلاً


العدد : 2782 | الإثنين 19 أبريل 2010م الموافق 05 جمادى الأولى 1431هـ

أهلا وسهلا بكم مستمعي الوسط اون لاين، عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة"، والذي سنلسط فيه الأضواء هذا الأسبوع على استعدادات منتخب الناشئين للمشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي ستقام في أبوظبي خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

وكان المنتخب قام برحلة مكوكية إلى العاصمة القطرية (الدوحة)، وأجرى خلالها لقاءين وديين مع المنتخب القطري للناشئين، فاز في واحدة وخسر الأخرى، وعادت البعثة للبحرين مساء أمس الأول، على أمل أن يبدأ الإعداد الفعلي بعد انتهاء دورة شباب اليد الرباعي الأسبوع المقبل.

وللوقوف على ذلك وأكثر، كان لنا هذا اللقاء المختصر مع مدير منتخب الناشئين وعضو اتحاد كرة اليد مكي أمان:

• أهلا وسهلا فيك يا أبا محمد...

- أهلا وسهلا فيك حياك الله


العدد : 2775 | الأحد 11 أبريل 2010م الموافق 26 ربيع الثاني 1431هـ

أعزائي مستمعي الوسط اون لاين، يسعدنا أن نرحب بكم في حلقة جديدة من برنامجكم الرياضي الأسبوعي "عالم الرياضة"، هذا البرنامج يسلط الضوء على مجمل الألعاب الرياضية المحلية وخصوصا رياضات الصالات.

حلقة اليوم سنتناول من خلالها الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة والتي دخلت مرحلتها الحاسمة، والصدارة في الوقت الحالي ثنائية لكل من المنامة والمحرق اللذين تمكنا من تحقيق الفوز في مبارياتهما الثلاث السابقة ليمتلكان 6 نقاط، يليهما كل من الأهلي وسترة والحالة برصيد 4 نقاط، ومدينة عيسى في المؤخرة برصيد 3 نقاط.

وللوقوف على وضعية الفرق في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة يسرنا أن نستضيف مدرب نادي النجمة المدرب الوطني رؤوف حبيل.

• مرحبا كابتن.

- أهلا وسهلا بيك


العدد : 2768 | الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ

* يسلط البرنامج الأسبوعي «عالم الرياضية» عبر «الوسط أون لاين» في حلقة هذا الأسبوع الضوء على النسخة الثالثة من بطولة سوبر كارز الشرق الأوسط الذي حقق لقبها البطل البحريني فهد المسلم يوم الخميس الماضي بحلبة الريم السعودية، ومعنا اليوم مدير البطولات الرياضية بحلبة البحرين الدولية ومدير بطولة سوبر كارز الشرق الأوسط شريف المهدي الذي سيحدثنا عن تفاصيل هذه البطولة وأهدافها وماذا أضافت لرياضة السيارات.


العدد : 2754 | الأحد 21 مارس 2010م الموافق 05 ربيع الثاني 1431هـ

- مرحبا بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على تبعات الإخفاق المحرقاوي بالعودة من ولاية صحار العمانية لتحقيق اللقب الخليجي للمرة العاشرة في تاريخه، بالنسبة لنادي المحرق فهذا يعتبر أخفاقا شديدا بالفعل وهذا هو الإخفاق الخامس على التوالي لأنديتنا في هذه البطولة الخليجية للكرة الطائرة، لتوضيح أسباب هذا الإخفاق من جميع نواحيه يسعدنا أن نستضيف مساعد مدرب طائرة المحرق واللاعب السابق المخضرم ياسين الميل، كابتن مرحبا بك معانا في برنامج عالم الرياضة الذي يبث أسبوعيا عبر الوسط أونلاين.

يا هلا وسهلا بكم

- حابين نسألك ما هو تقييمك إلى مشاركة المحرق في البطولة الخليجية الأخيرة؟

بدايتا أحب أشكركم على إتاحة لنا الفرص في هذا البرنامج وتقييمي حق المشاركة هي من جيدة إلى جيد جدا


العدد : 2747 | الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ

"عالم الرياضية" يرصد فعاليات جائزة البحرين الكبرى على "الوسط أون لاين"

الصحافي الموسوي: نجاح تنظيمي مميز... والفيراري استحق اللقب

الصخير - محمد عباس

يسلط برنامج "عالم الرياضية" والذي يبث عبر "الوسط أون لاين" في حلقته هذا الأسبوع، يسلط الضوء على سباقات الفورمولا 1 التي اختتمت يوم أمس (الأحد) على حلبة البحرين الدولية، وتوّج ببطولتها فريق الفيراري، وحلّ في المركز الأول الإسباني فرناندو ألونسو، وفي المركز الثاني جاء البرازيلي فليبي ماسا، في حين حل في المركز الثالث البريطاني لويس هاملتون عن طريق ماكلارين المرسيدس ضيعه الألماني فيتيل من فريق ريد بول الذي احتل المركز الرابع على رغم انطلاقته من المركز الأول في سباق الأحد


