العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ
العدد : 2895 | الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ

مرحباً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، يتجدد الموعد معكم وحلقة جديدة من برنامج "مع الحدث"، تأتيكم على الموعد من الوسط اون لاين.

في حلقة هذا الأسبوع من برنامج "مع الحدث"، نناقش المخاوف التي سرت في الشارع البحريني بخصوص شرعية الذبح في أستراليا. ومعنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي الأستاذ إبراهيم زينل.

* مرحبا أستاذ إبراهيم...

- يا هلا ويا مرحبا.

* بداية، هناك مخاوف سرت في الشارع البحريني خلال الفترة الأخيرة بخصوص شرعية اللحوم المذبوحة في أستراليا، وهي مخاوف انتشرت في الشارع البحريني خلال الفترة الماضية وكانت محط اهتمام من قبل الشارع وعلماء الدين، هل من تطمينات لديكم بخصوص ذلك؟

- أولاً، أشكرك وأشكر صحيفة الوسط على إتاحة الفرصة لي للتحدث من هذا المنبر


العدد : 2888 | الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ

مرحباً الوسط أون لاين هذا يوم الثلثاء يتجدد الموعد معكم وحلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط أون لاين.

في حلقة هذا الاسبوع نستضيف الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد السيد إبراهيم شريف للحديث عن ملف الانتخابات وما أثير أخيراً من أحدى الجهات الإعلامية بخصوص المقابلة التي بثت في إحدى القنوات الفضائية والتي أثير حولها الكثير من الجدل مرحبا استاذ ابراهيم...

- أهلاً مرحبا مساء الخير


العدد : 2867 | الإثنين 12 يوليو 2010م الموافق 30 رجب 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين، يتجدد الموعد معكم وحلقة جديدة من برنامج "مع الحدث"، تأتيكم على الموعد مع الوسط اون لاين.
حلقة هذا الأسبوع تطرق ملف الانتخابات، إذ تركز على قائمة الوفاق لانتخابات 2010، والتي من المقرر أن تعلن للرأي العام في غضون الأسبوعين المقبلين وفقما صرح به الأمين العام للجمعية النائب الشيخ علي سلمان.
 


العدد : 2860 | الإثنين 05 يوليو 2010م الموافق 23 رجب 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين، يتجدد الموعد معكم وحلقة جديدة من برنامج "مع الحدث"، تأتيكم من الوسط اون لاين، كل ثلثاء.

بالترافق مع التسخين الذي يعتري المشهد السياسي البحريني في إطار التجهيز للانتخابات النيابية والبلدية المزمع تنظيمها في خريف هذا العام، بدأت الجمعيات المعنية بمراقبة الانتخابات هي الأخرى بالإعداد للقيام بدور مهم، وتعوّل عليه الكثير من الجمعيات السياسية، فضلاً عن المرشحين المستقلين.

وقد بادرت جمعية الشفافية البحرينية والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، بتشكيل لجنة مشتركة بينهما، لمراقبة الانتخابات المقبلة


العدد : 2853 | الإثنين 28 يونيو 2010م الموافق 16 رجب 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين يتجدد الموعد معكم يوم الثلثاء، وحلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط أون لاين.

- أعلنت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" في مؤتمرها العام الخامس الذي عقدته الخميس الماضي بمقر جمعية المهندسين أسماء مرشحيها المقبلين للانتخابات النيابية المقبلة المزمع إقامتها في خريف العام الجاري، وتضم قائمة وعد للانتخابات النيابية كل من: الأمين العام للجمعية إبراهيم شريف الذي سيترشح في الدائرة الثالثة في محافظة المحرق وسامي سيادي مرشحاً عن الجمعية في الدائرة السابعة في المحرق أيضا، أما منيرة فخرو فتخوض غمار الانتخابات كذلك في الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى، الأمر الذي يعني ان جميع مرشحي الجمعية سيواجهون منافسيهم من جمعية المنبر الوطني الإسلامي في الدوائر الثلاث


العدد : 2846 | الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 09 رجب 1431هـ

مرحبا بكم زوار الوسط أون لاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط أون لاين. نطرق في حلقة هذا الأسبوع ملف المفقودين البحرينيين التسعة الذين ما زالوا في اعداد المفقودين وانقطعت اخبارهم في العراق منذ حرب التحرير الكويت في العام 1991م، وللوقوف على تفاصيل هذا الملف نستضيف في حلقة هذا الأسبوع السفير البحريني في العراق صلاح المالكي... * مرحباً سعادة السفير.


العدد : 2839 | الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد من " الوسط" أون لاين...

تباينت ردود الشارع البحريني إثر إعلان الإدارة العامة للمرور عن تطبيقها نظام جديد من خلال استبدال ملصق تسجيل السيارة "البيج" بملصق أمني جديد.

وعلى رغم تأكيدات الإدارة العامة للمرور أن هذا الملصق يستهدف الحد من السرقات، إلا أن مخاوف كثيرة أثيرت في الشارع خلال الأيام الماضية من أن يكون هذا الملصق بمثابة مراقبة لحركة الأشخاص، فيما عبر آخرون عن هذا الملصق بمثابة تجسس بطريقة غير مباشرة.

ومعنا في حلقة هذا الاسبوع مدير إدارة الثقافة المرورية الإدارة العامة للمرور المقدم موسى الدوسري...

* مرحبا سعادة المقدم معنا في هذه الحلقة؟

- يا مرحبا، يا اهلا وسهلا


العدد : 2832 | الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم مع الموعد من الوسط أون لاين.

تصاعدت وتيرة الخلافات بين شركة نفط البحرين "بابكو" ونقابة الشركة خلال الفترة الأخيرة، وقد تصدر ذلك ملف انتذاب نحو 360 عاملاً بحرينياً من شركة بابكو للعمل في شركة تطوير حقل البحرين.

وقد انتقدت نقابة الشركة ما اسمته بغياب الاطار القانوني الذي ينظم عملية الاتذاب هذه، وتصدر الخلاف كذلك ما تحدثت عنه النقابة عن عزم الشركة الاستغناء عن نحو 1500 عامل بحريني في إطار توصيات قدمتها شركة ماكنزي التي استعانت بها بابكو والتي أوصت بخصخصة مختلف أقسام الشركة.

ومعنا في حلقة هذا الاسبوع الرئيس التنفيذي لشرطة نفط البحرين بابكو الاستاذ فيصل المحروس، مرحبا استاذ فيصل..


العدد : 2818 | الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

مرحباً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط اون لاين.

اهتمت الساحة البحرينية خلال الأيام الماضية بما بات يعرف بقضية المصاب بطلق شوزن، فقد ذكرت وزارة الداخلية أنه أثناء تمركز إحدى دوريات الأمن في منطقة كرزكان يوم الاثنين الماضي لمتابعة الحالة الأمنية وأداء الواجب هناك، قامت مجموعة من الملثمين بالخروج من أماكن مختلفة بشكل مفاجئ والهجوم على الدورية الأمنية بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، ما أدى إلى تضرر السيارة جراء اشتعال الحريق بها.

الأمر الذي استدعى التعامل مع هؤلاء الأشخاص من خلال إطلاق طلقات شوزن تحذيرية لمنعهم من الاستمرار في الاعتداء على الدورية الأمنية.

وقد أسفر ذلك وفقاً لبيان وزارة الداخلية عن إصابة أحدهم ونقله على الفور إلى المستشفى العسكري بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج اللازم


العدد : 2811 | الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين، هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث"، تأتيكم على الموعد من الوسط اون لاين.

حلقة هذا الأسبوع تناقش الجدل الذي أحيط بمهرجان الجمعيات السياسية الست، الذي كانت تعتزم تنظيمه يوم الجمعة الماضي وذلك بشأن ما تضمنه تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في أملاك الدولة العامة والخاصة. فقد عقت الجمعيات السياسية الست؛ الوفاق، وعد، العمل الإسلامي، المنبر التقدمي والتجمع القومي، إلى جانب جمعية الإخاء الوطني، عقدت العزم على تنظيم مهرجان شعبي يوم الجمعة الماضي على ساحل كرانة، غير أن وزارة الداخلية رفضت الترخيص للمهرجان وذلك بحجة أن المهرجان كان من المقرر له أن يعقد في المساء وهو ما يعد مخالفاً لقانون الاجتماعات والتجمعات العامة.

وللوقوف على تفاصيل هذا الموضوع، معنا في حلقة هذا الأسبوع، وكيل وزارة الداخلية العميد طارق بن دينة


العدد : 2804 | الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ

مرحباً بكم زوار موقع الوسط اون لاين

هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط اون لاين.

حلقة هذا الأسبوع تناقش التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش التي انتقدت عودة التعذيب إلى البحرين، وذلك في إطار حديثها عن أحكام محكمة الاستئناف بحق ما يعرف بمتهمي كرزكان، إذ قضت المحكمة بإدانة المتهمين وذلك أن نفت بتعرضهم للتعذيب، نافية بذلك كل التقارير الطبية السابقة التي صدرت وأكدت على تعرض المتهمين للتعذيب.

ومعنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين المحامي الأستاذ محمد التاجر...

• لنضع مستمعي "الوسط" في الصورة بخصوص آخر تطورات قضية كرزكان...

- هيئة الدفاع في انتظار تحديد الجلسة الأولى لنظر الطعن وهي لنظر الشكل المستعجل في الطلبات وهي وقف تنفيذ عقوبة الحبس لحين الفصل في الطعن


العدد : 2797 | الإثنين 03 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين، هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد كل ثلثاء من الوسط اون لاين.

احتفل العالم يوم أمس (الاثنين) الثالث من مايو/ أيار بيوم الصحافة العالمي. واحتفاءً بهذه المناسبة، أقامت وزارة الإعلام مؤتمراً حمل عنوان "مستقبل الصحافة المطبوعة في عصر الفضائيات"، وقد شارك في المؤتمر عدد من الإعلاميين العرب، وناقش المؤتمر العديد من الملفات من بينها تساؤلات؛ هل انتهى عصر الصحافة الورقية، والعلاقة بين الصحافة والفضائيات


العدد : 2790 | الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 12 جمادى الأولى 1431هـ

مرحبا بكم زوار الوسط أون لاين هذا يوم الثلاثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد من الوسط أون لاين.... حلقة هذا الاسبوع تناقش موضوع النصب والاحتيال عن طريق الشركات الاستثمارية الوهمية التي انتشرت في الاوساط البحرينية خلال الفترة الماضية وقد تطور الأمر بوصوله النيابة العامة حيث لجأ الكثير من المتضررين إلى تقديم شكاوى يطالبون فيها بتعويضات عن الخسائر المالية التي تكبدوها، وللقوف على تفاصيل هذه الشركات وابعادها واسباب انتشارها في المجتمع البحريني مع في حلقة هذا الاسبوع الوكيل المساعد لشئون التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة الاستاذ حميد رحمة


العدد : 2783 | الإثنين 19 أبريل 2010م الموافق 05 جمادى الأولى 1431هـ

مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم من الوسط اون لاين...

حلقة هذا الأسبوع تناقش الشلل الذي تعرضت له حركة الطيران في أوروبا بسبب سحابة الرماد البركاني المنبعثة من آيسلندا والتي تسببت في إلغاء آلاف الرحلات القادمة والمتوجهة إلى معظم الدول الأوروبية، ولم تكن البحرين بمنأى عن ذلك حيث ألغيت الكثير من الرحلات، فقد أعلن طيران الخليج خلال اليومين الماضيين عن إلغاء نحو 32 رحلة جوية متوجهة إلى مختلف الوجهات في أوروبا.

وللوقوف على ذلك معنا في حلقة هذا الأسبوع وكيل شئون الطيران المدني الطيار عبدالرحمن القعود...

• بداية، ما هي تطورات الوضع بخصوص إلغاء عدد من الرحلات المتجهة من مطار البحرين إلى أوروبا؟

- مازالت الرحلات ملغاة بالنسبة لأوروبا وذلك بسبب الرماد البركاني الموجود في أوروبا، في نفس الوقت مازال هذا البركان ثائر ومازالت الخطورة موجودة بالنسبة له


العدد : 2776 | الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

مرحبا بكم زوار موقع الوسط اون لاين، مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث".

حلقة هذا الأسبوع موضوع الموازنة العامة للدولة 2011-2012، فقد استعرض مجلس الوزراء في جلسته يوم الأحد الماضي منهجية إعداد الموازنة العامة للدولة والتي تمثل تطبيقا عمليا للتصورات الخاصة بالمسارات المستقبلية للاقتصاد الوطني وعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك تأتي منسجمة مع الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.

ومعنا في حلقة هذا الأسبوع عضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبداللطيف القعود للحديث عن ملامح الموازنة الجديدة للبحرين 2011-2012.