العدد : 2740 | الأحد 07 مارس 2010م الموافق 21 ربيع الاول 1431هـ

مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين في البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" الذي سنسلط فيه الضوء هذا الأسبوع على استعدادات حلبة البحرين الدولية لاستضافة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لفورملا 1 في الفترة من 12 حتى 14 من شهر مارس الجاري ولإلقاء الضوء أكثر على هذه الاستعدادات معنا الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية فايز رمزي فايز، مرحبا بك أستاذ فايز.


العدد : 2726 | الأحد 21 فبراير 2010م الموافق 07 ربيع الاول 1431هـ

أعزائي المستمعين، أسعد الله أيامكم بكل خير...

يسرنا أن نرحب بكم في برنامجكم الرياضي الأسبوعي "عالم الرياضة"، وفي هذه الحلقة الجديدة منه، سنتناول دوري زين البحرين لكرة السلة، في نهاية قسمه الثاني والذي انتهى مؤخرا بصدارة المحرق بعد تداول عن الصدارة بين عدة فرق.

الست الأوائل للدوري تأهلوا للدورة السداسية التي سيلعب فرقها بنظام الدوري من دور واحد لتحديد الأربعة الأوائل الذين سيخوضون المربع الذهبي المؤهل لنهاية الدوري.

فالمحرق أنهى القسم الثاني متصدرا، وجاء المنامة في المركز الثاني، وتراجع الأهلي للمركز الثالث، وحلّ الحالة في المركز الرابع، وسترة في المركز الخامس، ومدينة عيسى في المركز السادس.

وللوقوف على تحليل فني لدوري السلة في قسمه الأول والثاني، يسرنا أن نستضيف المدرب الوطني الكابتن صلاح عبدالكريم...

• مرحبا كابتن...

- يا أهلا ومرحبا بك


العدد : 2719 | الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ

- مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين في البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" الذي سنسلط فيه الضوء هذا الأسبوع على مشاركات المنتخب البحريني للدراجات الهوائية والبرنامج الزمني لموسم 2010، ولتوضيح ذلك معنا أمين السر العام للاتحاد البحريني للدراجات الهوائية السيد شبر الوداعي، مرحبا بك سيد. حياك الله - لاحظنا في الآونة الأخيرة تطور ملحوظ ملموس لمنتخب الدراجات البحريني في السنين الأخيرة ووصوله إلى مستويات عالية وتحقيقه انجازات مشرفة للبحرين، فأكيد طبعاً الاتحاد مواصل على هذه المسيرة وعنده الكثير من المشاركات هذا الموسم، فهل ممكن أتوضح لنا المشاركات التي بدأتموها في مطلع هذا العام؟


العدد : 2712 | الأحد 07 فبراير 2010م الموافق 22 صفر 1431هـ

- مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على أخر تطورات منافسات الدرجة الأولى لكرة الطائرة خصوصاً أننا بتنا في الوقت الجاري في نهاية الموسم بالنسبة لهذه الفئة وسنتطرق أيضاً مع ضيفنا عن الفريق الأكثر حظاً للتأهل لمصافي الأندية الممتازة وما هي الأسباب التي أدت لترشيحه هذا الفريق لتوضيح كل ذلك يسعدنا أن نستضيف المدرب الوطني محمد جلال.

- مرحبا كابتن معنا في برنامج عالم الرياضة؟

أهلاً وسهلاً بك أخ محمد عون

- ما هو تقييمك الحالي لدوري الدرجة الأولى بعد نهاية الدوري التمهيدي بتصدر الرفاع الشرقي الذي لم يتعرض لأي خسارة خلال الدورين الماضيين؟

صدارة الرفاع الشرقي صدارة منطقية في ظل وجود الكم الزائد من اللاعبين المميزين على مستوى الدرجة الأولى أما ؟؟؟ الرفاع الشرقي فمن المفترض يتأهل الموسم الماضي لولا بعض الأخطاء التكتيكية في المباراة النهائية، بشكل عام دوري الدرجة الأولى مستوى بين جيد وبين جيد جداً في بعض المباريات.

- كابتن تقييمك للفرق الأربع التي أتأهلت للمربع الذهبي ألي هي عالي والشرقي معاهم اتحاد الريف والدير؟