• ما هي الملامح المفترض أن تكون عليها أو الخطوط الرئيسية لموازنة الدولة للعامين المقبلين؟

- نحن نتحدث عن موازنة لسنتين ولدينا في البحرين رؤية لسنة 2030، فيفترض أن هذه الموازنة تعكس جزءا من هذه الرؤية وتحقيقها على أرض الواقع


العدد : 2769 | الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ

- مرحبا بكم زوار الوسط أونلاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم من الوسط أونلاين، عنوان حلقة هذا الأسبوع النصب على 500 بحريني بمبلغ 21 مليون دينار، فقد احتلت هذه القضية اهتمامات الشارع البحريني خلال الأسابيع القليلة الماضية خصوصا مع وصولها إلى ساحات المحاكم وبدء تحقيقات موسعة في النيابة العامة مع المتورطين في هذه القضية، وتتلخص هذه القضية بإيهام الناس من قبل مجموعة من الأشخاص بوجود شركة استثمارية.

وللوقوف على تفاصيل هذه القضية معنا في حلقة هذا الأسبوع محامي المتهمين هاشم الوداعي، بدايتا أستاذ هاشم ما هي تفاصيل هذه القضية التي شغلت الساحة البحرينية خلال الأسابيع الماضية


العدد : 2762 | الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ

مرحبا بكم زوار الوسط اون لاين، هذه حلقة جديدة من برنامج «مع الحدث» تأتيكم على الموعد، كل ثلثاء من الوسط اون لاين.

حلقة هذا الأسبوع تناقش القرار الصادر عن محكمة الاستئناف العليا الجنائية بإلغاء براءة 19 شخصا من تهمة قتل الشرطي ماجد أصغر، تلك الحادثة التي وقعت في التاسع من أبريل/ نيسان من العام 2008.

وقد قضت المحكمة في جلستها يوم الأحد الماضي بسجن المتهمين التسعة عشرة لمدة 3 سنوات.

ومعنا في حلقة هذا الأسبوع، رئيس هيئة الدفاع عن متهمي كرزكان المحامي محمد التاجر...

• أستاذ محمد؛ بداية كيف تدفع هيئة الدفاع عن الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بحبس المتهمين لمدة ثلاث سنوات؟

- نحن نعتقد أن الحكم متناقض ومتهاتر في حيثياته، لأن المحكمة لم تتأخر أكثر من شهرين لإصدار الإدانة وتغيير حكم أول درجة، دون أن تسير بذات الإجراءات التي سارت بها محكمة أول درجة


العدد : 2741 | الإثنين 08 مارس 2010م الموافق 22 ربيع الاول 1431هـ

-مرحبا بكم زوار الوسط أونلاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" حلقة هذا الأسبوع تناقش معاناة مرضى السكلر خصوصا مع تسجيل وزارة الصحة يوم أمس الاثنين خامس حالة وفاة بين المرضى منذ بداية العام 2010 وقد سجل العام الماضي 2009، 25 حالة وفاة جراء مضاعفات مرض السكلر و 6 من هذه الوفيات كانت بسبب تأخر نقلهم إلى وحدة العناية القصوى ومعنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر الأخ زكريا الكاظم، بدايتا أخ زكريا لنتحدث عن الحالة الخامسة التي سجلت يوم أمس؟

مرحبا بالمستمعين مرحبا بكم مرة أخرى للأسف أحنا ببالغ الحزن والأسى نتقدم بالعزاء إلى عائلة المريض حسين أو الفقيد حسين أحمد عبدالله هو عمره 33 عام فقدناه هذا الصباح من جراء كان أهو تعرض إلى نكسة في فترة غسيل الكلى وتعرض لهذه النكسة مما فقدناه وحقيقة الأمر شوي مر بالنسبة لنا وبالنسبة لأهله ولكن ؟؟؟؟ ل ...


العدد : 2734 | الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

- مرحبا بكم زوار الوسط أونلاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم عبر الوسط أونلاين حلقة هذا الأسبوع تناقش التقرير المرفوع من لجنة الشئون المالية والاقتصادية لمجلس النواب بشأن تقرير ديوان الرقابة المالية لعام 2008 والذي من المقرر أن يعرض على جدول أعمال مجلس النواب اليوم الثلثاء ويتضمن نحو ثلاثين توصية إلى الجهات والوزارات الحكومية بالإضافة إلى شركة ممتلكات البحرين القابضة ومعنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالجليل خليل، بدايتا سعادة النائب هناك ثلاثين توصية من المقرر أن تطرحها اللجنة المالية ضمن توصياتها في تقرير ديوان الرقابة المالية لعام 2008، وكثير من هذه التوصيات ربما وردت في تقارير سابقة لتقرير ديوان الرقابة المالية ولكن كثير منها لم تجد طريقها للتنفيذ هل من آلية بالنسبة إليكم للتعاطي مع عدم تنفيذ هذه التو ...


العدد : 2727 | الإثنين 22 فبراير 2010م الموافق 08 ربيع الاول 1431هـ

مرحبا بكم زوار الوسط اون لاين

هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء من الوسط اون لاين.

حلقة هذا الأسبوع تناقش بدائل البناء الذكي، فيترقب المواطنون أن تزيح وزارة الإسكان الستار عن النظام البديل للبناء الذكي الذي ألغي قبل نحو أسبوعين.

وقد عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب خلال الأيام القليلة الماضية لقاء مع وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آلأ خليفة للتداول في آخر مستجدات الملف الإسكاني ومصير البناء الذكي.

ومعنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس لجنة المرافق العامة بمجلس النواب النائب جواد فيروز..


العدد : 2720 | الثلثاء 16 فبراير 2010م الموافق 02 ربيع الاول 1431هـ
- مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذا يوم الثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم من الوسط أونلاين، حلقة هذا الأسبوع تتمحور على مشروع البيوت الذكية الذي ألغي نهاية الأسبوع الماضي ضمن قرار صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية في اجتماعه الذي ترأسه صاحب السمو الملكي سمو ولي العهد مساء الخميس الماضي إذ أفضى اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية عن إلغاء مشروع البيوت الذكية نظراً لعدم استجابة هذا المشروع لمتطلبات المواطن البحريني لما قد يسببه من تسريب لأموال الاقتصاد الوطني للخارج، وبالاتفاق مع وزارة الإسكان فقد تقرر وفقاً للبيان الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية الإلغاء الفوري لمشروع البيوت الذكية بغية الحفاظ على ذوي الدخل المحدود وحماية مداخيلهم ونفقاتهم، فيما أمر سمو ولي العهد بالتوجه الفوري بإيجاد النموذج

العدد : 2713 | الإثنين 08 فبراير 2010م الموافق 23 صفر 1431هـ

- أسعد الله أوقاتكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم من الوسط أونلاين حلقة هذا الأسبوع تناقش تحويل ملكية شركة طيران الخليج إلى الحكومة ففي قرار مفاجئ صدر مساء الخميس الماضي تم بمقتضاه نقل ملكية شركة طيران الخليج من عهدة شركة ممتلكات البحرين القابضة إلى عهدة الحكومة فيما أمر ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى حماية ورعاية الموظفين والعاملين بشركة طيران الخليج كما شدد سموه على ضرورة أن يشمل القرار إعادة بناء شركة طيران الخليج بغية حمايتها والحفاظ على استمراره كإحدى أهم انجازات المملكة الاقتصادية ورمزا من رموز البحرين للتواصل مع العالم، ومعنا في حلقة هذا الأسبوع الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة السيد طلال الزين، بدايتا أستاذ طلال نتحدث عن القرار الذي اتخذ أخيرا بنقل شركة طيران الخليج من عهدة ممتلك ...


العدد : 2699 | الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 09 صفر 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل ثلثاء عبر اثير الوسط أون لاين، موضوع حلقة الأسبوع معرض البحرين الدولي للطيران 2010، فقد برزت البحرين من خلال تنظيمها لهذا المعرض كمركز رئيسي لصناعة الطيران بعد النجاح الذي حققه المعرض والذي دام 3 أيام وانتهى يوم السبت الماضي وشهد المرض عقد الكثير من الاتفاقات والصفقات مع شركات الطيران وبعد الدول في المنطقة، وأشاد اقتصاديون بالمعرض واكدو فرصة سانحة لعقد المزيد من الصفقات التجارية الكبرى مع شركات الطيران العالمية مما سيكون له كبير الأثر في تعزيز مكانت مملكة البحرين على الخارطة العالمية، للوقوف على تفاصيل المعرض معنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس اللجنة الإعلامية بالمعرض المقدم الركن عبدالله بن المحمد النعيمي.


العدد : 2692 | الإثنين 18 يناير 2010م الموافق 02 صفر 1431هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء عبر الوسط أون لاين، حلقة هذا الاسبوع تناقش زيادة اسعار المشروبات الغازية التي دخلت حيز التنفيذ خلال الاسابيع الماضية وكانت النسبة بلغت 50 في المئة وعلى اثر ذلك اجتمع مسئولون من إدارة حماية المستهلك زارة الصناعة والتجارة خلال الاسبوع الماضي مع ممثلين عن شركات تعبئة المشروبات الغازية بمملكة البحرين لمناقشة اسباب زيادة الاسعار بنسبة بلغت 50 في المئة، للوقوف على تفاصيل ذلك معنا في حلقة هذا الاسبوع الوكيل المساعد للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة الاستاذ أحمد بوبشيت... * مرحباً استاذ أحمد - مرحبا اخوي

العدد : 2685 | الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء ملف هذا الأسبوع التجنيس من جديد، فقد عاد ملف التجنيس من جديد إلى السطح إذ أخذ هذا الملف حيزاً في حديث سمو ولي العهد خلال المقابلة التلفزيونية التي بثت يوم الجمعة الماضي على قناة العربية، إذ أكد سموه إن ما يثار بخصوص ملف التجنيس في البحرين لا يعدو كونه مبالغات من البعض كما لم يستبعد سمو أن يشوب نظام منح الجنسية في البحرين بعض الأخطاء، وسط ذلك تستعد الجمعيات السياسية لتدشين عريضة يوم غدٍ (الأربعاء) تستهدف وفق الجمعيات مناهضة ما تسميه بـ "التجنيس السياسي". وللوقوف على ذلك معنا في حلقة هذا الأسبوع رئيس اللجنة الوطنية لمناهضة التجنيس النائب الشيخ حسن سلطان:

العدد : 2678 | الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء، حلقة هذا الاسبوع تتناول قرار جمعية وعد بمشاركة في الانتخابات النيابية التي سوف تجرى نهاية هذا العام 2010، إذ افرزت نتيجة تصويت على قراري المشاركة والمقاطعة في المؤتمر العام الاسستثنائي للجمعية الذي عقد يوم السبت الماضي بأكثرية مؤيدة وبنسبة 58 في المئة لقرار المشاركة بعدد 139 صوتاً من أصل 239 عضواً صوتو وبنتيجة التصويت المذكورة تكون الجمعية قد انهت الجدل الواسع داخل الجمعية العمومية التي كانت منقسمة بين خياري المشاركة أو المقاطعة، وعلى الموقوف على تفاصيل هذا القرار معنا في حلقة هذا الاسبوع أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد الاستاذ إبراهيم شريف...

العدد : 2671 | الإثنين 28 ديسمبر 2009م الموافق 11 محرم 1431هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين، هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء عبر أثير الوسط اون لاين. حلقة هذا الأسبوع تناقش التوجه الحكومي لرفع أسعار البنزين، إذ نشرت صحيفة "الوسط" الأسبوع الماضي خبراً جاء فيه أن الحكومة وافقت على رفع أسعار البنزين الممتاز بنسبة 20 في المئة، ليرتفع سعر اللتر من 100 إلى 120 فلساً، ورفع أسعار البنزين الجيد بنسبة 25 في المئة ليصبح 100 فلس بدلاً من 280 فلساً، ومن المقرر أن يدخل قرار رفع أسعار البنزين هذا حيز التنفيذ في شهر أبريل/ نيسان من العام المقبل 2010. هذا القرار المفاجئ أثار ردود فعل غاضبة في الشارع البحريني، وانتقل الغضب إلى النواب الذين هاجموا في جلستهم يوم الثلثاء الماضي هذا التوجه الحكومي، فيما أقر المجلس طلباً تقدم به 24


العدد : 2664 | الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم عبر اثير الوسط أون لاين كل يوم ثلثاء... حلقة هذا الاسبوع تستضيف رئيس لجنة التحقيق في مشروع المدينة الشمالية النائب حسن الدوسري للحديث عن اخر مستجدات المشروع وعمل اللجنة في هذا المجال... * بداية استاذ حسن ما هو الجديد في العمل لجنة التحقيق في المدنية الشمالية، أين وصلتم؟ - في البداية طبعاً حبيت اتوجه لكم بجزيل الشكر على اتاحة هذه الفرصة حيث ان لجنة تحقيق في المدينة الشمالية من أهم لجان التحقيق الذي يشكلها مجلس النواب بحيث انها تمس موضوع الاسكان إلي كثير من المواطنين ينتضرون مثل هذه المشاريع، المستجدات الاخيرة في عمل اللجنة هو تعاون الحقيقة وزارة الاسكان مع اللجنة والرد على معظم الخطابات التي ارسلت إلى وزارة الاسكان وهذا شيء جيد ويصب في مصلحة أعمال اللجنة، ونحن ننتظر ردود بعض الجهات التي لم نحصل الحقيقة على ردود منها، مثل وزارة العدل والشئون الاسلامية وتسجيل.... التسجيل العقاري والمساحة. * إذاً هناك تعاون بدأ من قبل الجهات الرسمية في السابق كنتم تشتكون من ان بعض الوزارات والجهات الرسمية لم تقدم المعلومات التي تطلبها اللجنة؟ - والله احنا كنا نقول بالكلام قبل ان تصلنا المعلومات من وزارة الاسكان، هناك رسالة وردت إلى اللجنة من الحكومة الموقرة تفيذ بأن وزارة الاسكان هي الجهة المسئولة عن تنفيذ المشروع المدينة الشمالية لذلك إذا هذه الوزارة لم نحصل منها على الردود فعتقد بأن عمل اللجنة كان سيتعطل أكثر ولن نصل إلى رد على محاور عمل اللجنة، وهناك وعد من معالي الوزير الاسكان بأن يتم اللقاء مع اعضاء اللجنة في مبنى الوزارة لعرض عليهم المخصص العام لتنفيذ مشروع المدينة الشمالية، ونحن ننتظر هذا التنفيذ لهذا الوعد واللقاء مع المسئولين في وزارة الاسكان.

العدد : 2657 | الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 26 ذي الحجة 1430هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء عبر اثير الوسط أون لاين... تحتفل البشرية كل عام باليوم العاشر من ديسمبر/ كانون الأول وهو اليوم الذي يصادف يوم اصدار الاعلان العالمي لحقوق الإنسان من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1948م كيوم عالمي لحقوق الإنسان، وقد عنونت الأمم المتحدة احتفالها هذا العام بمكافحة التمييز واكد الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون وقوف الأمم المتحدة إلى جانب ضحاية التمييز والتزام الأمم المتحدة بالدفاع عن حقوق الجميع ولاسيما الاشد ضعفاً، وقد دعا الامين الأمين العام للأمم المتحدة في يوم حقوق الإنسان الناس في كل مكان وعلى جميع المستويات إلى الأنضمام إلى الأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الإنسان في شتى ارجاء العالم إلى مكافحة التمييز... ومعنا على الهاتف رئيس الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب الشيخ عادل المعادوة،


العدد : 2650 | الإثنين 07 ديسمبر 2009م الموافق 19 ذي الحجة 1430هـ

مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم عبر أثير الوسط أونلاين كل يوم ثلاثاء حلقة هذا الأسبوع تناقش الحملة التي أطلقت في المنامة والتي أطلقها نواب وأعضاء مجلس بلدي المنامة خلال الأيام الماضية وتستمر لمدة خمسة أعوام في محاولة لإقناع البحرينيين بالعودة إلى العاصمة وذلك بعد أن أصبح نحو 60 في المئة من الأجانب، كما تهدف الحملة إلى تقليل عدد العمال الأجانب والعزاب وخاصة في مناطق رأس رمان وسوق المنامة والحور والنعيم، وللوقوف على تفاصيل هذه الحملة معنا في هذه الحلقة رئيس مجلس بلدي العاصمة الأستاذ مجيد ميلاد، بدايتاً أستاذ مجيد ما هي تفاصيل هذه الحملة؟ إذا رغبنا في التحدث عن موضوع إرجاع أهالي العاصمة للعاصمة، نقول أولاً السبب الأساسي بأن لا يمكن القبول بعاصمة خالية من مواطنيها هذا ما تم الدعوة إليه بأن هناك عدة أمور من خلالها يمكن إرجاع العدد الأكبر من أهالي العاصمة إلى العاصمة من بعد أن ضاقت بالأجانب.


العدد : 2643 | الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 12 ذي الحجة 1430هـ
- مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد كل يوم ثلاثاء نستضيف في حلقة هذا الأسبوع الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله للوقوف على أوضاع حجاج البحرين. - بدايتاً شيخ عبدالناصر كيف تقيمون موسم الحج لهذا العام؟ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد، طبعاً لله الحمد والمنة، موسم الحج هذا العام بشهادة الكثيرين يعد من أفضل المواسم التي مرت خلال السنوات الماضية من حيث تقديم الخدمات وتيسير وتسهيل حركة الحجاج من وإلى المناسك والمشاعر ومن حيث أيضاً التزام الحملات وانتظامها في صف العمل وتقديم الخدمات الأفضل لراحة حجاج بيت الله الحرام وكذلك أيضاً من حيث العلاقة المتبادلة بين البعثة والحملات، نستطيع القول بأنه كان موسم ناجح جداً، وأفضل ما يميز هذه الموسم هو خلوه من أي أمراض أو عوارض يمكن أن تعكر صفو هذا الموسم.

العدد : 2636 | الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 05 ذي الحجة 1430هـ

- مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء عبر أثير الوسط أونلاين، حلقة هذا الأسبوع تلقي الضوء على تأزم الوضع بين مصر والجزائر في أعقاب المباراة التي جمعت بين البلدين يوم الأربعاء الماضي والتي انتهت بتأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم 2010، وقد سبق هذه المباراة وتخللها وأعقبها كذلك حوادث مؤسفة أخذت وتيرتها في التصاعد بشكل مؤسف ووصل إلى حد الاعتداء بالضرب من كل الطرفين، منحى التأزيم بين البلدين الذي تعدى الملعب الذي أحتضن المباراة الحاسمة وصل إلى تدخل القيادات السياسية بين البلدين كما داءبت وسائل الإعلام المختلفة في كل البلدين على كيل الاتهامات والتهجم على الطرف الأخر، مساء يوم الجمعة الماضي أطلقت أحدى القنوات الفضائية المصرية دعوى مباشرة عبر شاشته لاعتقال ومحاكمة رئيس تحرير صحيفة الشروق الجزائرية النسخة الالكترونية الزميل نسيم الأكحل الذي كان متواجداً في القاهرة للمشاركة في دورة تدريبية نظمته الجامعة الأميركية في القاهرة وبعد عناء طويل وإهانة في المطار أستطاع الأكحل مغادرة القاهرة والوصول إلى الجزائر بسلام، وللوقوف على تفاصيل الموضوع نستضيف في هذه الحلقة الزميل نسيم الأكحل، بدايتاً أستاذ نسيم ما هي تفاصيل التحريض الذي تعرضت له على شاشة أحدى الفضائيات المصرية يوم الجمعة الماضي.


العدد : 2622 | الإثنين 09 نوفمبر 2009م الموافق 21 ذي القعدة 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر الوسط اون لاين كل يوم ثلثاء. حلقة هذا الأسبوع تناقش تقرير ديوان الرقابة المالية للعام 2008 الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي. التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية للعام 2008 يتألف من 4 أبواب، اشتمل الباب الأول منه على ملخص لأهم المواضيع التي وردت في التقارير المتعلقة بالرقابة النظامية عن الحساب الختامي الموحد للدولة والحسابات الختامية للوزارات والجهات الحكومية الأخرى، فضلاً عن المهمات الرقابية ذات الطبيعة الخاصة التي قام بها الديوان ضمن خطته الرقابة للسنة المالية 2008-2009. الباب الثاني من تقرير ديوان الرقابة المالية خصص للحساب الختامي الموحد للدولة، وحساب احتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في نهاية ديسمبر 2008 وملاحظات الديوان عليهما.

العدد : 2608 | الإثنين 26 أكتوبر 2009م الموافق 07 ذي القعدة 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر أثير الوسط اون لاين على الموعد كل يوم ثلثاء. حلقة هذا الأسبوع تتناول التقرير الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود" بخصوص مؤشر حرية الصحافة في دول العالم. وقد أشار التقرير إلى تراجع ترتيب البحرين في حرية الصحافة، فقد جاءت البحرين في الترتيب التاسع عشر بعد المئة عالمياً من مؤشر حرية التعبير، متراجعة بذلك 32 ترتيباً عن العام الماضي حين احتلت المرتبة 96 عالمياً. كما تراجعت عن ترتيبها في أول مؤشر صدر عن المنظمة في العام 2002 بواقع 52 ترتيباً، إذ احتلت حينها الترتيب السابع والستين عالمياً، واقتربت إلى ترتيبها في العام 2007 حين جاءت في المرتبة الثامنة عشرة بعد المئة عالمياً.

العدد : 2601 | الإثنين 19 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ
- مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر أثير الوسط أونلاين على الموعد كل يوم ثلاثاء، حلقة هذا الأسبوع تتطرق إلى الجدل الدائر في الشارع البحريني بخصوص تطعيمات الحجاج وهناك رأي صادر من وزارة الصحة يفيد بإلزامية التطعيم يقابله رأي مخالف من وزارة العدل والشئون الإسلامية يفيد باختيارية تطعيم الحجاج، ولي الحديث عن ذلك معنا في هذه الحلقة المنسق العام لشئون بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله. - بدايتاً شيخ عبدالناصر هل حسم موضوع التطعيمات بالنسبة للحجاج فهناك جدل بين إلزامية أو اختيارية هذا التطعيم؟ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين وبعد، فيما يتعلق بموضوع التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير واقعاً يمكننا نتابع التصاريح الصحفية الموجودة يحتاج لأن نستوضح الأمر، طبعاً من الناحية الرسمية مازالت البعثة على الرأي الذي تبنته اللجنة العلية لشئون الحج والعمرة الذي صدر على لسان معالي وزير العدل والشئون الإسلامية رئيس اللجنة العليا باعتبار التطعيم اختياري مالم يردنا نص يؤكد إلزامية التطعيم بالنسبة لي الحجاج الكرام وكذلك الآلية المتبعة لي ضبط هذه الإلزامية مع مراعاة قضية مهمة أن وزارة الصحة هي جهة مختصة وبالتالي أيضا نحن لن ؟؟؟؟ عن الرأي مازال هناك مشاورات ومتابعات يعني تقريب وجهتي النظر على اعتبار أن التصريحين ليسوا تصريحين متناقضين بقدر ما هما يتكلمون كل تصريح يمكن في محور معين فبتالي نحن نحتاج إلى يكون هناك استضاحة قوية، ليس يعني يصدر رأي واحد فأحنا ملتزمين بموضوع اختيارية التطعيم الذي صدرت عن معالي وزير العدل والشئون الإسلامية.

العدد : 2594 | الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 22 شوال 1430هـ

إذا سألتني كمحامي رئيس لهيئة الدفاع أنا لا أتوقع سوى البراءة وهذا ما عملنا له لمدة 18 شهرا اجتهدناه لتكون البراءة من نصيب موكلينا لا نأمل أن تصدر إدانة لأن التناقض قد بدأ من اليوم الأول لوقوع الحادث حتى حجز الدعوة للحكم


العدد : 2587 | الإثنين 05 أكتوبر 2009م الموافق 15 شوال 1430هـ

مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين
هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم على الموعد المعتاد يوم الثلثاء من كل أسبوع.
يترقب الشارع البحريني ما سيطرحه النواب خلال دور الانعقاد الرابع، وهو الأخير الذي يفصل البحرين عن انتخابات ساخنة في شتاء العام المقبل 2010.
ترقب حذر لعمل النواب، هل يكون دور للدعاية الانتخابية، أم دور للإنجازات للمواطنين؟
وفي ذلك يقول رئيس كتلة المستقبل النائب حسن الدوسري: أتمنى من الكتل النيابية والنواب المستقلين أن يكون هذا الدور (الدور الرابع والأخير) في الفصل التشريعي الثاني، أن يكون هو دور الحصاد وأن يعملوا لمصلحة المواطن الذي أوصلهم إلى هذا المكان.
هناك الكثير من الملفات تحتاج إلى عناية وتركيز وتعاون من الجميع، حتى يستطيع هذا المجلس أن يحقق للناخبين شيئاً يشعرون به، وحتى يكون أيضاً مشجعاً لهم للإقبال على صناديق الاقتراع في الفصل التشريعي الثالث 2010، وألا يستغل البعض ذلك كدعاية انتخابية لأن المواطن البحريني اليوم ولله الحمد وصل إلى قناعة وفهم ما هو دور النائب، هناك شريحة كبيرة من المواطنين تفهم وتعي وهي دائماً على اتصال وتسأل وتستفسر، فأعتقد أن ملفاً كملف الإسكان هذا يجب أن يوضع على سلم الأولويات، أيضاً ملف العاطلين عن العمل كذلك ملف جداً مهم يجب أن يكون لمجلس النواب وقفة قوية.
 


العدد : 2580 | الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 08 شوال 1430هـ
أسعد الله يومكم زوار موقع الوسط اونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر أثير الوسط اونلاين كل يوم ثلثاء. حلقة هذا الأسبوع تبحث قضية مرضى السكلر، إذ تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن البحرين تضم نحو 18 ألف مصاب بمرض السكلر. وعلى رغم هذا الرقم المخيف فإنه لا توجد غرفة خاصة للعناية بهم بمجمع السلمانية الطبي، الأمر الذي يضاعف من معاناتهم مع هذا المرض. منذ مطلع العام 2009 وحتى الآن، سجلت البحرين أكثر من 20 إصابة بين مرضى السكلر، وعلى رغم ذلك لم تحرك وزارة الصحة ساكناً في هذا الموضوع حتى الآن. معنا في هذه الحلقة رئيس جمعية السكلر البحرينية زكريا الكاظم... • بداية، ما هو واقع مرضى السكلر في البحرين؟ - واقع مرض السكلر في البحرين يعتبر هو المرض المتصدر حالياً للقارئ للوضع الصحي في البحرين، ومرض السكلر يعكس الحالة الصحية والوضع الصحي في البحرين وجهوزية الجهاز الصحي لدينا في البحرين. نحن شهدنا هذه السنة من 2009 إلى الآن 20 حالة وفاة بمرضى السكلر، اللافت في الأمر بأن أعمارهم دون الـ 30. وإذا ما قارنا هذه النسبة مع سنوات السبعينات والستينات ففي الستينات كان متوسط العمر 18، وفي السبعينات حدث تطور في الخدمات الصحية فوصل متوسط العمر إلى 45 سنة، وهذا كان يعتبر تقدماً حينها. في الثمانينات أيضاً حافظ على نفس المتوسط. ولكن خلال هذه السنوات الأربع الأخيرة شهدنا أن عدد الإصابات قل فعلاً ما بين الأعداد المتوفاة ولكن متوسط الأعمار قلّ أيضاً.

العدد : 2573 | الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 02 شوال 1430هـ
- مرحباً بكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر اثير الوسط أونلاين كل يوم ثلاثاء نرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير موضوع حلقة هذا الاسبوع تتعلق بقضية المخاوف من انتشار مرض انفلونزا الخنازير وتأثيرها على عمرة عيد الفطر المبارك فقد دأب الكثير من البحرينين خلال السنوات الماضية على تأدية فريضة العمر بعد عيد الفطر المبارك وبات هذا الموسم معروف بعمرة العيد، وتتسابق حملات الحج والعمرة على تقديم العروض المختلفة بأسعار تنافسية رغبة في استقطاب أكبر عدد ممكن من البحرينين لتأدية فريضة العمرة، وفي هذا العام يساور الكثيرين القلق من جراء تفشي مرض انفلونزا الخنازير خصوصاً مع تحذيرات من مغبة انتقال العدوى بشكل كبير في المشاعر المقدسة ولمعرفة مدى اقبال المواطنين على التسجيل لعمرة عيد الفطر المبارك معنا رئيس حملة المواسم للحج والعمرة جاسم أبل، استاذ جاسم بداية ما مدى تأثير مخاوف انتشار انفلونزا الخنازير على التسجيل لعمرة العيد؟ بسم الله الرحمن الرحيم بشكل عام هناك ضعف مقارنة بالسنوات الماضية بالنسبة حق العمرة وحق الحج والضعف هذا ناتج بي انتشار هذا المرض بشكل أوسع بالإضافة إلى عدم توفر المصل لحد الآن، ؟؟؟ أكثر الحالات المرضية في الفترة الأخيرة كانت في الديار المقدسة فسبب هناك تخوف من المواطنين في قلة اعداد الاقبال على العمرة والحج.

العدد : 2566 | الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث الذي يأتيكم عبر أثير الوسط أون لاين كل يوم ثلثاء، موضوع حلقة هذا الأسبوع هو تكفير الزعيم الروحي لجميعة الاصالة الاسلامية النائب الشيخ عادل المعاودة، فقد قال المعاودة في خطبته يوم الجمعة الماضي بجامع الشيخ عيسى بن علي بالمحرق انهو تلقى رسالة من وصفهم بالتكفيرين تكفره وجدها على منبره في المسجد وقد ارسالت لهو هذه الرسالة على خلفية حديثه عن محاولة الأغتيال الذي تعرض لها مساعد وزير الداخلية السعود، عن تفاصيل ذلك نستضيف في هذه الحلقة النائب الشيخ عادل المعاودة للوقوف على حيثيات هذه الرسالة، * بداية شيخ عادل ما هي تفاصيل هذه الرسالة التي تسلمتها يوم الجمعة الماضي؟ - بسم الله والحمدالله وصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله... هي في الحقيقة ليست الجمعة الماضية ولكني ذكرتها في سياق الخطبة، اريد ان اوبين افعال هؤلاء وجرأتهم على الله عز وجل وفي دين الله سبحانه وتعالى ان تصل بهم السفاهة إلى مثل هذه الدرجة، اي لا يبقى للمسلمين إذا كفر خطيب الجمعة الذي يصلي خلفه الآلاف من الناس، وهو طبعاً كلامهم كما هو حال الخوارج ينزلون الآيات في غير مكانها وان كان سبق تكفيرهم.... من الخلافاء الراشدين كاعثمان رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه بالخرجو بالسيف، علي رضي الله عنه وهو من في ديننا وفي اسلامنا ومكانته مع النبي صلى الله عليه وسلم ومن المسلمين، والنبي صلى الله عليه سلم حذر منهم ولكن هذه نبته ذكر النبي صلى الله عليه وسلم وانها في كل زمان تخرج هذه النبته وطبعاً المحتوى الخطبة أو الرسالة تركز في قضية التكفير طبعاً هم يبحثون عن اسباب والا فالحكم مسبق وكانت هذه القضية وهذه الردود ونحنوا

العدد : 2559 | الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

نائب رئيس الوزراء: «الوسط» حازت ثقة قرائها
بعث نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة برقية تهنئة لصحيفة «الوسط» قال فيها: «لقد استطاعت الصحيفة ومن خلال سنوات عمرها السبع وجهود القائمين عليها أن تحوز ثقة قرائها، وحرصهم على الالتقاء بها كل صباح،


العدد : 2552 | الإثنين 31 أغسطس 2009م الموافق 10 رمضان 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذا موعد يتجدد معكم اليوم الثلثاء مع برنامج مع الحدث الذي يأتيكم عبر أثير الوسط أون لاين. حلقة هذا الاسبوع تخصص لحتفال صحيفة الوسط بأشعالها الشمعة الثامنة. الوسط صحيفة يومية مستقلة تأسست في العام 2002 ونطلق العدد الأول من الصحيفة في السابع من سبتمبر/ أيلول 2002 لخدمة مجتمع البحرين المتنوع وتسعى الوسط لان تكون عين المجتمع التي تسلط الاضواء على قضايا الشأن العام من خلال تغليب المحتوى والمضمون على الشعارات والشكاليات فضلاً عن تعزيز الهوية الوطنية الجامعة والشاملة لكل البحرينين وتوجيه الحوارات والاطروحات بتجاه نهج الوسطية والعقلانية. * النائب الأول رئيس مجلس الشورى جمال فخرو قال معلقاً على مشوار صحيفة الوسط...

العدد : 2545 | الإثنين 24 أغسطس 2009م الموافق 03 رمضان 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط اون لاين هذا يوم ثلثاء موعدكم مع حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث"، الذي يأتيكم عبر أثير الوسط اون لاين، وننتهز هذه الفرصة لنرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وكل عام وأنتم بخير. حلقة هذا الأسبوع من برنامج "مع الحدث" تطرق ملف الجامعات الخاصة الذي أخذ يسخن خلال الأسابيع الماضية، فقد أصدر مجلس التعليم العالي سلسلة من القرارات التي وُصفت بالجريئة بحق عدد من الجامعات الخاصة التي خالفت اللوائح والأنظمة الأكاديمية المعتمدة في البحرين

العدد : 2538 | الإثنين 17 أغسطس 2009م الموافق 25 شعبان 1430هـ
أهلاً بكم زوار الوسط اون لاين، هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث، الذي يأتيكم عبر أثير الوسط اون لاين كل يوم ثلثاء. حلقة هذا الأسبوع تناقش الجدل على هلال شهر رمضان، فمع اقتراب الشهر الفضيل يستعد الشارع البحريني من جديد للجدل على إثبات الهلال، وفيما يدعو البعض إلى اللجوء إلى العلم من خلال الحسابات الفلكية والمراصد العلمية لإثبات بداية الشهر، يؤكد رجال الدين عدم وجود تعارض بين الشريعة الإسلامية والحسابات الفلكية العلمية، وإنما الاختلاف في مدى اعتبار الوسائل الموصلة إلى اليقين بالرؤية بحسب الحديث النبوي الشريف "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته".

العدد : 2531 | الإثنين 10 أغسطس 2009م الموافق 18 شعبان 1430هـ
- أسعد الله اوقاتكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم عبر اثير الوسط أونلاين كل يوم ثلاثاء حلقة هذا الأسبوع تواصل رصد الحراك الانتخابي الذي بدأ باكراً للانتخابات النيابية المزمعة في 2010 وقد شهدت الفترة الماضية أعلان الكثير من الجمعيات السياسية عن تشكيل لجان للاعداد للمشاركة في المعترك الانتخابي في 2010 فيما أعلنت جمعيات اخرى عن فتح الباب أمام اعضائها للتقدم بطلبات الترشح للانتخابات حلقة هذا الاسبوع من برنامج مع الحدث تستضيف رئيس جمعية الوسط العربي الإسلامي الدكتور جاسم المهزع للحديث عن موقف جمعية الوسط العربي الإسلامي من الحراك الانتخابي الذي بدأ في البحرين استعداداً لـ 2010، بدايتاً دكتور أين هي جمعية الوسط العربي الإسلامي من الحراك الانتخابي في البحرين؟

العدد : 2524 | الإثنين 03 أغسطس 2009م الموافق 11 شعبان 1430هـ
مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه الحلقة الجديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يبث كل يوم ثلثاء عبر أثير الوسط أون لاين، حلقة هذا الاسبوع تواصل رصد الحراك الانتخابي الذي تصاعد الحيث عنه في الفترة الأخيرة فقد شهدت صفحات الصحف تصريحات من مختلف الجمعيات السياسية التي اعلنت بدأ الاستعداد للمشاركة في انتخابات 2010، وفي قبال ذلك لازلت بعض الجمعيات السياسية تعتبر الوقت مبكر للحدث عن حسابات الانتخابات المقبلة في ما رأت جمعيات أخرى التريث قليلاً بنتظار ما اذا ستتجه فصائل

العدد : 2517 | الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ

العدد : 2510 | الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ
أهلاً بكم زوار الوسط اون لاين، هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث الذي يأتيكم كل يوم ثلثاء عبر أثير الوسط اون لاين. تصاعد الحديث في الأيام الأخيرة عن الاستعدادات للانتخابات النيابية المرتقبة في العام 2010، واتجهت الكثير من الجمعيات السياسية المعارضة للحديث عن ضرورة خوض الانتخابات بقائمة وطنية موحدة تضم جميع أطياف المعارضة البحرينية.

العدد : 2503 | الإثنين 13 يوليو 2009م الموافق 20 رجب 1430هـ
مرحباً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يأتيكم كل يوم ثلثاء عبر أثير الوسط اون لاين، موضوع الاتخابات هو محور حديثا هذا اليوم، فقد تصاعد الحديث في الايام الاخيرة عن الانتخابات النيابية والبلدية المرتقبة في 2010،

العدد : 2496 | الإثنين 06 يوليو 2009م الموافق 13 رجب 1430هـ

مرحباً بكم زوار موقع "الوسط أونلاين" هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" الذي يبث كل ثلثاء عبر أثير "الوسط أونلاين" ونتناول في هذه الحلقة بدء أستعداد عدد من الجمعيات السياسية للانتخابات المقبلة في العام 2010، وقد ناقشت اللجنة المركزية للمنبر الديمقراطي التقدمي نهاية الشهر الماضي استعداد الجمعية للاستحقاق الانتخابي المقبل وأكدت على رفع جاهزية التنظيم للاستحقاقات المقبلة في جميع المجالات...